السؤال

قبل 5 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

مجتمعي مجتمع ناقد و سلبي جدا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا فتاه و عمري 17 سنه ، لدي اخت و احبها جداً و لكن هي دايما ما تنتقدني على كل ما افعل و اقوله و الذي يغضبني اكثر انها اسوأ مني ولا استطيع فعل شي بل اجد نفسي ابرر لها كيف اتخلص من هذي المشكله؟ مع العلم ان مجتمعي مجتمع ناقد و سلبي جداً , و الذي يجعلهم هكذا انني شخصيه منطلقه في الكلام و جريئه و صريحه و ذلك يجعلهم يعتقدون اني لا اهتم ، افكر كثيراً بهذا الموضوع من ثلاث سنين و هو الذي اصابني بالقولون العصبي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يجب عليك ان تبرري لأحد الطبيعه التي انت عليها فهذه شخصيتك وهي ما تميزك عن باقي الأشخاص .ومن الواضح عزيزتي انك فتاه ذكيه ومنفتحه فتعاملي بذكاء مع محيطك ومن حولك ولا تكوني متمرده وصريحه جدا .انتبهي فهناك خط رفيع جدا بين الوقاحة والصراحة، انا أسفه لا أقصد أن أصف تصرفاتك بالوقاحه ولكن اهداي وعبري عن نفسك وافكارك بلطف ومرونة ولا تصطدمي باختك ومجتمعك أنت تظنين انك على حق والآخرين يظنون انهم على حق والمشكلة انك تعتبرين نفسك الأفضل والاذكى وان طريقتك في الحياه هي الطريقه الصحيحه الوحيده. لا يا عزيزتي تقبلي الآخرين وتقبلي انتقادهم ولا تسمحي لأحد باغضابك واستفزازك. استمعي وتقبلي ولا تحاربي واعطي رأيك بلطف واعملي بعد التفكير والموازنة ما هو صحيح وما لا يعارض مجتمعك وعاداتك وتقاليدك.

قبل 5 شهر

نفس مشكلتي مع اختي المشكله مو فيك المشكله في اختك عندها عقدة النقص فماتحب تشوفك احسن منها لازم تنتقدك علشان تنزل من اللشي اللي شايفتك فيه احسن

قبل 5 شهر

اعرف شعورك لاني مريت بتجارب مماثله، لكن الحل انك تتعايشين معاهم، ما اقول لك تجاهلي! لا بالعكس راح يسبب لك الم اكثر، مثلاً سمعتي انتقاد اسكتي ولو حسيتي نفسك متضايقه وبتبكين؟ روحي بعيد وابكي وارجعي طبيعي، في النهايه ماراح يتغير وضعك الا اذا تغيروا اللي حولك لأن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، وصعب انك تغيرين كل واحد، الحل انك تتغيرين بدورك وتتقبلين عشان تعيشين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه