السؤال

قبل 6 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

اخي حاول التحرش بابنتي

اخي حاول التحرش بابنتي

مشكلتي هي اخي من والدي حاول التحرش بابنتي ذات السبعه اعوام ولمسها ولاكنه لم يستطيع لانها منعته ولاني قد حذرتها منه ومن تصرفاته ولاكن ذات يوم كنت اسبح ابنتي بالحمام واحسست بشي وذهبت لباب الحمام وجته يسترق النظر وحينها صارخت وقلت له لاتفعل كذا انت اخي وخال بناتي وصارخت بشكل هستيري امام بناتي وقلت له سأقتلك واطلع من بيني وعندما خرجت جا وجلس يقول اني ساقتل نفسي لوشككتي بس وقلت لا اشك فيك انا فهمتك غلط وخفت لاني كنت بالحمام وخوفني منظرك كنت اريد ان اهدي الوضع امام بناتي ولاكني اخرجته من بيتي والان لي 6 اشهر لااستطيع نسيان هذا الموقف ولاتستطيع النوم براحه واخاف على بناتي بجنون واتخيل كل يوم انه سيدخل بيتي ويعتدي علي انا وبناتي سبب لي الارق والتعب النفسي كرهت كل الرجال لم اعد اثق في احد زوجي يستغرب عدم تقبلي له لان زوجي يحبه كثيرا ويثق فيه ودائما يقول ارجع اسكن عندي ولاكني اعترض وعندما سالني قلت له انه قد تحرش بابن عمي الصغير وانا اخاف على بناتي منه وللعلم انا كنت صادقه فقد تحرش بااختي وبابن عمي .كيف استطيع ترك خذا الهاجس الذي يدمرني وكيف ادافع عن نفسي وعن بناتي وكيف اتعامل معه لانه اخي وزوجي يحبه وبناتي يحبوه للاسف .انا اكرهه واصبحت اتمنى له الموت ارشدوني ماذا افعل وكيف ابعده عن حياتي وبناتي وزوجي وكيف اتعامل معه ومع بنتي التي تحرش بها انا متعبه لاستطيع النوم اذا لم يكن زوجي بالبيت افكر فيه واخاف كل ماتذكرت مافعله .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه القضية من القضايا الملحة والتي يخاف الكثير من الفراد لابوح بها، لذا نشكر لك ثقتك بنا لطرحها على موقعنا. أحسنت بقيامك بدور الام الواعية التي يجب ان تنبه بناتها واولادها لاذكور كذلك على عدم السماح لي شخص من الاقتراب منهم او لمسهم، والصحيح ان عليهم الصراخ بقوة، والركض باتجاه اشخاص بالغين وحتى لو لم يكونوا من اقاربهم ليحموا انفسهم من التحرش. أما بالنسبة للتعامل مع اخيك، يبدو انه يعاني من مشلكة نفسية وانصحك بان تخبري زوجك ان كان يحبه ان يقدم له يد المساعدة لأن هذا السلوك غير طبيعي، وهو سلوك مَرَضي، فيكسب فيه الأجر باخراجه من هذا الضياع. ومن ناحية أخرى لا تثقي به ولا تظهري مشاعر عدوانية تجاهه حيث قد يقرر الانتقام، لا تسمحي له ابدًا بدخول البيت الا وزوجك فيه، وضمن موعد محدّد وقصير. تجنبي دخول البنات عليه باعذار تجدينها مناسبة، دائما حافظي على حشمة لباس بناتك وانت امامه وامام غيره، فهذا مستحب وواجب. اجلسي مع البنات وبثي لهن دروس توعية في الحياة، للحفاظ على انفسهن، وعلى دراستهن وتصرفاتهن، والامور الطيبة من اخلاق الدين فهذا واجب بتحرش ام بغيره. بالنسبة لكرهك للرجال ولحالة الرعب التي تعيشينها، فهذا لا يجوز لأن التعميم هنا مغالطة، فهذه حالات نادرة وغير طبيعية، ولا تحكمي على الجميع ولكن احذري وهو المطلوب. استهدي بالله وخذي بالاسباب وتوكلي على الله.

صعب جدا ان تكوني في هكذا موقف مع اخيك. انت انسانه واعية فعلت الصحيح بإخراج اخيك من المنزل. فاهم شي في بيتك هو الشعور بالامان على بناتك. تعاملي معه بحزم ولا تسمحي له بزيارتكم بدون موعد مسبق. اخيك يحتاج الى مساعدة فربما يمكنك تشجيعه لطلب المساعدة من متخصصين في حالته.

اقدر مخاوفك و الافضل لك ابعاده تماما عن اسرتك ورؤيته لوحدك دون بناتك في بعض الاحيان لوصل الرحم. لقد بحت لزوجك بشكوكك و سيفهم بلا شك سبب ابتعادك عنه ، ولكن انتبهي على بناتك وعلى نفسيتهم . اما كرهك للرجال غالبا وتخوفك الشديد فليس الرجال كلهم بهذه الصفات الوحشيه . حاولي النسيان ونبهي اهل منزلك بالاحتراس منه وعدم استقباله . لقد نجت ابنتك من حادثه كارثيه بفضل وعيك كام . من المؤكد ان شعور الكره ينتابك نحوه ولا تستطيعين تقبله. ربما الايام تنسيك ما اقدم عليه اذا تاب واعلمي ان الله سيحميك وبَنَاتِك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه