السؤال

قبل 6 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

أبي يكرهني ويشك بأمي وكاد ان يقتلني

أبي يكرهني ويشك بأمي وكاد ان يقتلني

سلام ، ابي يكرهني منذ صغري ويعتقد اني لست ابنته لشبهي الكبير بامي وكاد ان يقتلني بعمر ١٢ خنقنا ،دايم الشك بامي ومعاملة لها بالضرب لدرجة يشك انها تضع له السم بالحليب فيجعلها تشربه كوله حتى تستفرغ اكرمكم الله ،مدمن مخدرات وشراب ، عندما كبرنا انا واخوتي قرر يزوج اختي لشخص ليس لديه الوظيفه ولديه ٥اطفال ورجل غير صالح لنساء معاملته بهن غير سويه وابي يعلم ذلك طمعن بالمال زوجها واخذ مهرها ويريد لها الطلاق حتى ياخذ ماتصرف لها الدولهً، وانا ادرس ويعتقد اني لا ادرس اخرج من المدرسه ويمزق كتبي ودفاتر ودايم عذري لمدرستي اخي الصغير مزق كتبي 💔

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي يوجد قانون يحمي الأفراد من تصرفات الآباء بهذه الطريقة، ويجب أن تكوني قوية بحكم انك الواعية، بحيث تدركين ما يمر بكم، وارسلت لنا رسالة طلبا للنصح، ولذا أخبرك أن هناك لجان للجماية السرية من العنف، وتتعامل بغاية السرية مع الطبلات التي يتم تقديمها، ويمكنك الاتصال معهم على الرقم المجاني لتلقي الاتصالات حول العنف المنزلي في كافة أنحاء المملكة:8001245005 أو 1919 حددت وزارة الشئون الاجتماعية أرقام الهواتف وأرقام الفاكس التي يمكن من خلالها تلقي البلاغات عن الحالات التي تتعرض للايذاء والعنف الأسري في مختلف مناطق المملكة، ويمكنك مراجعة هذه المعلومات على الانترنت والاتصال بهم، لتحمي اخوتك وامك ونفسك من اعتداء هذا الأب القاسي- سامحه الله- كوني جريئة، وابحثي عن الموضوع لتطمأني. وان شاء الله تكوني قدوة للفتيات اللواتي لا يقبلن الذل والاهانة بالضرب والاعتداء، لأن التشريعات السماوية كرمت المرأة. يمكنك في ذات الوقت اعلام شخص ثقة كبير في العائلة عما تمرون به وتطلبين المساعدة. والأهم انتبهي لنفسك ولدراستك ولا تدعي الحزن والقهر يقودانك نحو ترك الدراسة والاستسلام. طمنينا عنك

عزيزتي ما تمرين فيه انت ووالدتك مع والدك وتصرفاته صعب تحمله. من كل ما كتبته، واضح ان والدك يحتاج الى مساعدة متخصصة تساعده ونساعدكم على محاولة تغيير سلوكه غير الصحي. استعيني بشخص من العائلة تثقي فيه وفي مكانته عند والدك يمكنه مساعدتكم بالحديث الى والدك. كما أشجعك على مواصلة تعليمك والتركيز على مستقبلك فالعلم والشهادة هما سلاحك في هذه الحياة.

لا شك في ان العيش مع والد بهذه الصفات صعب جدا . اما بالنسبة لكونك ابنته ام لا فلقد تطور العلم الان ويمكنك إثبات ذلك من خلال فحص طبي وتنتهي من هذا الذل لك ولأمك. لا تتوقفي عن دراستك مهما كانت ظروفك فالعلم هو السلاح القوي الوحيد الذي سيخلصك من ظروف معيشتك الصعبه مع والدك . شكه في والدتك مرضي ويجب عليها ان تقاومه وترفض الضرب والاساءة المتكرره وليتها تستعين بأحد من عائلتها وعائلته ليساعدها . اما إدمانه المخدرات وشرب الخمر فذلك يلزمه علاج بشكل سريع ومن الأفضل الاستعانة بالعائلة لتدبير علاجه وان خفتم على انفسكم من أذيته فاشتكوا عليه لدى السلطات المختصة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه