السؤال

قبل 11 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

فوبيا خوفي على ابني اثرت على شخصيته

تزوجت من 10 سنين خلفت اول ولد بعد 3 ينبن زواج بعد علاج لكنه مات بعد سنتين بسبب حادث ، وبعده بسنتين جبت ولد هلاء ابني عمره 3 سنين وعندي هوس خوف عليه خايفه افقده خصوصا انه الدكاترة حكولي ما حخلف كمان مره فصار عندي هوس وخوف انه يصير شي لابني لدرجة انه مابخليه يلعب لحاله ولا اي لحظه يضل لحاله الكاوابيس ما بتفارقني وعم احرمه يلعب مع اي حد ولا اي حد يمسكه لدرجه بلشت احس انه شخصيته بلشت تنزوي ويصير بحاله وبطل ينسجم مع اي حد بعرف اني اثرت عليه سلبيا بس بنفس الوقت ما بقدر ما اخاف هالقد عليه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قلبي معك عزيزتي وكتير أسفه للظروف اللي تعرضتيلها ، وشعورك وتصرفاتك مبرره كأم . ولكن اعلمي اننا لا نستطيع ان نعيش في ظل ومخاوف الماضي ، واعلمي انه لا يوجد ام في العالم تستطيع حمايه اولادها حمايه مطلقه لان الحماية بيد الله وحده. كذلك انت تقومي باذيه ابنك دون ان تشعري ،انت تنقلي الخوف لابنك وعدم الأمان وهو بالنهايه سيُصبِح شخص غير ناجح وغير قادر على اتخاذ القرارات وتحمل المسؤوليه ، وسيكون شخص متردد لا يشعر بالثقة والامان مع الأشخاص من حوله.تماسكي سيدتي وتوكلي على الله وكوني قدوه بالقوه والثقة بالله لطفلك . إبدائ بالتدريج بأبعاده عنك وشجعيه على تكوين صداقات وحياه اجتماعيه وراقبيه من بعيد.الله يحميه ويحمي اولادنا جميعا.

هل انت الحامي ام الله ،، حافظي عليه بالمعقول وامنيه عند ربنا وملائكته وفري له اجواء السلامة والباقي على الله واعتقد ايضا انك تحتاجي الى علاج مهديء والله يعينك الذي جرى لك ليس بالقليل ولكن لتكن ثقتك بالله اكبر ورضاك واملك في عطفه ورحمته. حصني ابنك بالقران والتوعية بما يؤذيه ودعيه يشاهد افلام الاطفال التوجيهية ليشعر بمسؤوليته عن سلامته.

11 شهر

لازم تاخدى بالك منه وكن ليس بهذه الدرجه المرضيه والتى لن تحميه من تقدير الله له انما الله هو الحافظ ..استعينى بالاذكار فى الصباح والمساء سيحفظه الله لك ويشرح صدرك ويطمئنك عليه ولا تتمادى فى هذا الخوف لانه سيؤثر عليكى وعليه


قبل 11 شهر

خليك مؤمنه بالله وعيشي ولاتهتمي وتوكلي على ربك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه