السؤال

قبل 3 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لا أستطيع أن أقول السبب الحقيقي لرفضي له

لا أستطيع أن أقول السبب الحقيقي لرفضي له

تقدم لخطبتي شخص من العيله وانا لا أرغب في الارتباط به و سبق اني قلت له دا الكلام قبل أن يتقدم لخطبتي رسمياً حينما أخبرني بأنه ينوي خطبتي وجهاً لوجه ولكنه رغم هذا تقدم لخطبتي و المشكله انو أمي تطلب مني سبب رفضي له و انا عندي أسباب كثيرة لرفضه واولها أنه يصغرني و لا تعجبني شخصيته المتسرعه و المتهوره و المانع الأكبر اني كنت أكلم اخوه الي أكبر منه من سنين ورغم انو الي بيننا انتهى الا اني اخاف من مشاكل مستقبليه ، امي تعلم بامر الاخ الاكبر ، ولكن ابي اخبر امي بان صغر السن ليس سبب كافي لرفضه .... انا اشعر بالخوف و القلق ، من المشاكل التي ستحدث بين عائلتينا ، ماذا افعل ؟ فأنا لا استطيع ان اقول سببي الحقيقي لرفضي له ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي مسألة العمر ليست مسألة سهلة، فنضج الرجال في بلادنا يتأخر كثيرا، وأنت تريدين شابا فعلا أكبر منك ليكون عنده حد أدنى من الحكمة والمسؤولية. لا داعي لذكر السبب الحقيقي أبدا، فأنت لست مضطرة، هذه خصوصيات حساسة جدا، والتصريح بها سوف تجلب المشكلات المعقدة. السن وأنت لا تحبيه، ولا تحبين شخصيته، وترينه وكأنه أخ لك، ولا تستطيعين رؤيته زوج لك وهذا كاف لرفض أي شخص. وحقيقة انك أخبرتيه برفضك له، وعدم احترامه لرغبتك، واللجوء الى طريق الضغط والاحراج الاجتماعي لك شيء معيب. وفعلا تشخيصك لشخصيته صحيح، فهو شخص ضعيف، ويستعمل مبدأ الغاية النبيلة تبررها وسائل غير نبيلة وغي محترمه. كوني على موقفك سيدتي، فهذه مؤشرات سيطرة غير محمودة، تستعمل الاجبار. كوني بخير سيدتي، وبالتوفيق في مسعاك للخلاص منه، فأنت تحترمين حريتك في الاختيار وهذا أقل شيء. شكرا

يا ابنتي لا يجوز اكراهك على الزواج، اخبري امك بالحقيقة وخاصة انها كانت تعرف الامر مع الاخ الاكبر. قولي انه بعد عدة سنين سيبدو عليك الكبر وهو شاب وسيتزوج عليك، وانك لن تضعي نفسك بهذا الموقف المحرج، قولي انك تريدين رجلا لا طفللا تربينه على ايديك، كوني قوية وعبري عن رأيك لا تقبلي، وعند كتب الكتاب امام القاضي ارفضي، وقولي لهم ساحرجكم، لذا لا تغصبوني. حاولي التحدث مع والدك بالعقل وخاصة في موضوع السن، وان شاء الله يحن عليك ويرفض العريس.

قبل 4 يوم

طالما رفضتيه في وجهه وهولم يسمع لك لذلك لا تتزوجيه لانه سينتقم منك وسيذلك -كما انه اصغر منك سنا ولا يصلح لك قاومي وارفضي مهما حصل حتى لا تعيشي حياه نكده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه