السؤال

قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

شخصيتي مهزوزة وتائهة بسبب ما حدث لي

انا فتاة عمري 18 عاما  والداي رائعان في كل شيء إلا في فهم متطلبات فتاة مراهقة تحتاج إلى حب واهتمام هما عصبيان لذلك كنت افتقر إلى الحب والاحتواء بالاضافة الى انني انفصلت عن صديقة الطفولة بسبب اختلاف مدارسنا في  المرحلة المتوسطة  لذلك  عندما كان عمري 15 عامااحببت فتاة لكني ابدا لم افكر اي تفكير منحرف فقط كنت اريد أن أحب وأحب ولم يكن عندي وعي كاف بما افعل لذلك ومن خلال قرائتي (لان صديقي الوحيد كان الكتاب  اكتشفت ان ما اشعر به خاطئ وحاولت ان ابتعد عن ما افكر فيه لكن الاوان قد فات لاني كنت اكتب مذكراتي وتركتها مرة في المدرسة وعندما  عدت في اليوم التالي وجدت ان مكانها قد تغير وفوجئت بنظرات البنات لي وحتى زميلاتي الاقرب لي ابتعدن عني دون سؤالي او قول كلمة واحدة وعشت وحيدة لمدة 3سنوات وقد كانت كفيلة جدا لبناء شخصية مهزوزة وضعيقة الثقة بالنفس وحب الوحدة والعزلة وعدم الانخلاط بالناس او المجتمع وعدم الجراة على تكوين صداقات جديدة بعد الخيانة التي عانيتها من من كنت اظن انهن صديقاتي وفي المرحلة الثانوية او بالاحرى الصف الاول الثانوي تعرفت على فتاة قريبة لي لاول مرة اراها اراها من اول وهلة تمنيت لو كانت صديقتي شعرت انها هي من كنت اتمنى ان تكون لي صديقة مثلها تعرفنا على بعضنا ثم شعرنا بنفس الشعور ثم تطورت صداقتنا حتى بحت لها بكل شيء عني وتحدثنا كثيرا كثيرا في  لكل شيء ثم عدت الى السعودية لانني حينما تعرفت عليها كنت في الاجازة الصيفية حيث كنت في بلادي وعندما عدت لم تتواصل معي كثيرا كما  كنا سابقا . لم تقوم بافشاء اسراري ابدا ولازالت تحبني كثيرا لكني شعرت بانها لم تعد كما في السابق لذلك عندما عدت الى هنا الى وحدتي مجددا مع اني تغيرت قليلا واصبحت اكثر انفتاحا الا انني لا اجد صديقة حقيقة وبالاضافة الى ذلك تلك الفتاة التي كنت احبها في المرحلة المتوسطة معي الان في نفس الفصل لذلك مع انني تغيرت واصبحت اكثر وعيا ولم اعد افكر بتلك الاشياء الا انني لم استطع التخلص من خجلي معها وعدم الشعور بالراحة عندما تكون موجودة مع انا الوحيدة في تلك الفترة التي دافعت عني وعندما اراها اتذكر تلك الايام وما حدث فيها فاشعر باحراج كبير . الان انا لا اعلم بماذا تفكر بي صديقتي الجديدة وليس لي اصدقاء مقربون هنا ولا حب شخصيتي  . باختصار انا تائهة لا اعلم من انا ولا عندما اموت هل سيبكي احد على موتي هل اعني شيئا لاي شخص . انا تائهة وحيدة حزينة مجروحة اخبروني ماذا افعل .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انصحك بأن تطوي صفحة الماضي، فالماضي مضى بكل ما يحمل ارمي عن ظهرك كل الأمور التي لم تعجبك، ولا تذكريها ولا تتذكريها ولا تكرريها لا في نفسك ولا امام أحد. النسيان نعمة منّ الله علينا بها. وكما ننسى غيرنا ينسى وخاصة الأمور التي تمر ونحن في فترة الطفولة أو المراهقة، فلماذا تعيدين طرحها؟ زيدي ثقتك بنفسك ولا تشعري بالخجل لأنك ما عملت شيئًا خطأ، كنت تعبرين عن مشاعر محبتك لصديقتك وليس في هذا عيب، استفيدي من الدروس والعبر التي مررت بها. اهتمي اكثر بهواياتك وركزي على مهاراتك التي ستظهر أفضل ما عندك. اهتمي بدراستك لأنها السلاح الذي ستواجهين به الحياة.

انت الان في عمر النضوج وكل الذي جرى جرى في فترة المراهقة والتي يحدث بها الكثير لانها فترة تشوش عاطفي رذهني وممكن انتتوجه العواطف الى طريق خاطيء والحمد لله انك تجاوزت هذه المحنة بذكاءك واطلاعك وهذا يعني انك انسانة جيدة ومستقيمة واكيد ان يحبك الناس بدليل تلك التي احبتك وصادقتك في العطلة الصيفية والفتاة صاحبة المشكلة دافعت عنك رغم صعوبة الظرف مما يدل انك فتاة مميزة ولا يجب ان تفقدي ثقتك في نفسك. ،،،انصحك اولا ان تنسي كل الذي جرى فهو يحصل كل يوم ثانيا تتصرفي مع الكل وهذه الفتاة كان شيءا لم يكن واذا واجهوك اضحكي وقولي مشاكل وخرابيط مراهقك ثالثا لا تتحدثي ا عن الذي جرى لاحد اخر لانه لا يستحق ان تتحدثي عنه وتجلبي الشك او الشبهة رابعا حافظي على استقامتك وتفكيرك السليم وركزي على دراستك خامسا ضعي حدود كما تفعلين الان بينك وبين هذه الصديقة القديمة وحاولي ان تصادقي صديقة متفهمة وواعية وتصرفي كانك ولدت من جديد لا داعي لذكر الاسرار والماضي لانه لا اسرار تستحق ولا ماضي مهم سادسا استمري بالمطالعة فخير جليس في الزمان كتاب وتثقيف نفسك والتفوق في دراستك واستنبطي الحكمة من الكتب ولا تفكري بشكل درامي ماساوي فانت في احلى العمر تفاءلي واضحكي ولا تفكري في الموتانه ليس باوانه سابعا اختاري الجامعة التي تناسبك وركزي عليها وحظري نفسك لها جيدا. ولك كل التوفيق

قبل 9 شهر

شلون يعني ما احد يشعر بوحدتك اكيد انتي يتهيألك ولا اكيد اهلك يحبوك بس احيانا الاهل يلتهون بمشاغغل ومشاكل الحياة لان الدنيا تاخذهم لهموم كبيرة تأمين مستقبلكم وتربايتكم انا ادري ان الاطفال والابناء يحتاجون عطف وحنان واهتمام لكن صدقيني انشغالهم بامور اخرى يبعدهم انتو اعطوهم حنان وحب واهتمام انتو الابناء بادرو في ذلك مو هم اهلكم مو امكم وابوكم لكن يحتاجون لحنانكم بعد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه