السؤال

قبل 1 سنة (9 اجابه)
9 اجابه

ما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟

ما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟ تختلف طرق التواصل بين الناس بعضهم ببعض، ولا يستطيع الانسان العيش بدون عملية التواصل مع الاخرين والتي تتم بطرق شتى وتبقى اللغة هي وسيلة التواصل الاولى بين الناس والمجتمعات.ولأن الانسان كائن اجتماعي بطبعه فان عملية تواصله مع محيطه وبيئته ترتكز في الأساس على تحقيق اهداف الحياة نفسها، وبدون التواصل فان الكائنات الحية وفي مقدمتها الانسان لا تستطيع الحياة والاستمرار.وما يميز الناس عن بعضهم البعض هو في مدى النجاح والفشل في تحقيق الأهداف والغايات من عملية التواصل والاتصال، وفي العقود الأخيرة اصبح موضوع التواصل والاتصال علما قائما بذاته، يهددف الى بناء افضل اطرق والاليات للتواصل الناجح مع الاخرين، وقد اثبتت الدراسات العلمية ان الشخص الناجح اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا هو الشخص الاكثر قدرة على التواصل مع الاخرين.الفاشلون هم فقط من لا يجيدون الاتصال مع الاخرين، هذه هي القاعدة التي تحكم العالم اليوم وتنسحب بالضررة على كل مفاصل الحياة، فما هي أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص أثناء تواصله مع الآخرين؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان تؤشر باصبعك في وجهه وتقول له أنت..... ! لا تتهم تهاجم وتنتقد بل تحدث بلغة انا، وقل مشاعرك وتحدث عن الفعل وليس عن الشخص

قبل 11 شهر

ان تعامل الناس كما تحب ان يعاملوك وتتغاضى عن كلام السفهاء وان تضع خطوط فى حياتك لتمشى عليها ولا تتخطاها وان تتجاوز عن السيئة وان تعمل الحسنة صدقنى سوف ترضى عن نفسك وتعيش بكرامة

قبل 1 سنة

التكلف في الاقوال والافعال من اكثر الاشياء التي يجب تجنبها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه