السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

بين العمل و العائله !!

بين العمل و العائله .. الشعور بالاختناق هو هاجس يحس بيه كل من يعيش المعاناة سواء في عمله أو مع عائلته فما هو الحل للموافقة بينهم و عدم الإحساس بالملل و الشعور بالسعادة... كيف يمكن لك ان تنهي المناقشات أو بالأحرى المشاجرات في العمل في كفة و خلق الراحة في المنزل في كفة أخرى...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحتي ان يتم فصل حياة العمل عن حياة البيت، وهذا يحتاج الى تدريب وصبر وذلك لاعطاء كل ذي حق حقه، دون تداخل الامور في بعضها. لا تحملي هاتف العمل في البيت ولا هاتف البيت في العمل. عند ترك العمل ضعي كل موره على المكتب، واغلقي الباب وفي داخل الغرفة كل مشاكل العمل، انفضي ظهرك، وابتسمي وقولي انا ذاهبة للبيت الان، والعكس عند الخروج من البيت للعمل. لأنه ليس لزملاءك ذنب في مشاكل بيتك، وليس لأولادك وزوجك ذنب في مشاكل عملك. ادارة الاعمال وتنظيمها في الوقت المتاح، واطلبي مشاركة جميع افراد العائلة في مساعدتك في امور البيت، قومي بالتفويض وتوزيع المهام، انت لست خادمة في البيت، الجميع يجب ان يشارك في عمل اي شيء مهما كان بسيط، ولا تقبلي عذر من اي شخص، كوني حازمة وشديدة وضعي نظام عقوبات ومكافآت. دعي بعض الوقت يوميا مهما كانت الظروف لنفسك شخصيا، ولك ولزوجك شخصيا، ولك ولاولادك شخصيا، وقسمي ما تبقى على امور المتابعات الضرورية. ان لم تتمكني من كل هذا اتركي العمل واستمتعي بحياتك، لأن العمر واحد. لا تقضي وقتك في السلبية افرحي واستمتعي وعيشي اللحظة.

قبل 6 شهر

ان ترمي كل شيء خلف ظهرك عندما تدخل البيت و بالعكس عندما تدخل العمل ان ترمي جميع مشاكل البت خلفك لان الانسان بالوضع الطبيعي لا يستطيع ان يحل مشاكله فكيف يريد ان يوفق بين الاثنين ,,, الذي بالعمل يبقى بالعمل و الذي بالبيت يبقى بالبيت

قبل 6 شهر

في كل بيئة عمل انت معرض للمشاجرات و سوء التفاهم و الصداقات الكاذبة و اشخاص المصالح !! انا اقول اهم شيء تسوينه انك لا تتعمق في العلاقة معهم و انت تكون العلاقة عبارة عن علاقة رسمية لا تتجاوز امور العمل .. و بعدها ان تهتم لعملك انت فقط و اي شيء لا تعيره اهتمام يعني مثل ما يقولوا " لحالي احلالي ": و افصل حياتك و مشاكلك عن البيت ة العائلة و اهم شيء خصص وقت لهم بعييييد جدا عن جو العمل .. و الله يوفقك و يهدي البال .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه