السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

بنت عمري 18 سنة و اخاف من الرجال

انا بنت عمري 18 سنة كتيييير بخاف و بتوتر لما اتعامل مع الرجال او جنس الذكورة ككل حتى مع عمامي و خوالي ....... مو عارفة كيف اكسر هاد الحاجز ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

التربية لها تاثير كبير زيادة الخوف والتحوط من الاهل ربما جعل بينك وبين الرجال حواجز،،اذا كان مجتمعك مفتحا فحاولي تدريجيا التاقلم ولكن تعاملي بحذر لان خبرتك قليلة مع الرجال،،اما اذا كان مغلقا فدعي تصرفاتك معهم بحدود تقاليد المجتمع اريح لك وانتظري الشخص المناسب الذي يتقدم لك وهناك كثير من الرجال تفضل المراة مثلك

قبل 7 شهر

الغالب يكون بسبب تجرِبةٍ عاطفيَّةٍ سابقة، أو مشكلة محدَّدة مع أحدِ الرجال؛ لذا دعِي الخواطرَ والتخيُّلاتِ السيئةَ، فليس كلُّ الرجال سيِّئين، وكذلك النساء، فأنا أشكُّ أنكِ لم تقابلي رجلًا صالحًا طيِّبًا ذا خلقٍ. وهناك عدة نقاط تساعدُك على التفاعُل الاجتماعي بصورةٍ أفضلَ، منها: أنه حينما تكونين وسَط مجموعةٍ من الناس، انظري في وُجُوهِهم أثناء الحديث معهم، لا تتجنَّبيهم، ابدئيهم بالتحيَّة. انضمِّي إلى الجمعيَّات الخيريَّة والتطوُّعيَّة؛ لتساعدَكِ على تنمية التفاعلِ الاجتماعي مع الغُرَباء . الزَمِي الاستغفارَ والذِّكْر؛ قال - تعالى -: ﴿ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ﴾ [الرعد: 28]. كلُّ هذا سيعطيكِ مهاراتٍ وخبراتٍ اجتماعيةً، ويصقل شخصيتَكِ، ويعطيكِ ثقةً بالنفس أكبرَ، فيزول - إن شاء الله - هذا الخوفُ تجاه الرِّجال، وستتغيَّرُ فكرتُكِ عنهم - بإذنه تعالى.

قبل 7 شهر

ههههههههههههههههه يا الله ذكرتيني لما كنت بنت في عمرك، كنت اكثر منك ، لكن بعد الزواج ما شاء الله علينا جبنا أزواجنا العيد، وبدنا عمى ياخذنا الحين، عادي حبيبتي هذا شئ موجود عند كثير بنات وبعد الزواج تصيري شخص ثاني

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه