السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مزاجيتي بالتعامل مع العالم

صباح الخير مابعرف اذا لازم اسميها مشكله ... لكن بتأرقني ومتعتبتني هالشغلات يلي بكرهم فحالي اولهم مزاجيتي وبتعامل مع العالم من خلالها وياما خسرتني اشخاص رائعين ... ثانيا شكاكه ومعنديش ثقة بحدا لهيك معنديش صديقات وهاد ترك عندي جمود وخجل إجتماعي ... ثالثا طائعه للابراج وتوقعات المتنبئين ولازم كل شي بيحكوا بيصير معي ... سوداويه ودائما بشوف حالي ضعيفه وحزينه ومعيشه حالي بحزن وضعف وملل وإنتظار ووقت فراغ كبيييييير واذا تحدثت مع احد لا اضيف الا التعليقات السلبيه ويلي كلها دمار وخراب وحزن وكثير ما يتم انتقادي وكل هاد بتلعب فيه مزاجيتي ... حاليا بفكر اشتري ادوية اكتئاب ،شو اعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بدايه لا يمكنك تناول أدوية الاكتئاب الا بعد تشخيصك بالاكتئاب من قبل طبيب نفسي ووصفه الادويه لك. قبل الادويه عالجي نفسك بنفسك ، لماذا كل هذه النظره المتشائمة للحياه؟ يمكنك السيطره على مزاجيتك كي لا تؤثر على تعاملك مع الآخرين. تحكمي في مشاعرك وأبتعدي عن كل ما يزعجك ولا تفكري دائماً في مشاكلك. ابتعدي عن الحزن والكآبة واحبي من حولك وابتسمي للحياه، لا تنعزلي واعرفي تماما ما الذي يغضبك او يغير مزاجك وعالجيه، روحي عن نفسك بمزاوله الرياضه المشي مثلا فتشعرين بالهدوء، تقربي من اهلك واخرجي مع صديقات او في نزهات عائلية . لا تقرأي الأبراج ولا تربطي حياتك بها فكلها خرافات وتكهنات وليس فيها اي شيء مؤكد فلماذا تزعجين نفسك بها ؟ اشغلي نفسك دوما بأعمال يدويه ، بقراءه او بزياره ، لا تجلسي وحيده خاليه دون اي عمل فيصيبك الملل . تخلصي من أفكار الحزن وكوني ايجابيه مع الناس ، لا تنتقدينهم فيهربون منك بل حاولي ان تجدي شيئا إيجابيا في كل شخص . إملائي أوقات فراغك ، فالفراغ يولد الملل والأفكار الحزينه . اعرفي قدر نفسك وتعاملي مع الحياه بفرح وايجابية وقدري نعم الله عليك فالحياة جميله اذا انفتحنا عليها بايجابية.

قبل 6 شهر

إنّ عمليات تفكيرك تُؤثر على المستوى الذي يمكنك أن تستمتع به في حياتك. فإذا ركزت دوماً على السلبيات، فلن تُعطي نفسك فرصة للاستفادة كاملاً من كل النعم في عالمك لأنك تميل إلى التغاضي عنهم. أفضل طريقة لمكافحة التفكير السلبي هو التعامل معه بشكل صحيح عند حدوثه. فإذا لم تكن ذكياً عندما تقوم بذلك، فإنه ليس هُناك طريقة أخرى أبداً ستغير سلوكك. لذلك، انتبه لما يدور في رأسك. إذا بدأت ذات يوم بالتفكير السلبي، فلا تسمح لعقلك بإكمال ذلك .فإما أن تقول بصوت عالي (توقف) أو في عقلك. إن ذلك يخبر الناقد السلبي داخلك بأنك جادٌ بذلك وأنك لم تعد متقبلاً طريقة التفكير تلك بذكاء. خد أي شي سيئ كنت تقوله لنفسك واجعله إيجابي. على سبيل المثال، إذا وجدت نفسك مستعدة للقول بأنك لن تتخلى عن التدخين أبداً، استبدل هذه الجملة بواحدة تقول؛ برغم أنه صعب وربما تتعرض للنكسات، إلّا أنك ستنتصر. إذا اتبعت تلك الخطوات بثبات، فمع مرور الوقت ستستبدل أفكارك السلبية بأخرى إيجابية. ربما يبدو ذلك صعباً بالبداية، لكن ممارسة المزيد من التمرين، سيدرّب عقلك على الرد تلقائياً بدون تفكير. تغذى من إايجابيات بعض الاشخاص و استخدمها للمساعدة في إثارة حماسك. ابتعد عن الذين يعيشون بسلبية، عليك الإعتراف بإنشغالك بالتفكير السلبي وإمتلاكه. فقيامك بهذه الخطوة ليس مجرد شجاعة ذاتية كبيرة منك فقط، ولكنك أيضاً تُوفّر مضيعة وقتك لإختلاق الأعذار التي لن تُساعد ظروفك.

قبل 6 شهر

انصحك بملء حياتك .. اقصد لا تجعليها فارغه ومشوشه نظمي اوقاتك ونومك .. حاولي تطلي من الدائره المغلقه الي انتي فيها تعرفي على صديقه صدوقه تعرف الله تبعدك من الي انتي فيه ، اقطعي علاقتك باي شي يعيد لك الإكتئاب صديقات سوء مثلاً ,, وحاولي تصلي الفجر بوقته يومياً وتقري ولو قليل من القرآن الكريم وتدعي لله يفرج عنك همك وغمك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه