السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

حملي كان عائق لطموحي فاستقلت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدخل على طول بالموضوع مع أني مااعرف اعبر تمام انا امرأه متزوجة عندي طفلين ٤ سنوات والأخير سنه ونص من بدايه حملي بطفلي الأخير بديت احس بالحزن لأَنِّي كنت موظفة وكنت في منصب قيادي وعرفت ان حملي حيكون عائق لتحقيق اهدافي المهنيه وكملت لمن ولدت وجاتني حاله حزن وضيق شديد ماكنت اضحك بس ابكي لأي سبب لدرجه ان الوالد طلب مني اذهب لدكتور نفسي ورفضت وكملت حياتي وانا فيا حزن شديد واضطريت استقيل بسبب الرضيع وهدا الشي كسرني كتير نسيت اذكر ان فترة حملي وولادتي أكتر فتره زوجي كان بعيد عني فيها ومليون مره اطلب وجوده بجانبي لكن عذره شغله فكانت مشاكلنا كتيره مع ان ولادتي كانت جدا صعبه قيصرية ونزيف وتنومت لاكتر من ١٥ يوم في مستشفيين المهم الان بعد ماعدا أكتر من سنه ان كل يوم احس أني أسوأ من اللي قبله صحتي عندي روماتويد واتعالج منه حاليا لكن اللي متعبني الحزن والكابه اللي عايشتها مو قادره افرح ولا باي شي الكل يحاول بس انا مو قادره كل شي كنت احبه سار اقل من عادي فكرت هدا الشهر انتحر بس عشان عارفه انه حرام ماسويتها أتمنى طول الوقت ادخل غيبوبه سنوات مااصحى مااعرف ليش بس متضايقة من كل شي حولي قلت لزوجي أبغى اروح دكتور نفسي قالي ماتحتاجيه اللي فيكي بسبب انك كنتي تشربي الكحول انا من بعد ولادتي الاخيرة بديت اشرب بس تقريبا مره او مرتين بالشهر ومارحت لأي دكتور لكن انا بديت اكره زوجي واتضايق من اولادي العلاقة الجنسيه معدومه عندي ونفسي اعيش لوحدي لازوج ولا اولاد ولا أهل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح أنك تُعانين من إكتئاب ما بعد الولادة الذي يبدأ قليلا في فترة الحمل ثم يزداد بعد الولادة، وفي أحيان كثيرة إذا كان حول الأم الدعم المناسب من زوج وأسرتها فأنها تتجاوز هذه المرحلة، ولكن إذا تم إهمالها فأنها تتفاقم لتتحول إلى اكتئاب حاد والدليل هو التفكير في الانتحار هو من الاعراض الهامة. عليكِ باللجوء لطبيب نفسي فوراً من ثم الإكمال في جلسات مع معالج نفسي وإلا حالتك ستبقى كما هي هذا إن لم تتدهور.

قبل 7 شهر

مكن أن تشعر الأمّهات الجدد بالسّعادة للحظةٍ ثم بالحزن في اللّحظة التالية وهكذا. لكن، إذا شعرت أن هذا الوضع قد تراجع بعد أسبوعٍ أو نحوه، فإنّ حالتك لا تعدو كونها ما يسمّى "الكآبة النّفاسيّة". أمّا إذا استمرّت هذه الحالة طويلاً، فقد يكون لديك اكتئاب ما بعد الولادة علاج اكتئاب الولادة • على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتناول الأكل الصحي، وأن تتناول الكثير من الخضار والفاكهة • على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، وأن تحاول أن تنام عندما ينام طفلها، فإذا لم تستطع النوم فعليها أن تستلقي وأن ترتاح. • على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحافظ على نشاطهاِ وأن تواصل حركتهاِ. إذ تساعدها ممارسة التمارين الخفيفة على الحد من التقلبات المزاجية لديها. و على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتحدث مع الطبيب قبل البدء بالتمارين. • على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تحافظ على تواصلها مع الناس. فعليها أن تتحدث مع عائلتها وأصدقائها، وأن تتجنب العُزلة، وأن لا تتردد في الانتساب إلى مجموعة من مجموعات الدعم الاجتماعي. وقد تستفيد الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة من بعض أنواع العلاج الأخرى مثل الوخز بالإبر والتدليك والمعالجة بممارسة الفنون.

قبل 7 شهر

كان بامكانك انك تكملي شغل و تنجحي بحياتك لان الاولاد مش عائق ..كان ممكن تتركيهم عند اهلك و تتابعي عملك ..خلاص الان فات الاوان على هذا الكلام الشيء الوحيد الي الان تستطيعي انك تعمليها هي العلاج لا تسمعي من زوجك بداية لانه سمحلك انك تتعاطي الكحول و ثانيا لانه بالفعل لو انه بيحبك و بيهتم فيك ما بيسمحلك توصلي لهذه المرحلة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه