السؤال

قبل 1 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

لا أريد لزوجي أن يعاني من حظي السيء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته قصة حياتي طويلة لو مثلت لكانت اطول مسلسل في التاريخ .حظي سيء في كل شيء ،المشاكل تتبعني اينما كنت واينما ذهبت ومهما فعلت ،عشت طفولة قاصية جدا كنت دائما اضرب من طرف امي حتى لو كان احد اخوتي المذنب فانا اعاقب مكانه ،حرمت من دراستي بسبب شيء لم اقترفه اتهموني اني على علاقة مع شب وقد انتشر الخبر في كل منطقتي واصبحت اصابع الاتهام تتجه نحوي لم يصدقني احد مهما دافعت عن نفسي مع اني لم اكلمه يوما كان دائما يلحق بي الى المدرسة فراوه يتبعني اتهموني اني على علاقة معه ،بكيت اياما وليالي على دراستي فكانت لي امال كثيرة كنت اريد تحقيقها لكني حلمي تكسر امامي مثل الزجاج ولم استطع تحقيقه كنت انتظر اليوم الذي اكبر فيه واكسب حب الناس لي ،لكن سرعان ما كبرت وكنت احب ابن خالي منذ طفولتي وكنت اتمناه زوجا لي ما ان عرفت امي بحبي له حتى بدات بالمشاكل حتى خطبني وبعد خطبتنا لم تكن تقبله عندما ياتي لرايتي او حتى حديثي معه على الهاتف كانت تفتعل لي المشاكل حتى حان وقت زواجنا ،ما ان تزوجنا حتى بدات مشاكلي مع عائلته لم يحبوني مهما فعلت معهم حاولت وحاولت معهم لكن علاقتي لم تنجح معهم رزقت بطفلين واعيش بعيدة عن اهل زوجي لكن مشاكلي معهم لم تنتهي رغم اني لا افعل معهم سوى الجيد لم يحبونني لماذا لا اعرف حظي السيء جعلني ادمر وادمر زوجي معي فانا اراه ينهار امامي يوما بعد يوم لا يفهم ما يحدث معي لماذا كل هذا النفور مني لماذا يبتعد عني الناس رغم علاقتي الجيدة معهم اصبحت اضعف يوما بعد يوم اصبحت ترودني افكار سيئة افكر في الموت يوميا حتى اجعل زوجي يرتاح من المشاكل التي تلاحقني منذ طفولتي انا احبه كثيرا لا اريده ان يشعر بالياس بسببي لا اريده ان يعاني بسبي حظي السيء ساعدوني ماذا افعل كي يحبني الناس لقد تعبت نفسيا صراحة اخاف ان يرث اولادي مني هذا الحظ السيء

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي لم ارى مشكلة لها علاقة بحظك السيء ولم ارى ما يلاحقك، سوى سلبيتك وشعورك بالضعف ونقص الثقة بذاتك، وعدم قدرتك الدفاع عن نفسك. وكأنك تحبين ان تلعبي دور الضحية وكأنك تضعين كل الحق على الاخرين وانت البريئة. لا يا سيدتي الذي اوصلك لهذا هو سلوكك بضعفك وصمتك وقلة ثقتك بنفسك، واتهامك للناس جميعا بانهم هم جميعا خطأ وانت الوحيدة الصح!!! توقفي عن كل هذه الافكار السلبية، توقفي عن لعب دور الضحية ابداي بالانتباه لنفسك لان مشكلتك تكمن في ضعف تواصلك مع الاخرين وضعفك هو السبب وليس الناس. اعملي على التركيز على مراقبة نفسك وسلوكك بصدق موضوعية، وراقبي ردود فعل الناس من تصرفاتك، ربما تظنين انك تتصرفين بطريقة صحيحة ولكن قد يكون العيب في سلوكك انت معهم. حاولي ان ترفعي من ثقتك بنفسك، ولا تنقلي الهم والسلبية لزوجك واولادك. كوني ايجابية وتعاملي معه بمعزل عن كل ما تعتقدين انه سوء حظ. فلا وجود لكلمة حظ، بل هناك نصيب وهناك فعل ونتيجة. وانت تعانين من نتائج اعمالك. شدي نفسك وهمتك وفكري بايجابية ولا علاقة لك بالناس لتدمري زواجك بسببهم، لا يمكن ارضاء الناس ولا بأي حال. المهم ان تهتمي بزوجك واولادك وبنفسك وبيتك وفقط.

قبل 1 شهر

المشكل فيك فانت تلقين بال للناس ...ارضاء الناس غاية لا تدركبالعكس انت في نعمة فقد تزوجتي الرجل الذي تحبينه فاستغلي هذا واستمتعي بحياتك.....ليس للحظ دخل في ما يعانيه زوجك فانت السبب بتفكيرك هذا فهو يحبك ويريد سعادتك ...هو يتاثر بحالتك النفسية فكوني له الزوجة البشوش المبتسمة الحيوية والطموحة.....اهتمي به واظهريحبك له ولا تهتمي بالناس وما يقولون بل اهتمي بزوجك وما يريد...اهتمي باسرتك وكني سند لزوجك....كوني صريحة معه اشكي له همومك واستمعي لهمومه ايضا....لا تخيريه بينك وبين اهله ...لا تفتعلي المشاكل مع اهله ولا تلقي لهم بال ولا تحافلي ارضائهم بل تجنبي مشاكلهم فقط....تقربي من الله واهتمي بصلاتك وتعلم دينك...اهتمي باسرتك ولاولادك وزوجك...هو لا يعاني هي فقط الحياة فكوني سند له وانسي الماضي والناس جميعا....لا تضعفي امام المشاكل بل واجهيها ومع زوجك....لا تهمك امك ان احبت زوجك انت فقط بريها لتنال الثواب ....احمدي الله في كل وقت ولا تقولي الحظ السيء ...اكثري من الاستغفار ولا تضيعي صلاتك....اشغلي وقتك في تعلم امور تفيدك ....اقضي وقتك مع زوجك في الكلام والضحك والنزهات احسن من تضييع وقتك في افكار كالتي ذكرتيها......بالتوفيق

قبل 1 شهر

ما هو الزهر المعوج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه