تفسير السلاح الناري في المنام وحلم المسدس والرشاش

تعرّف إلى تفسير رؤية الأسلحة النارية في المنام ومعنى حمل المسدس أو الرشاش وإطلاق النار بالسلاح الناري وغيرها من الرموز
تفسير السلاح الناري في المنام وحلم المسدس والرشاش

تفسير السلاح الناري في المنام وحلم المسدس والرشاش

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

رؤية السلاح الناري في المنام تدلّ على القوة والجدية بالتعامل مع الآخرين، وقيل السلاح الناري في الحلم يدلّ على تيسير الأمور المتعسرة والحصول على الأدوات اللازمة لتحقيق الأهداف والمطالب، ومن رأى أنه يحمل السلاح الناري ويطلق النار في المنام فإنه يدافع عن حقوقه بالكلام وربما بالشتائم، واتفق علماء تفسير الأحلام على أن السلاح في الحلم بالعموم يدلّ على الهيبة والعز والحماية من المخاطر، والله أعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية السلاح الناري في المنام بالاستناد إلى كتب ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهما، تفسير المسدس في المنام ورمز حلم السلاح الرشاش الكلاشنكوف في المنام، ومعنى حلم حمل السلاح وإطلاق النار، وغيرها من رموز السلاح الناري في الرؤيا.

  • فسّر ابن سيرين رؤية السلاح في المنام بالمنفعة والحماية ودفع الضرر والمرض، ورؤية السلاح الناري في المنام ترمز لقوة الشخصية والحزم بالتعامل مع الآخرين، وتشير رؤية السلاح الناري في الحلم إلى الحماية والتخلص من الظلم، كما يدل امتلاك المسدس أو البندقية في الحلم على امتلاك وسائل الدفاع والحماية وعلى سلاطة اللسان وطلاقة اليد، ومن رأى أنه يطلق النار من السلاح الناري في المنام فإنه يخوض بالكلام وقد يكون كلاماً باطلاً، والسلاح الناري القديم في المنام يدلّ على علاقات قديمة تعود على الرائي بالخير والمنفعة.
  • وتشير رؤية القتال بالسلاح الناري في الحلم إلى خلافات وخصومات كبيرة يدخل بها الرائي، ومن رأى أنه يتعرض للقتل بالسلاح الناري في المنام فإنه تسوء حالته وينقطع عمله، وقيل إطلاق النار على الرائي في المنام يدل على تعرضه للتجريح بالكلام والقذف.
  • ومن رأى أنه ينظف سلاحه الناري في الحلم فإنه يتخلص من المعوقات والصعاب التي تقف في طريقه، واللعب بالسلاح الناري في المنام يدلّ على اللهو مع أصحاب نفوذ وسلطة أو المغامرة بأسباب القوة واستعراضها أمام الناس.
  • وحلم شراء السلاح الناري يرمز للاستقرار من زواج أو ارتباط أو عمل أو سلطة، وحلم سرقة السلاح الناري يدلّ على النيل من العدو بالمكر والحيلة، أما من رأى سلاحه يسرق منه في المنام فإن أعدائه يشمتون به وينالون من سمعته.
  • وتطرق المفسر الغربي جوستاف ميلر لرؤية السلاح الناري في الحلم بتفاسيره حيث قال أنه يدلّ على كثرة المشاكل والهموم مع أهل البيت، وإطلاق النار من مسدس في الحلم تدلّ على المواجهة الرابحة مع الأشخاص السيئين، واستخدام البندقية في المنام تدلّ على القوة بالتعامل مع الآخرين لتحصيل الحقوق، والله أجلّ وأعلم.
  • الجدير بالذكر أن ابن سيرين وغيره من كبار المفسرين لم يأتوا على تفسير رؤية السلاح الناري في المنام بشكل خاص، لكن تحدثوا عن رؤية الأسلحة البيضاء كالسيف والخنجر والدرع والترس وغيرها.
animate
  • رؤية المسدس في المنام تدلّ على الفوز والنصر على العدو، وربما دلّت رؤية المسدس في الحلم على التخلص من المشاكل والهموم، وتدل رؤية إطلاق النار من المسدس في المنام على تجاوز العقبات الصعبة التي تواجه الرائي، ومن رأى أنه يحمل المسدس على خصره في الحلم فإنه ينال جاه وسلطان يشتهر به بين الناس حتى يهابونه.
  • وسرقة المسدس في المنام يدلّ على نيل السمعة والهيبة بالقوة أو بالطبع الخسيس، ومن رأى أنه يُسرق مسدسه منه في الحلم فإنه يفقد سلطته وكلمته بين الناس.
  • والمسدس الأسود في المنام يدلّ على القوة والشجاعة، والمسدس الأبيض في المنام يدلّ على الحصول على مكانة عالية ونفوذ.
  • ومن رأى أنه يحشو المسدس بالرصاص في الحلم فإنه يسعى لقول الحق ونبذ الباطل، وتشير رؤية المسدس بدون رصاص في المنام إلى التعرض للخداع والاحتيال.
  •  وقيل إطلاق النار من المسدس في الهواء في المنام دليل على تخويف الناس وارهابهم، أما إطلاق النار من المسدس على النفس في الحلم يدلّ على الندم والتحقير للنفس، وقيل سماع صوت المسدس في المنام يدلّ على سماع الكلام القاسي والتأنيب.
  • التعرض للضرب بالمسدس في المنام يدلّ على التوبيخ الذي يطال الرائي من أفعاله المخالفة للقانون، ومن رأى أنه يمسك المسدس في الحلم فإنه ينال التوفيق في الأعمال وتحقيق الانتصارات، رؤية المسدس اللعبة في الحلم تدلّ على الفشل في تحقيق الأهداف والهزيمة أمام الأعداء، والله أعلم.
  • رؤية شخص يعطيك مسدس في المنام تدلّ على تلقي المساعدة والدعم للتخلص من الأعداء، وإذا رأيت شخصاّ أعطاك مسدس محشو بالرصاص في الحلم فإنك تسمع النصائح والتوجيهات من ذلك الشخص، ومن قال " رأيت شخص أعطاني مسدسه في المنام" فإنه يحصل على الأمان والحماية منه.
  • ومن رأى مديره يعطيه مسدس في المنام فإنه يحصل على ترقية بعمله وزيادة في أجره، ومن رأى والده يعطيه مسدس في الحلم فإنه يتحمل مسؤولية البيت نيابة عنه.
  • ورؤية شخص يعطيك مسدس فارغ في المنام تدلّ على سماعك الوعود الكاذبة والنفاق، وإذا أعطاك شخص مسدس لعبة في الحلم فإنك تتبع البدع، والله أعلم.
  • رؤية السلاح الرشاش في المنام تدلّ على القوة والشرف، وربما دلّت رؤية السلاح الرشاش في الحلم على تحمل المشاكل والصعوبات التي يمر بها الرائي، وقيل حمل السلاح الرشاش في المنام تدلّ على تحقيق النجاحات والأماني ونيل المآرب
