السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

لا استطيع ان افارق اشخاصا احبهم !

أنا أم عمري 22 عندي مشاكل كثيرة و أريد الطلاق ومشكلتي أن لا استطيع ان افارق اشخاصا احبهم رغم ما يرتكبونه في حقي من كلام قاس و أفعال إستغلالية مشكلتي أن لي ضميرا لا يرى إلا أفعالي أخشى أن ينزعجوا أحبابي مني فألبي طلبهم أكره الجدال فأقبل رأيهم ولما أنزعج لا أحد يحاول إرضائي ، لا أريد أن أكون مقيدة ولا مجبرة على الإهتمام بأحد لكن سأخسر من حولي وفي الحقيقة أخسرهم في النهاية لما أعجز عن تلبية طلب ما ، لا أريد أن أتخذ قرارات أخشى من شيء مجهول أفضل أن لا يكون هناك إختيار بين قرارين أفيدوني هل ضميري الذي يخشى إيذاء أحد طبيعي ؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت سيده مسالمه بلا شك وطيبه لا تريدين ان يغضب منك احد فتتنازلين عن رايك وحقك وتقدمين بلا مقابل ولكن الحياه اخذ وعطاء فمن غير الممكن الا تأخذي حقك ابدا خوفا من غضب الاخرين. تعلمي قول لا ، ارفضي بأدب وبلطف ما لا تريدين القيام به فتصبحين سعيدة فالموافقة على كل شيء تأخذ من اعصابك لأنك تضغطين على نفسك لإرضاء الاخرين. لا تقولي لا بدون تفكير ، فكري في الامر ثم اعط رايك ولا تشعري بالذنب. لا تحاولي اسعاد كل الناس على حساب نفسك وسعادتك الشخصية فلا تشعرين بالضعف والذل لأنك تنفذين دائما ما يطلب منك . ليس من الضرورة ان تعطي اعذارا وان تبرري سبب رفضك ، لك الحرية في ذلك فكري في نفسك قبل الاخرين فلنفسك حق عليك أيضا .

قبل 6 شهر

انت غير مجبرة على الاهتمام في احد غير نفسم و ابنائك و زوجك و غير هذا انت لست مجبرة .. انت تخافين من المجهول و من الخسارة لكن للاسف لو نظرتي من حولك في النهاية انت سوف تخسرينهم و هم مفارقينك ... اظن ان مشكلتك داخلية انه ينقصك الثقة في النفس الي تمكنك من عدم مجاراة احد لأخذ الرضا و ان تكوني شجاعة للتخلي عن الاخرين و مواجهة المجهول .

قبل 6 شهر

تأكدي انه ما في شخص يموت خلف احد و ان الحياة مستحيل توقف عند احد او شيء مهما كان يعنيلنا و الخضوع للناس و الامور دائما ليس الحل المثالي ! و اذا كنتي تعاني من مشاكا عجيجة والحل هو الطلاق لماذا تخافي ؟؟ الخوف من ان تعيشي الحياة الغير مناسبة لكي و المليئة في المشاكل و الضغط النفسي .. لا تخافي من المجهول الحيام من بدأها للآن لغدا هي مجهول ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه