السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

خائفة من الدراسة بامريكا

خائفة من الدراسة بامريكا

اشعر باكتئاب شديد وتوتر انا حابه اروح الدرس في أمريكا لان لم تتوفر لي الدراسه في هدا البلد مع العلم اني احب شخص يعيش هناك في أمريكا اهلي ما يعرفو بعد ما أقنعتهم واقتنعوا والحمد لله زاد خوفي من الناحية اني مو عارفه انا حقدر ولا لا عدراستهم لان الجامعه اللي بسجل فيها تدريسها جدا قوي وخايفه احمل مواد او ما امشي مع انجليزيتهم ومالي الا هدا الطريق اني ادرس ومن ناحيه تانيه الشخص اللي احبه ما يعرف عن حبي له وانا خايفه يسير يحبني ما بدي اياه يحبني ايه انا احبه وما بدي ياه يحبني لان ابوي تكلم معي بالموضوع وقالي كلام سم بدني مع انه ما يعرف اني احبه بس امري لربي ما وقفت الدنيا عليه وكيف اداري إحساسي وما أخليه يحبني لان بزمانات كان يحبني وبعدين افترقنا ٩سنين انا لسه بحبو بس هو ما أتوقع انو لسه بفكر في او يحبني أتمنى تنصحوني باي كلمه 😔💔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب أن تفصلي بين الموضوعين، فصلا تاما ليتسنى لك صفاء التفكير. هل لديك الطموح الحقيقي لتتعلمي وتبني مستقبلك التعليمي والمهني الذي هو الاهم. وبالمناسبة التعليم وتحقيق الطموح سوف ينقلك من عالم مرتبك، عالم لم تكوني فيه تعرفين نفسك جيدا، الى عالم أكثر نضجا وأكثر مسؤولية. هناك أولويات وهناك عواطف، والاوليات تدار بالعقل وحده لا بالعواطف. التعلم في أمريكا شيء جدي وتحدي كبير، فهما كانت مشاعرك فان اولوية بناء استقلالك المعنوي والمادي والمهني وتحقيق ذاتك لن يمر من خلال من تحبين وإلا هلكت حياتك، تحقيق ذاتك يمر من بوابة الاصرار على التقدم في الحياة لوحدك أولا، ومن ثم لقاء من أحببتي أو من أحبك من بوابة الاستقلال والقوة، انها بوابة الحب الحر لا الحب التبعي لاْحد. عليك ادارة اولوياتك، وادارة نفسك وعواطفك ومشاعرك حسب ما يقتضيه الصح والخطأ. عليك أن تتأكدي من قدرتك على الانجاز والنجاح في أمريكا أو في أي مكان. الغاية ليست المكان بل الغاية هي الانجاز. لا تجلبي عوامل اضعافك، وإلا عوضتي هذا الضعف والنقص في تضييع الوقت بحب غير حقيقي، وعلاقات تعوضك فشلك. انتقى المساحات والامكنة التي تجعلك قوية وواثقة، المغامرة مهمة، لكن المحسوبة بالحد الادني والاعلى للانجاز، وليس الفشل. كوني صريحة وشفافة مع نفسك واعرفي ماذا تريدين بالضبط دون مخادعة النفس. مهما كان قرارك تأكدي من منطقيته ومناسبته لك ولطموحاتك.

قبل 4 شهر

يجب فصل الأمور عن بعضها البعض أهم شي فكري في الشي الذي سوفا تسفر ين من أجلو ودعي الحب ما بعد الدراسه

قبل 4 شهر

اممممم براي الحب مو عيب ولا هو حرام طالما ما بيتجاوز الحدود بس اذا رح يعملك مشاكل مع اهلك ولا حدا بالدني كلا بيعوضك عن اهلك بالنسبة للدراسة توكلي ع الله في ناس كتير حالتن متلك واسوء بس عادي مشيوا بالدراسة اضافة انو لازم تسجلي بدورات محادثة وتفتحي عاليوت يوب تتعلمي اللكنة وكمان تجيبي كتاب كيف تتحدث الانكليزية رح يفيديك لا تستسلمي تعلقي باحلامك ودافعي عنها لاخر نفس كوني قوية ولا تسمحي لاي شي يوقفك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه