السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

اسرق المال من والدتي باستمرار

اعاني من سرقة المال من والدتي حتى لو لم اكن بحاجة......كتير بندم اني باخدهم بحكي انو مش من حقي ....بحس جواتي شخصين بتصارعو انو هاد غلط ومش من حقي وانو لا من حقك بس الحمدلله انو مابمد ايدي ع شي من برا البيت وبالحالتين انا كتير بتدايق من حالي وبدي مساعدة لحتى اتخلص من اللي انا فيه وكتير بخاف من الاخرة والعذاب وانو اوقف بين ايدين ربنا وانا سارقة بس مابعرف ليش برجع وبمد ايدي 😔😭

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه تعتبر سرقة مرضية لانه لا يمكنك السيطرة عليها وهي نوع من الاضطرابات تسمى كلبتومانيا وتحتاج الى علاج لذلك عليك الذهاب للطبيب النفسي للمعالجة بواسطة التحليل النفسي ومعرفة اسبابها النفسية والعاطفية والاجتماعية والادوية ايضا ولا علاقة لها بالدين او العقاب فقط تعالج

قبل 3 شهر

عليكي مصرحة والدتك لكي تسامحك وعلكي التوبه نصوحه لله لكي يغفر لكي

قبل 7 شهر

«إنّ ال Kleptomania هي حالة نفسية إضطرابيّة مرضيّة، تتجلّى بسرقة أغراض تحت تأثير الإندفاع والغريزة الداخليّة للإنسان. هي ببساطة نابعة من تشعّب إضطرابات مختلفة، كإضطرابات الأكل وإدمان المخدرات والهوس الجنسيّ والوسواس المرضي... لتتكوّن شخصيّة المريض بحيث لا يستطيع الإمتناع عن القيام بعمل كهذا». أنّ السرقة المرضيّة لا تتعلّق مطلقاً بالربح الماديّ أو بالقيمة الغالية للغرض المسروق، وإنما تنمّ عن توليد المتعة السريعة واللذة الآنية لإشباع نزوة دفينة بالحصول على شيء ما من دون معرفة الآخرين». وغالباً ما تنتشر هذه الظاهرة بسرقة أغراض ذات قيمة عاطفيّة أكثر منها ماديّة. وفي الكثير من الأحيان، لا يستعمل الشخص ما سرقه، وقد يردّه أحياناً - كما سرقه- من دون أن يقول لأحد! أنّ «الكليبتومانيا مختلفة تماماً عن السرقة العادية، إذ تعود أسبابها إلى الإضطرابات العاطفيّة وغالباً ما ترجع إلى الطفولة. فيعمد المرء إلى التعويض عمّا حُرم منه عاطفياً أو إجتماعياً، إشباعاً لنزوة وبسبب عدم القدرة على ضبط الإندفاع والتصرّف دونما تفكير مسبق علاج نفسيّ «الخطوة الأولى تبدأ بإعتراف الشخص بوجود مشكلة كي يتمّ العمل على حلّها. لكن للأسف، يبقى أنّ نسبة الأشخاص الذين يُقدمون على العلاج من تلقاء نفسهم لهذه المشكلة، ضئيلة جداً». و«العلاج يتضمّن أدوية خاصة منظّمة للمزاج ورادعة للإدمان ومضادة للإكتئاب، إضافة إلى جلسات علاجيّة ليتمكّن المعالج من إكتشاف سير العلاقات الإجتماعيّة والتعامل مع الأهل، ليساعد المريض على فهم السبب وتخطّيه. كما تلعب العائلة والمحيط دوراً إيجابياً مسانداً.»

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه