السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اعاني من سرعة في الكلام

صباح الخير ، عمري 19 سنة ، طالبة جامعية ، لدي مشكلة أعاني منها منذ سنوات ولم أكن أعتبرها مشكلة إلا بعد دخولي للجامعة بعدما تعرضت لمواقف محرجة بسببها .. مشكلتي هي السرعة أثناء الكلام وقد يؤدي ذلك إلى نطق بعض الكلمات خطأ ، واتحدث بسرعة حتى عند أهلي وأقاربي وليس فقط مع الغرباء ..! ما الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قد يكون للامر سببان اولهما التوتر وهو عندما يكون متقطعا ولا يحدث دوما وليس في كل الاماكن او مع كل الناس وهذا علاجه علاج التوتر والقلق. والسبب الاخر طبيعة الشخص ويتبعه حركة الجسم عموما وارتفاع الصوت والتنفس السريع واستعمال كلمات بصرية مثل شاهدت ورايت والوان واشكال ونظر وغيرها،،ولذلك عليك تريب نفسك ان تتنفسي اعمق خلال الحديث وان تتوقفي عن الحركي وان تخفظي الصوت وتقطعي الكلام الى مقاطع مع استخدام الاحساس بالكلمة والشعور العميق بها وتجنب استخدام الكلمات البصرية ومع الوقت ستكتسبين سمات جديدة اكثر هدوءا

قبل 3 شهر

سيطري على اعصابك عند التوتر ركزي في كل كلمه انا ايضا اعاني مثلك وحطتني بمواقف مضحكه وما يفهم كلامي الا الناس المقربين

قبل 3 شهر

في وسائل ممكن تساعدك ان من نفسك انك تتخلصي من هذا المر الا و هي مثلا : القراءة والكتابة تساعد كتير ، وقبل ما تحكى فكرى شو راح تحكى ويكون بكلام واضح وبدون خجل او ان الوقوف مقابل مرآة والتكلم مع نفسك راح تكتشفى الأسباب لوحدك وراح تحاولى التغير بنفسك ولازم قبل ما تحكى العد للعشرة للتأكد ان كلامك صحيح او مفيد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه