السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

افكر بطريقة سلبيه ولا ارى الجانب المشرق !

ارجوكم ساعدوني انا عمري 22 سنه اعاني من خوف وقلق و افكر بطرقة سلبيه جدا و لا ارى الجانب المشرق من اي موضوع و البكاء الكثير دايما ابكي كل يوم وكل ليله تعبت وانا بس ابكي احس بوجع في قلبي تركني شخص كنت احبه جدا ومشاكلي مع اهلي مافي اي حل لها اريد انا ارئ كل شي جميل وان اضحك وافكر بإجابيه وان لا ابكي الا لشي يستدعي البكا لا اريد ان تقف حياتي علئ شخص اريد مهدئات تريحني .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت فتاه في مقتبل العمر ، لم كل هذا الحزن ؟ الحياه لم تنتهي عند هذا الحد، استجمعي قواك وابدئي من جديد فالايام تخبىء لك مفاجات حلوه وساره ولكن كيف لك ان تريها وانت سلبيه التفكير وتقفلين على نفسك كل ابواب الامل . عزيزتي، يتعرض الانسان لمواقف صعبه ولكنه يواجهها . ابدئي بتحديد مشاكلك مع اهلك واعملي ما في وسعك كي تحليها . انت مصدر سعاده لهم بدون شك ولكن لا تغضبيهم، تفاهمي معهم ، ابتعدي عما يزعجهم في تصرفاتك واسعديهم . اعرفي مشاكلهم وساهمي في حلها وسيتولد عندك احساس بالسعاده . انتسبي لجمعيه خيريه وساعدي الفقراء ، ستنسين همومك وحزنك عند ترين الفرحه على وجوههم وستسعدين. دوني على ورقه كل ما انعم الله عليك من نعم كوجود الاهل مثلا وكل ما تجدينه ايجابي في حياتك . ادعي صديقاتك الى عشاء في المنزل وقومي بطهي الاصناف التي تعرفينها ففرحتهم بك ستنسيك حزنك. مارسي الرياضه واهتمي باهل بيتك ، تفائلي واطردي الافكار السلبيه من راءسك و تغلبي على الحزن ولا تجعليه يتغلب عليك .

قبل 6 شهر

إنّ عمليات تفكيرك تُؤثر على المستوى الذي يمكنك أن تستمتع به في حياتك. فإذا ركزت دوماً على السلبيات، فلن تُعطي نفسك فرصة للاستفادة كاملاً من كل النعم في عالمك لأنك تميل إلى التغاضي عنهم. عليك الإعتراف بإنشغالك بالتفكير السلبي وإمتلاكه. فقيامك بهذه الخطوة ليس مجرد شجاعة ذاتية كبيرة منك فقط، ولكنك أيضاً تُوفّر مضيعة وقتك لإختلاق الأعذار التي لن تُساعد ظروفك. أفضل طريقة لمكافحة التفكير السلبي هو التعامل معه بشكل صحيح عند حدوثه. فإذا لم تكن ذكياً عندما تقوم بذلك، فإنه ليس هُناك طريقة أخرى أبداً ستغير سلوكك. لذلك، انتبه لما يدور في رأسك. إذا بدأت ذات يوم بالتفكير السلبي، فلا تسمح لعقلك بإكمال ذلك .فإما أن تقول بصوت عالي (توقف) أو في عقلك. إن ذلك يخبر الناقد السلبي داخلك بأنك جادٌ بذلك وأنك لم تعد متقبلاً طريقة التفكير تلك بذكاء. احط نفسك بمفكرين إيجابين. تغذى من إيجابيتهم واستخدمها للمساعدة في إثارة حماسك. ابتعد عن الذين يعيشون بسلبية

قبل 6 شهر

لا تستعجلي بشي كان مثلك كثير فقط انتظري هناك من سياتي ويزرع كل جميل في حياتك وسياكون الماظي في سلة المهملات هذا ليس وجة نظر وانما حقيقه اذا اراد الله لك بعمر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه