السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اهل قريتي يشوهون سمعتي

اريد ان اتزوج ولي مشكلة كلما اذهب لخطبه اي فتاه يسال اهل العروسه احد الناس فينهيه عن الزواج مني وتحذيره مني علي الرغم من انني رجل متعلم ومحترم لحد ما ولكنني يليت باهل تلك ابقريه الظالم اهلها وهم لا يحبون من يقول الحق والجد في الحيا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

للأسف من عاداتنا ان نسأل الناس عن الشخص، ولا ننظر إلى المرء نفسه وسلوكه واخلاقه، وغالبا ما يكون الحكم في غير محله. نصيحتي لك ان تذهب الى كبير القرية أو مختارها وتستعلم منه عن الموضوع، وتخبره بما حدث معك. عليك بالتركيز على تقوى الله وانه يظلمونك في ما يقولون، وان هذا جائر لك. ابدأ بمعرفة السبب وراء ما يحدث، لعل هناك امر يزعجهم اعرف ما هو وفكر في طريقة للوصول الى حل وصل بينكم، فأنت لا تريد معاداتهم، وخاصة ان كانوا اهل سوء ولا يتقون الله. قال ابي حنيفة النعمان رضي الله عنه:" تسع اعشار الدين التغافل والتغاضي، عليك بالتغافل عن ما لا يضر قيمك، لتكسب مودتهم في غير باطل.

قبل 3 شهر

ابحث عن سبب ما جعلهم يقولوا هذا ، ربما هناك خطأ ما إلجأ لأحد الناس ذو الهيبة و الكلمة فى قريتك و اطرح عليه المشكلة أو أحد أئمة المساجد عفاك الله

قبل 6 شهر

اخي الله يعينك علي اهل قريتك ولكن ثق بالله ان نصيبك لسه ما اجي وان الله هيرد ظلم الناس لك في اقرب وقت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه