السؤال

قبل 6 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

سأتزوج زواجا تقليديا رغم اننا في 2016 تصوروا !!!

سأتزوج زواجا تقليديا رغم اننا في 2016 تصوروا !!! انا الشاب ... عمري 35 سنة .. أععمل سائق سيارة أجرة ( نقل حضري ) مستواى الثقافي محدود ... ( ثانوي ) . أحب فتاة (عمرها لا يتجاوز 21 سنة ) حبا لا حدود له منذ 4 سنوات و و عدتها بالزواج ... وهي ايضا تحبني ... و انا يوميا معها لدرجة اننا لا نستطيع الفراق و لو لنصف يوم ... و لدرجة انني اعاشرها معاشرة الأزواج .... و حدث ماحدث بيننا لحد انني فضيت بكارتها و سلبتها عذريتها ... على أساس اتفاقنا على الزواج ... لكن المفاجأة جاءت من اهلي ... منذشهرين تقريبا ....حيث خطبت لي والدتي شابة من عائلتنا من قرية مجاورة لمدينتنا تعمل أستاذة جامعية بكلية العلوم الانسانية بجامعة .. لا اعرفها و ليست لي اي مشاعر تجاهها ... لدرجة انني حتى بعد خطوبتها لي لم اتصل بها بل كل تواصلي و كل وقتي مع حبيبتي الاولى التي لم استطع فراقها ... كما انني لم اخبرها عن خطوبتي ... انا الان في ورطة حقيقية .... 1- احب حبيبتي و لا اريد الزواج من غيرها . 2- حتى و ان تزوجت التي خطبت لي من طرف والدتي .. ارى ان فارق المستوى الثقافي بيننا يجعل الحياة مستحيلة بيننا 3- احس بالذنب الذي سارتكبه في حق حببيبتي التي وثقت في و اعطتني اعز ما تملكه . اريد منكم افادي ... فانا في أشد الحيرة بين ... حبيبتي و التي خطبت لي ..( علما انني لا استطيع عصيان والدتي ) ما الحل و ما العمل ... انتظر نصيحتكم ... و اجركم على الله .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تستطيع عصيان والدتك ولكنك عصيت الله بغدرك بهذه الفتاه المسكينة التي أحبتك وأعطتك حياتها، عليك التراجع عن هذه الخطبة وعمل كل ما في وسعك للزواج من حبيبتك. ان فارق العلم بينك وبين هذه الخطيبة التي لا تشعر تجاهها باي عاطفه سيدمر زواجك كما انك ستعيش مؤنب الضمير وغير سعيد طول العمر . لك الحق في اختيار الزوجة التي تناسبك فوالدتك لن تدوم لك طول العمر وطاعتها والبر بها لا يكونان على حساب سعادتك الزوجية .صارح والدتك في جلسه هادئة وحاول ان تكسب موافقتها على زواجك ممن تحب واذا رفضت بعد كل المحاولات تزوج الفتاه التي تحب مهما كان الثمن فان الأيام كفيله بان تحنن قلب والدتك عليك وترضى عنك وعن زوجتك فبذلك تكون قد سترت على حبيبتك وهذا هو الأهم الان.

قبل 5 شهر

الحب لشجعان والجبناء تزوجهم امهاتهم هاذه المقولة كافية تخاف من امك بصح الطفلة لا هي حجر متحسش

قبل 5 شهر

لا تترك حبيبتك لانها وهبتك أغلى ما تملك لن تبقى لها اي حياة ستفقد الثقة في الجميع

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه