كيف أقول لشخص أني أحبه بطريقة غير مباشرة

تعرّفي إلى أفضل طريقة لتقولي لشخص "أحبك" بطريقة غير مباشرة وأفضل عبارات وتصرفات التلميح بالحب لشخص
كيف أقول لشخص أني أحبه بطريقة غير مباشرة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

التعبير عن الحب بطريقة غير مباشرة هو ما يرغب به الجميع خوفاً من الرفض أو للحفاظ على صورته أمام الآخر، خصوصاً عندما تكون الفتاة هي من تريد التعبير عن حبها وترغب بالاعتراف به، وهناك الكثير من الطرق التي تساعدكِ لتقولي أحبك لشخص بدون كلام وبالتلميحات غير المباشرة.

  1. كوني حاضرة معه دائماً: من أهم الطرق للتعبير عن الحب لشخص بطريقة مباشرة أن تكوني حاضرة في المكان الذي يتواجد به دائماً، وأن تدعيه إلى الأماكن التي تذهبين إليها وتصرين على وجوده، مع بعض التلميحات اللفظية غير المباشرة للتعبير عن الحب مثل سأكون مرتاحة إذا كنت معي، أو أحب حقاً أن نكون سوية، أو هذا المشوار لا طعم له من غيرك، ومع الجلوس بجانبه وقريباً منه دائماً، هذه من أقوى التلميحات غير المباشرة للحب.
  2. اهتمي بالأمور التي يهتم بها: لتقولي لشخص أنكِ تحبينه بطريقة غير مباشرة عليكِ إظهار الكثير من الاهتمام بالتفاصيل، وخصوصاً الاهتمام بالأمور التي يهتم بها هو، مثل الموسيقا أو الرياضة أو السينما والمسرح، وحاولي لفت انتباهه أنك أصبحتِ تهتمين بهذه الأمور بسببه مع أنها لم تكن تعني لكِ الكثير قبل أن تعرفيه.
  3. امدحي مظهره الخارجي: على عكس ما قد تتوقعين فالشباب أيضاً يحبون سماع الإطراء والمديح على مظهرهم الخارجي، يمكنك أن تمتدحي ذوقه في اختيار الملابس وكيف أنّ ملابسه تبدو رائعةً عليه أو يمكنك أن تمتدحي شكل جسمه وملامحه، كما سيكون من الملفت أن تنتبهي للتغيرات البسيطة في شكله بين يوم وآخر وتثني عليه.
  4. امدحي تصرفاته ومواقفه: من أفضل أساليب التعبير عن الحب لشخص بطريقة غير مباشرة أن تمدحي تصرفاته ومواقفه وتعبري عن إعجابك بما يفعله أو يقوله، في كثيرٍ من الأحيان سيكون بإمكانك إظهار إعجابك بجودة العمل الذي يقوم به وروعة النتائج، وسيكون بكل تأكيد سعيداً لكونك قد لاحظتِ عمله، كما سيشعر باهتمامك عندما تمدحين موقفه من أمرٍ ما أو الطريقة التي رد بها على شخص آخر.
  5. قدمي له المساعدة: قد لا ينتبه الشخص الذي تحبينه بصمت إلى مشاعرك إن لم تكوني مبادرة تجاهه، حاولي أن تقدمي له المساعدة والخدمات التي تقدرين عليها وهو يحتاجها، هذه المبادرات من أفضل الطرق للتعبير عن الحب بطريقة غير مباشرة.
  6. أظهري غيرتكِ عليه بين المزح والجد: تعتبر الغيرة أهم علامات الحب التي يفهمها الجميع، لذلك حاولي أن تظهري غيرتك على الشخص الذي تحبينه بشكل واضح لكن مع ترك مجال ليبدو الأمر كأنه مزحه أو غيرة مصطنعة، ستصل هذه الرسالة له بالتأكيد وسيدرك أنك معجبة به وتحبينه.
  7. أظهري اهتماماً خاصّاً: عندما يشعر الشخص الذي تحبينه بالتلميحات غير المباشرة أول ما يبحث عنه إن كنتِ تعاملين الجميع بنفس الطريقة أم أن له خصوصية ووضع خاص، أثبتِ له إذاً أن له مكانة خاصة من خلال معاملة خاصة، مثل تعمّد الجلوس جانبه دائماً، أو تقديم هدية له مع التلميح أنّك لا تقدمين الهدايا للأصدقاء العاديين، وقد ترغبين بالتعبير عن ذلك لفظياً بطريقة غير مباشرة، كأن تقولي له أنت أكثر من مجرد زميل أو صديق.
  8. قومي بحركات ملفتة للانتباه: هناك بعض الحركات التي تلفت انتباه الشباب وهي في نفس الوقت لن تتعارض مع صورتك أمام الناس، سيكون من الجيد أن تلتفي انتباهه بمواقف تبدو عفوية مثلاً، أن تضحكي بشكل خجول على النكات التي يقولها، أن تتركِ ما تقومين به للاستماع له بشكل خاص وهو يتحدث عن أمر لا يهمك ربما.
  9. قدمي له شياً من صنعك: واحدة من الطرق الجميلة للتعبير عن الحب والإعجاب أن تصنعي شيئاً بيدك للشخص الذي تحبينه، قد تحضرين معك نوعاً يحبه من الطعام المطبوخ في البيت، أو تصنعين لها علاقة مفاتيح أو شالاً شتوياً أو تيشرت الفريق الرياضي الذي يحبه مكتوب عليه اسمه.
  10. استعملي الآخرين في التلميحات: إن كان بينك وبين الشخص الذي تريدين الاعتراف له بحبك بطريقة غير مباشرة أصدقاء مشتركين، وكنتِ تثقين بأحدهم بشكل جيد، يمكن أن يساعدكِ بالتلميح كأن يقول له بشكل غير مباشر "يبدو أنّكما منسجمان" أو "فلانة تهتم بك بشكل خاص هل تعتقد أنها تحبّك!".
animate
  • أشعر بالأمان والراحة عندما نكون معاً.
  • أنت أفضل صديق لي... لا أنت أكثر من مجرد صديق.
  • منذ عرفتك أشعر أنني تغيرت كثيراً للأفضل.
  • هناك الكثير من الأشياء المشتركة بيننا... أليس كذلك؟
  • أشعر أنني أعرفك منذ فترة طويلة.
  • أنت بالنسبة لي علاج حقيقي! تستطيع إخراجي من الحزن دائماً.
  • أنت أكثر شخص يضحكني على الإطلاق.
  • أنت شخص استثنائي فعلاً... محظوظة البنت التي ستحبها!
  • أنت شخصية نادرة في هذا الزمان.
  • أنا أراك أكثر من مجرد صديق... أنت مقرّب جداً إلي.
  • لم أكن مرتاحة في الأمس لأنك لم تكن حاضراً.
  • وجودك في أي مكان يجعله مبهجاً... الجميع يقولون ذلك!
  • أشعر بالفخر لأنني أعرفك وأعتز بك أمام الناس.
  • لقد اشتقت إليك فعلاً!
  • اتصل بي عندما تصل للبيت لأطمئن عليك!
  • شكراً لأنك موجود في حياتي.
  • هل تقبل أن أكون معجبة بك! أنت شخص ملهم.
  • أشعر أنك توأم روحي فعلاً!
  1. اللعب بالشعر أثناء الحديث معه: اللعب بالشعر أثناء الحديث مع شخصٍ تُحبينه هو أحد التلميحات عن الحب بطريقة غير مباشرة، قد يترافق اللعب بالشعر أحياناً مع ابتسامةٍ حالمة وميلٍ نحو الشخص أثناء الحديث معه بشكلٍ طفيف.
  2. النظر بشكلٍ مباشر في عيني الشاب: النظر في عيني الشخص من التلميحات القوية على الحب، انظري إلى عينيه نظرة ذات معنى عندما تتحدثان وجهاً لوجه، عندما تنظرين في عيني الشاب أثناء الحديث فأنت تطلبين انتباهه بشكلٍ غير مباشر وهذا قد يجعله يُلاحظ أن نظراتك تحمل ما هو أكثر من اللطف.
  3. ابتسمي أثناء تواجدك معه: مهما اختلفت اللغات والثقافات تبقى الابتسامة رمزاً عالمياً واضحاً وصريحاً للشعور بالسعادة، عندما يُلاحظ الشخص الذي تحبينه أنّك تبتسمين دوماً عند وجودك قربه سوف ينتبه لاهتمامك به ولكونك أسعد بقربه مما سيدله لوجود مشاعر خفية لا تقولها كلماتك له.
  4. استخدم طبقة صوت رقيقة في الحديث معه: طبقة الصوت تعبّر عن الكثير من المشاعر، استخدمي طبقة صوت خاصة عندما تتحدثين معه واجعليه يلاحظ الفرق بين الطريقة التي تتحدثين بها مع شخص لا يعني لكِ الكثير والطريقة التي تتحدثين بها معه بشكلٍ خاص.
  5. الاسترخاء الجسدي: عندما تكونان معاً في مكان عام أو تجلسان لوحدكما على نفس الطاولة أظهري له الاسترخاء الجسدي والراحة، ذلك يبعث له برسالة أنّكِ مرتاحة لوجوده ولا تشعرين بالحاجة للتكلف أو التشنج والتصنع.
  1. استخدام الدعابات أثناء الحديث: إنّ استخدام النكات والفكاهة أثناء الحديث مع شخص على الهاتف يعطي مجالاً لكسر جمود الحديث وخلق جو مريح، وهذا قد يُحسن من طبيعة العلاقة بينكما ويزيد من قدرته على الانتباه على مشاعرك.
  2. طرح الأسئلة عنه وعن اهتماماته: عندما تسألين الشخص الذي تحبينه على الهاتف عن الأمور التي يهتم بها وعنه شخصياً فهو سيشعر بالاهتمام وبأنك ترغبين في معرفته بشكلٍ أفضل، بالطبع عليكِ تجنب طرح الأسئلة بشكلٍ مبالغ فيه لأن ذلك قد يحمل أثراً سلبياً.
  3. قومي باختيار الردود المناسبة: عندما يطرح عليكِ سؤالاً في المكالمة الهاتفية حاولي اختيار الردود التي تُساعدك على استمرار المحادثة لوقتٍ أطول بدلاً من الإجابة بردود مقتضبة تُنهي الحديث، يمكن للسؤال عن الرأي في شيء ما أن يكون مفيداً في هذه الحالة .
  4. حاولي أن تجعليه يعلم بأنك تفكرين به بين الحين والآخر: قد يكون من المفيد أن تبدئي محادثة معه بين الفينة والأخرى فمن الممكن مثلاً أن تُرسلي له رابط أغنية ما وتقولي له بأنك سمعتها واعتقدتِ أنها قد تُعجبه أو أنّك قد شاهدتِ فيلماً قد نصحك به وأعجبك، أو مقطعاً عن صديق وصديقة مقربين جداً وقولي له أنه ذكّرك به.
  5. استخدمي الرموز التعبيرية في المحادثات: الرموز التعبيرية أو الإيموجي تحمل الكثير من المعاني، فعندما ترسلين رمز القبلة بدون القلب قد يدل ذلك على علاقة رسمية لطيفة، لكن الوجه المحاط بالقلوب والقبل مع القلوب قد تجعله ينتبه أنك تكنين له مشاعر الحب والإعجاب.

إذا كنتِ تلمحين لشخص بطريقة غير مباشرة بالحب والإعجاب لكنه لا يستجيب، فذلك قد يدل أنه لم يفهم التلميحات التي تقومين بها ولم تنجح الطريقة غير المباشرة للتعبير عن الحب، أو أنه فهم هذه التلميحات ويحاول التهرب منكِ لأنه لا يبادلك نفس المشاعر، وفي الحالتين يجب عليك التقليل من التلميحات لتختبري رد فعله، أو الاعتراف له بالحب بشكل مباشر.

يمكنك أيضاً رفع درجة التلميح بالحب لتصبح أقرب للاعتراف بالحب، خصوصاً إذا كان الشاب الذي تحبينه من النوع الخجول أو الانطوائي أو الجبان في الحب، حاولي مثلاً أن تسأليه دون مناسبة واضحة "هل تعتقد أنني جدير بالحب؟" أو مثلاً "هل ترى أنني كأنثى بحاجة لفعل شيءٍ ما لأكون محبوبة".

  • كيف تراني كأنثى... على تعتقد أنني جذابة!
  • هل تعلم أنك تشبه الصورة التي رسمتها لفارس أحلامي.
  • صديقتي سألتني إن كنا نحب بعضنا أم أننا مجرد أصدقاء!
  • الناس ينظرون إلينا عندما نكون معاً بطريقة مختلفة!
  • هل تؤمن أن الصداقة يمكن أن تتحول إلى حب؟
  • أشعر أنني لا أريد شيئاً غير أن أكون قريبة منك.
  • أتمنى لو أستطيع قراءة أفكارك والتأكّد من مشاعرك، أنا بحاجة لذلك فعلاً.
  • أنت تعجبني كرجل، وأحب أن أعتمد عليك.
  • ألّا تشعر أننا متشابهان وقريبان من بعضنا جداً!
  • حلمت بك أمس.
  • كنت أفكر بك كثيراً البارحة.

المراجع