  • ومن رأى أنه يطلق النار من السلاح الرشاش في المنام فإنه متسرع في قراراته ويوجه توبيخ وكلام قاسي للآخرين، والدخول بمعركة بالسلاح الرشاش في الحلم دليل على الخوض في مواجهات كبيرة مع الأعداء والانتصار عليهم، ومن رأى أنه أصيب برصاصة من السلاح الرشاش في الحلم فإنه يتلقى توبيخاً وتأديب على عمل سيء اقترفه، والله أعلم.
  • من رأى أنه يجمع أسلحة من نوع الرشاش في الحلم فإنه يجمع مالاً بالاستفادة من قوته ونفوذه، ورؤية شراء السلاح الرشاش في المنام تدلّ على الدخول بتجارة كبيرة رابحة، أما بيع السلاح الرشاش في المنام تدلّ على نشر الفتن بين الناس.
  • حلم سلاح كلاشنكوف دليل على رجل صاحب قوة ونفوذ، وربما دلّت رؤية سلاح الكلاشينكوف في المنام على الحكمة والمعرفة، ، وقيل سلاح الكلاشنكوف الجديد في الحلم يرمز للثقة بالنفس وقوة الشخصية.
  • وتشير رؤية إطلاق النار بسلاح كلاشنكوف في المنام إلى الدفاع عن الحقوق وهزيمة الأعداء، أما الموت برصاصة من سلاح الكلاشنكوف في الحلم يدلّ على زوال سلطة ونفوذ وقد يدلّ على المرض، ومن رأى أنه نجا من الموت من سلاح الكلاشنكوف في الحلم فإنه يتجاوز مرحلة صعبة جداً في حياته.
  • حمل سلاح كلاشنكوف في المنام يدلّ على بلوغ المراد بالذكاء والحكمة والقوة معاً، ورؤية لبس سلاح كلاشنكوف في الحلم تدلّ على المال الكثير الذي ينالها الرائي، وقيل شراء سلاح كلاشنكوف في الحلم يدلّ على تولي منصب مهم ورفيع.
  • ومن رأى أنه وجد سلاح الكلاشنكوف في بيته في الحلم فهذا دليل على نشوب خلافات فيه، أما ضياع سلاح الكلاشنكوف في المنام يدلّ على التعرض للهزيمة من الأعداء، والله أجلّ وأعلم.
  • تبادل إطلاق النار بالسلاح في المنام دليل على تبادل التهم والظنون، وربما دلّت رؤية إطلاق النار بالسلاح الناري في الحلم على نشوب شجار وخلاف مع الآخرين، ومن رأى أنه يطلق النار بالسلاح في الهواء في المنام فهذا دليل على التفاخر والعجرفة في التصرف مع الناس.
  • من رأى أنه يطلق النار بالسلاح ويصيب الهدف في المنام فإنه صاحب حق ويحصل على حقه، ومن رأى أنه يفشل في إطلاق النار بالسلاح في الحلم فإنه لا يصل إلى مبتغاه، ورؤية إطلاق النار بالسلاح على شخص في المنام تدلّ على التعدي على حقوق الآخرين.
  • رؤية نفاذ الذخيرة عند إطلاق النار بالسلاح في المنام تدلّ على هزيمته أمام الخصوم، ومن رأى أنه أُصيب بطلق النار بالسلاح في الحلم فإنه يتعرض لضرر أو يُصاب بمرض، أما سماع صوت إطلاق النار بالسلاح في المنام يدلّ على سماع أخبار محزنة وربما سماع الشتائم من عدو، والله أجلّ وأعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية إطلاق النار في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية حمل السلاح وإطلاق النار في المنام تدلّ على الدفاع عن النفس بالكلام القاسي، وقيل حلم حمل السلاح وإطلاق النار يدلّ على نيل ولاية أو سلطة بالمحسوبيات والوساطات، ومن رأى أنه يحمل السلاح بوجه شخص ويطلق عليه النار في المنام فإنه يلومه ويأنبه على فعل قام به.
  • وحلم حمل السلاح وإطلاق النار على الأهل يدلّ على عقوقهم وعدم الاهتمام بشؤونهم، أما رؤية حمل السلاح وإطلاق النار على الزوجة في المنام تدلّ على ظلمها والجور عليها وتحميلها ما لا تستطيع حمله، ومن رأى أنه يحمل السلاح ويطلق النار على رأسه في الحلم فإنه يأنبه ضميره ويندم على ما فعله.
  • وتشير رؤية حمل السلاح وعدم القدرة على إطلاق النار في المنام إلى التعرض الهزيمة أمام خصم أو عدو وذلك بسب خوفه الشديد منه، والله أعلم.
  • حلم شراء السلاح الناري في المنام يدلّ على الأخذ بالأسباب لنيل السلطة والوجاهة بين الناس، وقيل رؤية شراء السلاح الناري في المنام تدلّ على نيل الحماية والتحصين من الشر والأذى بالقوة، ومن رأى أنه يشتري السلاح الناري من السوق في الحلم فإنه ينال سمعة طيبة بين الناس، وربما يدخل بتجارة رابحة.
  • ورؤية شراء السلاح الناري واهدائه لشخص في المنام تدلّ على نصح الناس وارشادهم لأخذ حقوقهم، وإذا رأيت شخصاً يشتري السلاح الناري ويعطيك إياه في الحلم فإنك تنال مساعدة في تحصيل مستحقاتك المسلوبة.
  • وقيل شراء السلاح الناري وبيعه في المنام دليل على خسارة المكانة والسلطة بعد الحصول عليها، ومن رأى أنه يبيع الأسلحة النارية في الحلم فإنه يجور على الناس ويظلمهم، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشراء في المنام من خلال النقر هنا.

    • رؤية السلاح الناري في المنام للعزباء تدلّ على ثقتها بنفسها وقوة ارادتها، وربما رؤية السلاح الناري في الحلم للعزباء إلى نجاحها وتخلصها من أحزانها، وحلم شراء السلاح الناري يدلّ على سعيها بما يجلب الحماية لها ولعائلتها.
    • حلم سلاح الكلاشينكوف للعزباء يدلّ على الحكمة والمعرفة في تسيير الأمور، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تحمل المسدس في المنام فإنها تدافع عن حقوقها، وقيل رؤية السلاح الرشاش في المنام تدلّ على تحقق أمانيها وتيسير العسير في سعيها.
    • وتشير رؤية حمل السلاح الناري في المنام للعزباء إلى ذكائها وفطنتها في تحصيل سبل عيشها، وقيل حلم حمل السلاح وإطلاق النار يدلّ على الدفاع عن نفسها ودرء المخاطر عنها.
    • وتشير رؤية شخص يحمل السلاح الناري في المنام للعزباء إلى وقوعها بالمشاكل والأزمات، وإذا رأت الفتاة العزباء أن شخصاّ يحمل السلاح ويطلق النار عليها في المنام فذلك دليل على سوء سمعتها بين الناس.
    • وذخيرة السلاح الناري في المنام للعزباء ترمز للمال وكثرته أفضل من قلته في الحلم، وتشير رؤية ضياع السلاح الناري في المنام إلى ذهاب الفرص الثمينة من عمل أو زواج، والله أعلم.
    • رؤية السلاح الناري في المنام للمتزوجة ترمز للاستقرار في المعيشة، وتشير رؤية حمل السلاح الناري في الحلم إلى انتهاء التعب والحزن التي كانت تعاني منه، ورؤية شخص يحمل السلاح الناري في المنام للمتزوجة فإنها تتعرض للمكائد والخداع، وإذا رأت المرأة المتزوجة زوجها يشتري السلاح الناري في الحلم فذلك دليل على سعيه الدؤوب لحماية بيته وعائلته وتأمين احتياجاتهم.
    • ورؤية المسدس في المنام للمتزوجة تدلّ على سعادتها وانتهاء الأزمات في حياتها، وقيل حلم الكلاشنكوف للمتزوجة يدلّ على قدرتها على تحمل المسؤوليات المنزلية، ورؤية إطلاق النار بالرشاش في المنام تدلّ على تتالي المشاكل والصعوبات.
    • وتشير رؤية إطلاق النار من السلاح في المنام للمتزوجة إلى اتهام الناس بالسوء، وسرقة السلاح الناري في الحلم للمتزوجة يدلّ على حملها بعد معاناة وتعب، والله أعلم.
    • رؤية السلاح الناري في المنام للرجل تدلّ على نيله السلطة والجاه، وربما دلّت رؤية حمل السلاح الناري في الحلم للرجل على ذكاءه وحنكته بالتعامل مع الصعوبات والمشاكل التي تهدد أمن واستقرار عائلته، ورؤية حمل السلاح وإطلاق النار في المنام قد تدلّ على الخلافات الكبيرة مع الآخرين.
    • حمل السلاح الرشاش في المنام للرجل دليل على التسرع باتخاذ القرارات، وتشير رؤية حمل سلاح الكلاشينكوف في الحلم للرجل إلى القوة والصرامة بالتعامل مع الآخرين، وحمل المسدس في الحلم للرجل تدلّ على نصره على من يعاديه.
    • وقيل القتال بالسلاح الحربي في المنام للرجل المتزوج تدلّ على تنفيذ القانون ومناصرة المظلوم، وتشير رؤية إطلاق النار من السلاح بالحرب في الحلم للرجل إلى فتنة يقع بها ويحاول الخروج منها وينجح في ذلك، والله أعلم.

    المراجع