السؤال

قبل 3 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

هل استمر في مساعدة اهلي ام أتوقف؟

هل استمر في مساعدة اهلي ام أتوقف؟

انا مشكلتي البنت الوحيدة التي تعمل بين اخوتي فكنت اساعد اهلي في مصروف البيت حيث كان ابي عاطل عن العمل وحتى بعد ان وجد عمل كنت أظل أساعده وتزوجت ولكن مشكلتي الان انا زوجي يتوقع مني دائماً مساعدته ماديا وكذلك اهلي وأوقع دااااائما بين اهلي وزوجي مع العلم ان اهلي يضغطوني كثييييرا ماديا حتى أني دخلت في ديون وديون مستمره لخمس سنوات تقريبا زوجي يقول أني ضعيفة الشخصية امام اهلي لاني لا أقول لهم لا لاأستطيع ولكن مؤخرا عندما قلت لهم لا بسبب الديون وبسبب ضغوطات زوجي علي فكانت ردت فعلهم انها اخر مره وتديني الى ان تدفعي الدين فماذا افعل هل استمر في مساعدة اهلي ام أتوقف ام اساعد زوجي مع أني ارى ان يتحمل هو مسؤليته كامله من غير مساعدتي أرجوكم ساعدوني ؟؟؟؟!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي شرعا المال حقك انت ولا يجوز لاحد ان يأخذه منك بدون طيب خاطر منك. انا لست ضد مساعدة اهلك، ولكني ضد ان ترهقي نفسك وتغرقي في ديون لا ناقة لك ولا بعير فيها. انت تذهبين للعمل وتتركين بيتك واولادك، وتكدين وتتعبين وترهقين نفسيا بسبب الديون. التي لا تصرفين منها على نفسك وبيتك. سؤال لو طلب منك زوجك وقف العمل، هذا من حقه لاشرعي، لانه من الواجب عليه ان يقوم بالنفقة والصرف على لابيت من كل النواحي. ولكن ان تعطي مالك لاهلك وتستديني وتكتبي على نفسك قروض ترهقك، فهذا مر سيكدر صحتك وتفكيرك وعلاقتك بزوجك. لذا نصيحتي لك، الله يعطيك الصحة واحسنت بدعم اهلك، اريد منك ان تتحققي من وضع اهلك المادي وحاجتهم الحقيقية للمساعدة. تذكري انك لست بنت في بيتهم، انت زوجة ولديك زوج وبيت ومسؤوليات وانا لا اقف ضد مساعدتهم ولكن اقف ضد تراكم الديون عليك لاجلهم، لنفترض ان امر حصل ولم تقدري على متابعة العمل، الم تفكري من سيقوم بسداد تلك الديون؟؟ الامور تحصل ونحن لا نتحكم بالظروف، لذا فكري في هذه النقطة. الان ركزي جهدك على سداد كل الديون التي عليك، ولا تعطي لاحد قرش قبل سداد كل الديون الأقساط، وبدل من خمس سنوات سديها هذا العام كاملة، ولا تصرفي قرش من راتبك، حتى تحرري نفسك وزوجك من الدين. ثم بعد ان تستحقي راتبك كامل بدون اقساط وديون، تقاسمي المصروف بين نفسك وبيتك واهلك. ولا تفعلي هذا حتى تنتهي من الدين. اشرحي لاهلك ما حاولت توضيحه لك ان احببت، وبذلك تكونين منصفة بحق الجميع.

3 شهر

رد منطقي جدا


سيدتي موقفك محرج وصعب مع التقدير والاحترام لدورك المساند والداعم. عليك معرفة اذا ماكان فعلا أهلك يحتاجون الدعم بهدف سد حاجات أساسية جدا جدا. عليك التأكد من أموالك لا تذهب لاْي شيء رفاهي!! لذا عليك دعمهم بالاساسي والجوهري والضروري جدا. كما بامكانك أيضا بما أن وضع أهلك صعب الاقتصاد في مصروف بيتك، وأن تخرجي من اطر الرفاهيات والتركيز على الاساسي والضروري، وعلى زوجك تفهم ذلك، لتستطيعي أن تبقي على دعم أهلك ولكن بحدود مدروسة تقتطع من مصرفاتك الزائدة. ظرفكم صعب وشد الاحزمة مطلوب للحفاظ على كرامة الجميع، والاهم والمهم تسديد ديونك، عن طريق هذا الضبط المالي والصرف على الاساسيات والضروريات فقط. هي مرحلة ستمر ولن تتضررا...بالتوفيق دائما...

قبل 3 شهر

المفترض انه راتبك يكون لك لوحدك محد فيهم له حق فيه يااختي لكن طالما انك منتي قادرة تفرضي عليهم هالشي و ماتستفيدي من راتبك وكل مين فاتح لك فمه عشان تحطي فيه راتبك من جهه من هنا اهلك ومن هنا زوجك سددي ديونك واستقيلي واقعدي ارتاحي في بيتك افضل شي احسن من انك تشتغلي والكل ينهش فيكي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه