السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

تعرضت لخيبات امل افقدتني ثقتي بنفسي

انا بطبعي حساسة تعرضت لخيبات امل و مررت بظروف قاسية جعلتني افقد ثقتي بنفسي فاهملت نفسي من جميع الجوانب مظهري الخارجي صحتي علاقاتي الاجتماعية ودراستي كما انني اصبحت وحيدة جدا الكل يستصغرني و يسخر مني حتى اقرب الناس اشعر بالغربة وسط اهلي لا احد يهتم بمشاعري الكل يجرحني و يتعدى علي بكلمات جارحة و اسكت في كل مرة اصبحت قبيحه جدا بعدما كان الجميع يتحدث عن جمالي بسبب السمنة و مشاكل بشرتي اكره نفسي بسبب هذا اريد ان اصبح واثقة من نفسي و لا احد يستصغرني او يتعدى حدوده معي اريد اعادة الاعتبار لنفسي اريد ان اصبح محترمة جدا و ان يكون لي اصدقاء كثيرون و ان استرد جمالي ساعدوني ارجوكم ضعوا لي خطة لكي اصل لهدفي كيف ستكون البداية وماذا يجب ان افعل ساعدوني فقد تعبت من هذا الوضع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صديقتي، معظم الناي يتعرضون لخيبات امل وظروف قاسية ولا شك ان ذلك صعب للغاية. ما حصل معك صار من الماضي وانت الان ابة اليوم، ارادتك هي مفتاحك للتغير وتحقيق كل ما ذكرته وتتمنين. انوي اليوم ان تتخطي ما فات وتتعلمي منه درسا مفيدا. ابدئي بشكلك وعاودي الاهتمام به وخففي وزنك ومارسي الرياضة. ارجعي الى دراستك واهتمي بها واجعلي النجاح هدفك. اشتركي بنشاطات اجتماعية او ثقافية او تطوعية فستساعدك على إعادة الحيوية والنشاط الى حياتك والتفاعل مع الناس والصديقات إضافة الى كسب مهارات جديدة وصقل شخصيتك بالخبرات والتجارب. عزيزتي، الحل بيدك، كوني قوية وانوي التغيير واعملي جاهدة لتحقيق ما تريدين، لا تستسلمي، افتحي صفحة جديدة في حياتك فما زلت في مقتبل العمر والحياة امامك بفرصها وبهجاتها.

قبل 6 شهر

صديقتي الانسان اذا قرر انه يتغير فانه رح يتغير بسرعة ..يعني انت حكي في بالك انك ترغبين بالرجوع لشخصيتك القديمة و شكلك ومظهرك الاول صدقيني رح ترجعي بسهولة..مهما مر الانسان بتجارب و خيبات امل و غيرها لا يجب انه يترك اي شيء يأثر فيه ..بداية سجلي بنادي رياضي عشان تتخلصي من الوزن الزائد الي كسبتي و بعدها اذهبي للصالون واهتمي بنفسك و غيري من شكلك,,وبعدها تعاملي مع الناس بالمثل و لا تسكتي لاي انسان بيؤذيك او بيقلل من قيمتك

قبل 6 شهر

حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه. لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك. اعتني بمظهرك الخارجي، وارتدي ملابس أنيقة، اهتمي بتسريحة شعرك ومكياجك. ولا تهملي نظافتك الشخصية، فاهتمامك بنفسك سيمنحك الثقة. ابتعدي عن الأصدقاء السلبيين ونظرتهم المحبطة للحياة. فالصديق الذي يجنح دوماً إلى الانتقاد ويركز على نقاط الضعف لن يساعدك على تعزيز الثقة بذاتك. فالحفاظ على الإيجابية ليس أمراً هيناً وسيكون أصعب وسط أصدقاء سلبيين.ابحثي عن أصدقاء إيجابيين يدعمونك ويثنون على جهدك ويدفعونك إلى الأمام. إن لم يكن لكِ هواية معينة ابحثي عن شيء تحبينه لتمارسيه، وأقبلي على هوايات جديدة حتى إن لم تتخيلي يوماًأنك تمارسينها. فممارسة الهوايات تحسن حالتك المزاجية وتزيد طاقتك وتعزز ثقتك بنفسك. شاركي بالمناقشات والحوارات مع الأصدقاء وتبادلي الآراء بشجاعة واكتسبي مهارات الحديث، فذلك سيزيد ثقتك بنفسك مع مرور الوقت. شجعي نفسك دائماً، وإن شعرت بالإحباط للحظة ذكري نفسك بنقاط قوتك والخطوات الإيجابية التي اتخذتها حتى لوكانت صغيرة. كوني مصدر طاقة إيجابية لنفسك وللآخرين, ادفعي أصدقاءك إلى الأمام ووجهيهم إن كانت لكِ ملاحظات.فدعمك لأصدقائك سينعكس إيجابياً عليكِ. وابحثي عن علاقات إيجابية في حياتك من خلالها تدعمي نفسك بنفسك ويدعمك الآخرون، وتوقفي عن جلد الذات. اللحظات التأملية ستمنحك سلاماً داخلياً، وتمدك بطاقة إيجابية تعزز ثقتك بنفسك. فأحياناً نحتاج إلى التواجد في مكان هادئ ممتلئ بالخضرة حتى تتحرر أنفسنا من الانفعالات ويصفى الذهن من كل الأفكار والطاقات السلبية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه