السؤال

قبل 9 شهر (41 اجابه)
41 اجابه

مجتمعي يلقبني بالعانس

ﺳﻼﻡ ﺍﻧﺎ ﺍﻋﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻭﺍﺣﺘﺎﺝ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻜﻢ ﻋﻨﺪﻱ 22 ﺳﻨﺔ ﻣﺰﺍﻝ ﻣﺘﺰﻭﺟﺖ ﻫﺪﻩ ﻟﻴﺴﺖ ﺑﻤﺸﻜﻠﺘﻲ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺗﺮﺕ ﻋﻠﻲ ﻧﻔﺴﻴﺘﻲ ﻫﻲ ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻲ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﻮﻇﻮﻉ ﻣﻬﻢ ﺍﻧﺎ ﺍﻋﻴﺶ ﻓﻲ ﺑﺎﺩﻳﺔ ﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﻰ ﻫﺪﺍ ﺳﻦ ﻭﺗﺎﺧﺮ ﺯﻭﺍﺝ ﻳﻌﺪ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻌﺎﺀﻟﺔ ﻭﺍﻻﻗﺎﺭﺏ ﻭﺍﻧﺎ ﺗﺎﺗﺮﺕ ﻧﻔﺴﻴﺘﻲ ﻛﺘﻴﺮﺍ ﺑﺎﻟﺴﺒﺐ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻧﻨﻲ ﺍﻓﻀﻞ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺑﻘﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺍﺷﻌﺮ ﺑﺎﻟﻤﻠﻞ ﻣﻦ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺗﻔﻜﻴﻴﺮ ﺍﻫﻠﻲ ﻭﺭﺅﻳﺘﻬﻢ ﻟﻲ ﺑﺎﻟﻨﻈﺮﺓ ﻧﺎﻗﺼﺔ ﻛﺎﻧﻨﻲ ﺍﻧﺎ ﻣﺪﻧﺒﺔ ﻓﻲ ﺗﺎﺧﺮ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻧﺎ ﺍﻓﻜﺮ ﻓﻲ ﺭﺣﻴﻴﻞ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺗﺮﻙ ﻋﺎﺀﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺍﻋﺪ ﺍﺣﺘﻤﻞ ﺷﻔﻘﺔ ﻧﺎﺍﺱ ﻋﻠﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺍﻧﻨﻲ ﻣﺎﺯﻟﺖ ﺻﻐﻴﻴﺮﺓ ﻭﻫﻨﺎﻟﻚ ﺍﻣﻞ ﺯﻭﺍﺝ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻻﻳﺎﻡ .. ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻨﺼﺤﻮﻧﻲﺍﺵ ﻣﻤﻜﻦ ﻧﺪﻳﻴﺮ ﻓﻲ ﻫﺎﺩﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ سيئة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا زلت صغيره جدا ولا يمكن تلقيبك بالعانس ابدا! أولا: هذا لقب بشع جدا ومن سيئات مجتمعاتنا العربية توصيف الفتيات به. ثانيا: الزواج قسمة ونصيب والله وحده يعرف متى ستتزوجين. ثالثا: عمر الفتاه والشاب عند الزواج في العالم عموما وفي العالم العربي على وجه الخصوص وذلك لأسباب عده منها ارتفاع المستوى التعليمي لدى الاناث وانخراطهن بسوق العمل، الهجرة وصعوبة الأوضاع الاقتصادية. رابعا: اعلمي جيدا ان رضا الناس غاية لا تدرك، حتى عندما تتزوجين سيسألك المتطفلون متى تنجبين الطفل الأول ومن ثم الثاني وهكذا دواليك. عزيزتي فدوى، اهتمي بنفسك وبتنمية فكرك ومهاراتك واتركي الزواج للقدر، لا تدعي هذا الكلام يؤثر عليك واعلمي ان لكل نصيبه ينتظره مهما حصل. لا تتزوجي من اجل الارتباط فقط واصري على الزواج من الشص الذي تقتنعين به وبأفكاره وترينه مناسبا. لا تلقي بالا فاغلب البنات يعانين من ضغط المجتمع وتدخله فيما لا يعنيه.

9 شهر

الله يعوض عليكي بالرجل الصالح وجميع بنات المسلمين 


قبل 3 شهر

انتظري و اصبري ان شاء الله الله سيعوضكي

قبل 8 شهر

يااختي انتي مو عانس ولاتفكرين بهالشي تقربي من الله تعالى بالاستغفار والوتر وقراءه القران واذا فكرتي بهالموضوع راح تتعبي عيشي حياتك ونصيبك من هالدنيا راح تاخذينه مهما يكون الله يرزقك بالزوج الصالح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه