السؤال

قبل 6 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

أرى أشياء غريبة لا تفسير لها!

اوهام. ارى اشياء غريبة و تحدث معي امور لا تفسير لها ساذكرها لكم . اكون نائمة ثم يحصل مثل ان استيقظ و ارى كل تفاصيل المكان الذي انا فيه وكأني خارج جسمي ولكني لا ازال نائمه في اول مرة حصل هذا كان هناك يدان تخنقني وشعرت اني اموت و لم ادرك انه وهم حتى انتبهت اني ارى اليدين حول عنقي كأني خارج جسمي وهذا مستحيل و كنت ارى كل تفاصيل المكان حولي كما هو حين صحوت فبدأت اتمتم بالمعوذات و افقت و كان هذا اول حادث من سلسلة طويلة تطورت الى امور حقيقية رأيت ما يشبه الشبح بعين واحدة كبيرة و يرتدي شيء مثل عباءة سوداء يطفو فوق رأسي و يحدق بي و شيء كالدخان يرسم وجه مبتسم لي بطريقه مخيفة و مركبة مثل باص او قطار تمر من خلال جسمي و رأيت فتيات صغار بثياب المدرسة يركضن في بيتي و عمال في مطبخي و سمعت زوجي يكلمني و هو في عمله وكانه يجلس جانبي كل هذه الامور تحدث صباحا حين انام وحدي في البيت و تطور الامر حيث سمعت صوت غسالتي تعمل و حين استيقظت كانت لها رائحه كريهة و عندما فتحتها وجدتها مليئة بالماء رغم انها مفصولة عن الكهرباء وكنت اجد المكيف يعمل و انا واثقه من اطفاءه و هذا غير رؤية الحشرات و العقارب و العناكب و الافاعي في الاحلام العادية حتى اني رأيت زوجي مرة على هيئة تمساح يلاحقني و الادهى ان ابنتي لا زالت تزحف حصل مرتين ان اضعها في العربه داخل المنزل ثم اجدها تزحف وحدها على الارض دون ان تسقط او تبكي او ما شابه انا منطقيه جدا و لا اصدق بالخرافات و لكن كل هذا حصل معي و لم يخبرني به احد كما اني اصلي و اقرأ الرقيه على نفسي و ابنتي يوميا انا قلقه من هذه الامور التي لا اعرف تفسيرها وقد حصل معي حادثان زادا خوفي اولهما اني في الشهر الذي حملت به قبل ان اعرف اني حامل قمت من نومي مرعوبة اصرخ و اردد لا تدعهم يأخذو ابني كنت اهذي بالجملة بلا وعي و لم افهم لما قلت ذلك و صدمت جدا حين علمت بالحمل وثاني موقف وهو اكثر ما ارعبني حيث فقدت السيطرة على نفسي اكثر من ساعة فأولا شعرت فجأة ان كل الاصوات تقتلني فأطفأت كل شيء من تلفاز و تكييف و مراوح و ثلاجه ثم شعرت ان الاضواء تحرقني فقمت بتعتيم كل المكان و كأني منومة لا افهم كنت مستيقظة و لكن لا اتحكم بنفسي تكومت في الزاوية و بدأت اخدش ذراعي بأظافري بعنف و انا اهذي بكلام غريب عن الدم و التواصل معهم و اذكر كلمات مثل هذا دمي و اجيبوني لا افهم ما كنت اقول و لكن ادرك انه شيء مخيف و غير سوي عندما عدت الى رشدي كانت يدي مليئة بالخدوش و اقطر عرقا لم اخبر احدا هل انا مريضة نفسيا ام عندي شيء عصبي اخاف ان افعل ما يؤذي صغيرتي في احدى نوبات اللا وعي هذه و لا اجرؤ على اخبار احد بها انصحوني فأنا بدأت اخاف بحق

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظكم ويبعد عنكم كل شر وسوء وسحر أختي عليك القيام بشيئان مهمان جداً وهما: أولاً، يجب ان تحضري شيخ دين معتمد للمنزل وتخبريه بكل ما حدث بالتفصيل، حتى يقرأ في المنزل ويقرأ عليكم جميعا وهذه الخطوة الأولى ثانياً: إذا إستمرت هذه الحالة عليك ان تذهبي لمراجعة طبيب نفسي حتى يجد لك الحل إن شاء الله. الرجاء الإلتزام بالخطوات كما ذكرتها لك. حفظكم الله ويسر لكم

قبل 6 شهر

اضطراباتُ الذُّهان هي اضطراباتٌ عَقلية أو نفسيَّة شديدة، تُسبِّب أشكالاً شاذَّة من التصوُّر والتفكير؛ فالمُصابُ بالذُّهان يفقد صلتَه بالواقع. وهناك عَرَضان رئيسيَّان للذهان هما: الأوهام والهَلوَسات أو الهَلاوِس. والأوهامُ هي قناعاتٌ زائِفة من قبيل تَصوُّر أنَّ هناك من يتآمر على المريض وأمَّا الهَلوَسات فهي أشكال من التصوُّر أو الإدراك الزَّائِف لا أساسَ لها، وذلك من قبيل سماع أو رؤية أشياء غير موجودة في الواقع، أو الإحساس بهذه الأشياء. تختلف معالجةُ الاضطِرابات الذُّهانية باختلاف الاضطِراب. وقد يُمكن استخدام أدوية لضبط الأعراض، إضافةً إلى المعالجة النفسية الكلامية. هناك أدويةٌ مضادَّة للذهان يُمكنها تخفيف كثير من أعراض الاضطِرابات الذُّهانية، يُمكن أن يستفيد المريض من بعض أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. إن المعالجة النفسية الاجتماعية تركِّز على مساعدة المريض فيما يتعلق بالجزء الاجتماعي والانفعالي من مرضه. تعدُّ مهاراتُ تدبير المرض من الأمثلة على المعالجات النفسية الاجتماعية؛ فهذا النوع من المعالجة قادر على مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني على تعلُّم كيفية التعامل مع مرضه. يعدُّ التثقيفُ العائلي أحدَ أشكال المعالجة النفسية الاجتماعية. ويركِّز هذا التثقيف على طرق من أجل مساعدة العائلة كلها على تعلُّم كيفية تلاؤم أفرادها مع هذه الحالة المرضية في حياتهم اليومية. من الممكن أيضاً أن تكونَ إعادة التأهيل مفيدةً في مساعدة مريض الاضطِراب الذُّهاني في العثور على عمل. كما تتضمَّن أيضاً تعليم المريض بعض المهارات المتعلِّقة بالحياة اليومية. هناك أيضاً مجموعات المساعدة الذاتية التي توفر الدعم للأشخاص المُصابين بالاضطِرابات الذُّهانية ولعائلاتهم أيضاً. وتعدُّ المعالجةُ النفسية شكلاً آخر من أشكال المعالجة التي يُمكن أن تساعدَ المرضى على تدبير أعراض مرضهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه