السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

مغتربه للدراسه و زميلات السكن يهملونني

بداية انا فتاة جامعية بسنتي الأولى ...قدّر لي أن التحق بجامعة في دولة أخرى غير التي تقطن فيها عائلتي و بطبيعي الحال كان من اللازم ان اتخذ سكنا مع مجموعة من الطالبات ...الجامعة والدراسة وغيرها من الأشياء لم تكن تتعبني بقدر سكنتي مع هؤلاء الأشخاص ..أشعر بأني غير موجودة معهم أبدا ..مهمشة ..وغير مهمة بالنسبة لهم ..لم أكن لأتدخل بأفعالهم ..بينما هم فيجزوا لنفسهم ذلك..كل اقتراح مني فهو غير مهم ولا يجب تطبيقه ...سوء الظن دائما حاضر ...اذا ما كانوا يتحدثون ودخلت عليهم تسكت كل وحدة الأخرى خوفا من استمع لاحاديثهم ..مؤلم أن تشعر بأنك غير مهم ..كل ما كنت أقوم به هو البكاء فقط ...علاقتهم ببعضهم جميلة حقا باستثنائي أنا ..مواقف كثيرة كل ما ابديت رأيي فيها انقلبت لنزاعات ..فاتخذت من الصمت ملاذا ..أشعر بأنني مرهقة جدا من هذا الموضوع ..على رغم من أنني اتعامل معهم بالحسنى ...وأحاول دائما أن اساعدهم اذا ما احتاجوا للمساعدة ..حتى في اوقات الخلافات ...لا أحاول جرحهم بالكلام او ان أزيد من حدة الخلاف فغالبا ما يكون الصمت والانسحاب موقفي ..أخاف من ان يزدادوا كرها لي وحقدا ..اشعر بان مشكلتي الحقيقية تكمن بعدم معرفتي بالرد عليهم بالطريقة المناسبة ..وفكرة تغييري للسكن امر مستحيل ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اهنئك على التحاقك بالجامعة واصرارك على التقدم في العلك، فلا شك ان ترك اهلك والانتقال الى بلد آخر ليس بالأمر السهل ابدا، ناهيك عن مشاركة السكن مع اشخاص لا تعرفينهم. كذلك اثني عليك لعدم تلفظك بالكلام الجارح فضبط النفس أصعب بكثير من رد الإساءة. اقترح عليك ان تفاتحي رفيقاتك في السكن بما يضايقك فقد يكون هناك سوء تفاهم او قد تستطعن إيجاد حل وسط يرضي الجميل في مواضيع الخلاف. حاوريهن بهدوء واشرحي لهن ما يضايقك وثابري على هدوئك وعدم التلفظ بالكلام الجارح فهذه شيمة جميلة لا شك انها تميزك كثيرا. مهما حصل، تذكري هدفك الأكبر وهو الحصول على شهادتك فتفري بنفسك ويفخر بك اهلك ووطنك.

قبل 7 شهر

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه