سمعتي أصبحت في الأرض بسبب كلام طليقي وزوجي يفكر بالإنفصال

قضايا اسرية
animate

مررت بتجربة زواج من شاب اميركي واستمر لمدة ٥ سنوات لم نجتمع الا كل سنة او اكثر وتعرضت بيوم زفافي للاهانة من امه والطرد من منزلهم من اخته وكانو يشوهون سمعتي بسبب تافه اني حذفت اخته من الفيس لذلك السبب هم طردوني يوم الزفاف وهو كان يصدقوهم ويقف ضدي وفي غالب الاوقات كان يقطع علاقته معي وينهي صلته فيني ويعود بعد اشهر ويعتذر ويراني لمدة اسبوعين ومن ثم يسافر وبعد شهر يعود لطبعه بالاهانة والسب والشتم الى ان تركني لفترة طويلة وانا قررت بان اتجه للقضاء لتحصيل الطلاق بشكل قانوني لانه كان وقد طلقني شرعا سابقاً وهذا حقي الشرعي والحمدلله اخدت القرار القضائي بذلك وبعدها رب العالمين رزقني بزوج صالح وتزوجت وعشت لمدة ٥ شهور حياة هادئة لم اعيشها طيلة السنوات الخمس وتفاجئت بقدوم طليقي من اميركا وكانت له الصدمة اني تزوجت وطبعا هو يحاول ان يرجعني ويقنعني بالطلاق من زوجي والرجوع اليه وكان يلحق بي من مكان لاخر وكنت استرد حقي منه بذلي له على مافعلوه بس هو واهله لكن رده كان ابشع من استرداد حقي ذهب الى مكان عمل زوجي وتكلم مع اصدقائه انه تزوج فتاة سيئة السمعة وشوه سمعتي ولطخ شرفي بابشع الكلام وصارت سيرتي على كل لسان واهله ساعدوه واخته بالاخص بدأت بشتمي على مواقع التواصل واخر المطاف قام بالدعاء علي بالقضاء ان له معي مبلغ من المال واني قمت بالاحتيال عليه ويريد تعويض على اوراق يدعي انه قام بانجازها في اميركا ويريد تعويض مبلغ ٤ الاف دولار على تعبئة طلب هجرة فقط رغم انني طلبت منه مراراً وانا زوجته لان يقوم بتسوية اوراقي لسفري اليه لكن من دون جدوى، والان لم اجد احد يقف معي كل الذين طلبت مساعدتهم لم يلبوني وزوجي بحالة نفسية صعبة نظرا للكلام الذي وجهه اليه وسمعتي اصبحت سيئة من كلامه هو واهله وانا لاحول ولاقوة ادعي ربي كل يوم الله ينتقم منه ويهدي قلبي ويطفئ نار الظلم التي في قلبي مابيدي حيلة كل هذا حتى زوجي يطلقني وتخرب حياتي وسمعتي وانا فتاة يتيمة ليس لدي اي يدافع عني ولا اخ ولاسند وزوجي مكسور من الداخل كل اصدقائه يقولون له ان يتركني لان سمعتي اصبحت بالارض ماذا افعل انصحوني ساعدوني لو بدعوة او بكلمة طيبة وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لن يطلقك زوجك  لو كان حقا مقتنعا  بك وبأخلاقك ، فلا تخافي ولا تندمي عليه إن تخلى عنك عند أول مشكلة . من الواضح أن هذا طليقك يشوه سمعتك لينتقم منك وكان من الافضل ألا تتركي له فرصة الاتصال بك واللجوء إلى زوجك ليبعده عنك ولكنك أردت أن تنتقمي منه ومن الحياة التي عشتها معه . لا يستطيع أي إنسان أن يشوه سمعة إنسان آخر حين يريد ومن دون إثبات ، سيرتك في عملك وأخلاقك مع زوجك وعشرتك له هي الادلة التي تدافع عنك . 
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    افتحي القران واقرئي قوله تعالى (الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء ) . لا تقولي ما عندي سند ، انتي عندك رب العالمين اعظم قوة واقوى منتقم رب الضعفاء والمظلومين ملك الملوك ، صلي ركعتين كل يوم واسجدي ورددي حسبي الله ونعم الوكيل .الله عظيم وكبير ولا شي اقوى من الله . 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يابنتي لاتخافي منه فهوشخص سافل يريد الانتقام منك  فلاتتركي له الفرصة للاتصال بك بل اطلبي الحماية من جوزك ليبعده عنك واذا لم يفعل شي اويقف معك يمكنك اللجو للشرطة لاجل تحميك منهذا الوغد اللي يريد تشويه سمعتك والاساءة لك واياكي والضعف امامه. او الرضوخ لتهديده بل كوني قوية وصارمة معه حتى يحل عنك وتخلصي منشره والله يسترعليك ويكفيك كل مكروه 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    غعلا لا تستسلمي ابدا وتقربي من زوجك واحكيلو وصارحيه انت شفت مني اشي بالخمس شهور انت متاكد انه اللي بحكيه فيه واذا ضليت معي كلام الناس غايه لا تدرك وانت اللي عايش معي وشايف تصرفاتي مو الناس وهو لانو رجع وحاول يرجعلي وانا بكل مرا برفض احكي معو هو عمل هاي الاشياء والاشاعات عشان يذلنا ونترك هو اهاني كتير وعادي احكي معو وتقربي من زوجك وضلي حببيه فيكيوكوني واثقه ومو خايفه من اشي عشان زوجك يشوف ثقتك بنفسك وعدم خوفك لانو اذ شاف خوف او اشي رح يتشكك بعقلو انتبهي والله ييسير امورك واستندي وارجعي لالله وضلي استغفري وصلي علنبي واتحسبي وشوفي ربنا كيف رح ييسر كلشي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد أخطأت في اختيار هذا الشاب من البداية فان اختلاف البلدان واختلاف الثقافات يحدث فرقة كبيرة بين الزوجين وهذا ما حدث معك اثناء زواجك و حتي بعد طلاقك .. فحاولي أن تتقبلي سوء اختيارك و تحلي بالصبر علي ما تمرين به ولكن تمسكي بزوجك و لا تتركيه فمن الواضح أنه رجل طيب وعلي هلق وباذن الله لن يتخلى عنك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كونى قويه يا ابنتى و لا تستسلمى لما يفعله هذا الرجل و تتنازلى عن حقك و لا تظهرى انكسارك أمام اى شخص و حتى زوجك ، فأنت لم تفعلى شئ خاطئ حتى تخافى فلذلك لا تهتم بأى شئ و استمرى في الاجرائات القانونيه و انشاء الله سوف تتخذى حقك من هذه العائله.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى الغاليه لا تهتم بأمر زوجك فإذا كان يحبك بالفعل و يثق بك فلن يهمه كل ما يحدث و لن يهتم بحديث الناس في سبيل أن يبقى معك و أن يحسن من حالتك النفسيه ، استشيرى محامى متخصص في هذه الأمور يا عزيزتى فبالتأكيد يوجد هناك إجراء قانونى ضد هذا الشخص.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حررى محضر ضد هذا الرجل يا عزيزتى بالسب و القذف و التشهير و بالتأكيد ستأخذى حقك لا تقلقى فالأمر يحتاج منك إلى الهدوء و الصبر و التفكير بطريقة جيده فالقانون معك ، و انشاء الله سيكون زوجك رجل جيد و انت تهميه قبل اى شئ و سيقف بجانبك حتى تتخطوا هذه المحنة معاً.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان زوجك يحبك بالفعل فلن يتركك في هذه المحنة و لن يهمه حديث الناس عنك مادام يثق بك و يثق بأخلاقك و يعرف أن ما حدث مجرد ادعائات كاذبه ، فلا تهتم بالأمر و شاهدى رد فعل زوجك لأن هذا الموقف سيظهر على حقيقته و يثبت لك اذا كان يحبك بالفعل ام انه لا يحبك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتى من الواضح انك تزوجتى من هذا الرجل الأمريكى طمعاً فيه و في جنسيته لذلك حدث معك كل هذا ، فماذا كان المانع من أن تتزوجى من مواطن في بلدك فلماذا هذا الشخص خاصاً ! إن اختيارك منذ البدايه كان خاطئ و يجب عليكى أن تتحملى نتيجة اخطاءك و اختياراتك.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتجهي للقضاء، تواصلي مع محامي و اسأليه عن الاجراء الممكن اتباعه، لا يمكن ان يسمح القضاء لشخص بتشويه سمعة شخص اخر، تقوي بالله يا اختي و لا تخافي و طالبي القضاء ان يأخذ حقك منه

  • صورة علم Malaysia
    صورة علم Malaysia
    من مجهول

    حاولي التوجه لمحام أو محامية و أطلبي المشورة القضائية منهم، هم أكيد يعرفون كيف ممكن تستغلي حيثيات قضيتك و تتغلبي عليه بطريقة قانونية.اشرحي لهم وضعك بالتفصيل و إسأليهم كيف يمكنك ابطال او التغلب على الدعوى القضائية التي رفعها ضدك و ماهي التهم القضائية التي بإمكانك رفعها ضده و يعاقب عليها القانون (تهمة القذف و تشويه السمعة و غيرها من التهم) و حاولي جمع الأدلة الكافية و أرفعي عليه دعوة قضائية و ان شاء الله تتيسرلك الأمور.الله ينصرك ان شاء الله في الدنيا و الآخرة، و الظلم ظلمات يوم القيامة، الله معك لا تخافي

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تستسلمي ابدا اعلم أن ما تمرين به صعب وقاسي وانك لا تتمكنين من تحمل كل تلك الماسي والصعاب ولكن عليكي أن تثبتي له أن كل ما يفعله لن يؤثر بك ولا بحياتك فاظهرى قوتك حتي إذا لجأت الي فراشك في المساء تبكين حالك ولكن اثبتي قوتك أمام الناس حتي يعلمون أن كل ما يتحدث به خاطئ وليس له اساس من الصحة وليهون الله عليكي هذه الأيام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليكي أن تدركي أنه اذا كان زوجك يحبك ويثق بك فإنه لن يهتم بأحاديث الناس فالناس مهما حدث ستظل تتحدث ولن تصمت ابدا فاعلمي هذا واعلمي أيضا أنه بعد فترة سينسي الناس وسيجدون أمورا جديدة يتحدثون عنها .. فحاولي ألا تتركي لزوجك المجال لكي يفكر في الابتعاد عنك احيطيه بحبك وحنانك الي أن تنتهي تلك الفترة العصيبة من حياتكم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أن الله إذا احب عبدا ابتلاه ومن الواضح انك قد ابتليت في هذه الحياة كثيرا .. ولكن عليكي أن تعلمي أن الحياة لن تظل في النطاق السئ طوال العمر ولكنك سوف تحصلين علي حقك من السعادة بعد كل ذلك الحزن فلا تقلقي و لا تحزني يا عزيزتي واعلمي أن بعد كل عسر يأتي اليسر الذي سيسرك ويملأ قلبك بالسعادة باذن الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تلجأي الي القضاء مرة أخرى فإن ذلك الرجل لن يتوقف عن ايذائك بتلك الطريقة أو بغيرها حتي يفسد حياتك وينهيها وانت يجب عليكي الا تستسلمي لذلك الأمر فيجب أن تأخذي حقك .. فالجأي الي محامي و اخبريه بما حدث معك من اول القصة اخبريه انك تودين التخلص من ذلك الشخص ففي رأيي أنه هناك بعض الطرق التي ستجعل من تعرض هذا الرجل لك مرة أخرى أمرا مستحيلا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إذا كان سبك أمام الناس في المكتب ارفعي عليه قضية رد اعتبار وقضية قذف انه قذفك بدون إثبات وشوه سمعتك..ليش تستسلمي.. والمبلغ اللي ادعي عليك فيه هل لديه إثبات. لا تستسلمي. لازم تلقى أناس بيه خير.. لو دخلتي ع  الفيس وطلبتي مساعدة اللي معك بالفيس. أو رحتي لشخص معروف عندكم بيه خير. الا ماتلقي انسان شهم وبيه خير. بس لا تستسلمي.. وزوجك شايف انه غيران زوجك الأول كيف يصدقه. احكي مع زوجك بعقل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تتحلي بالقوة والصبر معا .  فيجب أن تكوني قوية لكي تتحملي وقع ما يقال عنك بسبب الإشاعات المغرضة التي ينشرها عنك ذلك الرجل ولكي تتمكني من الحفاظ علي زوجك والوقوف بجواره في محنته .. وايضا عليكي أن تكوني صبورة لكي تتمكني من أن تصبرى علي تقلبات زوجك نتيجة لما يسمعه و عليكي أن تكوني صبورة لتتقبلي ما يقوله في لحظات غضبه .. فحاولي أن تجمعي بين الاثنين حتي تتخلصي من ذلك المأزق الذي وقعتي به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أعانك الله يا ابنتي الكريمة علي تخطي ذلك الوضع السئ الذي وقعت به دون أن ترتكبي اي خطأ أو تفعلي اي شئ سئ .. فان هذا الرجل يود أن يفسد حياتك فقط والا تنعمي باي سعادة أو فرح فإنه رجل سئ يوم أن يدمر حياتك وانتي يجب ألا تتركي له السبيل لكي يفعل ذلك أو لكي ينهي زواجك الهادئ السعيد فلا تستسلمي له ابدا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