السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ارتاح نفسيا في عالمي الخيالي !

سلام عليكم انا عندي مشكلة اني عندي عالم ثاني خيالي اقضي وقتي نصفه مع هذا العالم واتتكلم نفسي بس ماشوف اي احد لان عالم خيالي وهو فيه حاجه حزين وحاجه مفرحه ومن انا. اكون في هذا عالم اكون مرتاح نفسيه و اجتماعي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العالم الخيالي يكون لعدة اسباب اولها الفراغ فحاول ان تشغل وقتك بامور عملية،،،،ثانيا كهروب من مصاعب او مشاكل الحياة اليومية لحياة وردية جميلة انت ترسمها وهذا بدلا من ان تقضي وقتك في التفكير بالمشكلة وايجاد الحل،،،ثالثا قد تاتي نتيجة فشل او احباط او عدم تحقيق هدف لذلك تكون بديلا عن الشعور بالكرب والاسى اي عدم عيش الحالة طبيعيا واعطاءها حقها فيبقى تاثيرها عليك واخيرا ممكن ان تحولها الى شيء ايجابي بتخيل النجاح والتطور في عملك وترسم صورة ذهنية لما تريد ان تكونه والخطوات التي تريدها او ترسم صورة لك قوية تواجه وتتحدث. اي تكون ايجابيا. هذه الحالة ممكن ان تشبه الادمان لذلك قم بتقليلها تدريجيا والا تتغلب على الواقع وتتعبك

قبل 7 شهر

من الجيد ان يكون لديك عالم تعيشين فيه وتحلمين به ربما تحققي فيه ما تتمنين وهذا هي خطوة مبدئية لتحقيق الذات

قبل 7 شهر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه