السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف اتعامل مع ابني السارق

لسلام عليكم ...ادعوالله ان يرشدنى على من يساعدنى ...مشكلتى ان ابنى فى الصف الثالث المتوسط وانى قدصدمت وكسرت وكسر خاطرى واسودت الدنيا فى عينى عندما قبض عليه بسبب سرقه محل بقالة مرتين ..فاسرعت واستدنت المبالغ ودفعت لهم ليس لاجله بل لاجل اسمى و لاسم بناتى وبعد ان افرج عليه الان لن اطيق التعامل معه بل لااجدفى نفسى النظرله ودايما اقول لنفسى كيف اتعامل معه ..هل من معين.. هل من يشعر بصدمتى وكسرظهرى..وصدمتى فى ابنى..هل من يفتح لى باب امل ..مع العلم انا امكانيتى محدودة..بسبب مافعلة بى ولدى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا اشعر معك وبخيبة املك من ولدك. فالسرقة مرتين صعب قبولها تحت اي سبب. ابنك يحتاج الى مساعدة بدلا من الرفض. رفضك وعدم استطاعتك التعامل مع ابنك لن يساعده على التغيير ولكن يمكن ان يزيد الوضع سؤا. تمالكي نفسك وأعصابك وتذكري مهما حدث فابنك سيظل اينك وأننا جميعا معرضون للخطأ ولكن المهم ان نتعلم من هذا الخطأ وان لا نكرره. تحدثي الى ابنك واكدي له حبك ورعايتك له لكنك بنفس الوقت لا تقبلين الخطأ. يمكنك ان تطلبي مساعدة مشرف المدرسة او اي مرشد اجتماعي يمكنه التحدث الى ابنك لمعرفة السبب من وراء سلوكه غير المثالي.

قبل 6 شهر

اختي استشيري طبيب نفسي ليعرف المشاكل اللي بتواجه ابنك ويحلها قبل ما الموضوع يكبر وتصير مشاكل وفضائح لك

قبل 6 شهر

اختي لازم تقدري علي صدمتك وتواجهيه ابنك وتعرفي اسباب سرقته لتعرفي تحلي المشكله واجعليه يتقرب من الله وفهميه ان المرة هادي قدرتي تحلي الموضوع بعد هيك ماراح تقدري بسبب الامكانيات والفضائح اللي هيسببها لك ولاخواته

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه