لم يجدوا بي عِلة فنعتوني بالعانس

قضايا اجتماعية
animate

فتاة 31 سنة مرتاحة ماليا و سعيدة نوعا ما لكن ما ينغص حياتي الناس الذين حولي أصبحت أكرة المناسبات فمثلا عند خطبة أخي أو أختي لا أحد يقول لي ولو كذبا عقبالك. كأن انا لست أنسانة من لحم و دم وعندي مشاعر و أحاسيس . أو أن عمري كبير لا أصلح للزواج أو ينقصني يد أو رجل؟ فالنبي محمد ص قال الكلمة الطيبة صدقة ، هذا ما عدا معاملة أهلي السيئة لأني عازبه فلو كنت متزوجة لأحترموني تم نعتي بالعانس أكثر من مرة هم لم يجدو في عله إلا تأخر زواجي . شي أخر يزعجني هو أن عندما أتشاجر مع أهلي يقولوا لي هذا ليس بيتك ! يعني بيعايروني و يقولو لما يبقى بيت زوجك ابقي اعملي كذا و كذا ... كيف أرد عليهم انا مسالمة و هادئة بطبعي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت ما زلت في سن مناسبة جدا للزواج، واعتقد انك واثقة بان الزواج قسمة ونصيب من رب العالمين واريدك ان تبدأي بتغيير منظورك لذاتك فانت لا علة بك وما شاء الله عليك وامورك تمام التمام، وصدقيني لا احق من الدعاء مثل دعاء المرء لنفسه، لا تنتظري مجاملات او نفاق الناس بالدعاء بل اكثري انت من الدعاء لنفسك برزق الحلال وسترة الحال والزوج الطيب وقولي دوما الايات الكريمة والادعية واكثري من الاستغفار، ورب دعوة اخ لك في ظهر الغيب تعطيك ما تتمنينه بامر رب العالمين ونحن ندعو لك. وبالنسبة لأمر البيت وما دام انك ميسورة الحال اشتري لنفسك شقة وسجليها باسمك وافرشيها وانتقلي لتعيشي فيها بحريتك، لا ادري ان كان يمكنك فعل ذلك ام لا، وعلى كل حال لا تهتمي للأمر ولا تقلقي وكوني ايجابية وقولي لهم رب يسامحكم، وتابعي حياتك بكل امان وسعادة واظهري في المناسبات باحلى حلة واختلطي ولا تنعزلي وسياتيك نصيبك ولكن احذري من التسرع بالزواج لأجل ان يقال تزوجت بالعكس خذي راحتك واختاري بعناية وصدقيني الرجل لا يتم شراءه ولا يتم التوصية عليه هو نصيب كوني قوية وواثقة الشخصية، ولا تعتمد الحياة على رجل، فكثير من النساء بقين عازبات وسعيدات وابدعن، وان شاء الله تفرحين قلبي برسالة انك في بيت زوجك سعيدة وربي يكرمك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    لا تهتمي لكلامهم اشغلي نفسك وطوري من حالك وذا حاول إي شخص استفزازك إسخري منه وإعمليه ضحكة.. أنا أيضاً اتعرض لمثل هذه المضايقات من أبناء خالتي بالرغم أن عمري 28 سنة و كنت مخطوبة إلا أني الأن نفسيتي مرتاحة جداً لأني رضيت بما كتبه الله لي .. فمرة زارنا إبن خالتي هو وزوجته إلى البيت وقال لي أمام أمي وزوجته هل إلى الأن لم تجدي رجل ؟؟ لقد كبرت هل ابحث لك عن زوج وقالها لي لأنه يحس بالنقص لأنه فشل في دراسته وأنا ناجحة ودائماً يحاول الانقاص مني فقلت له ماذا أفعل بالرجل ؟؟ هل تريدني أن أتزوج رجلا مثلك ؟؟ أضل عانس خير من أعيش مع واحد مثلك وضحكت عليه حتى من زوجته ووالدتي ضحكوا عليه ووجه احمر .. أنا هكذا دائماً تكون اجابتي إلى من يحاول إستفزي أخليه هو المسخرة وأضحك عليه الناس..لذا أختي العزيزة حاولي أن تستعملي هذا الأسلوب صدقني سوف ترتاح نفسيتك ولن يستفزك أحد وسوف تصبح شخصيتك أقوى و عندك الثقة في نفسك و يا جبل ما يهزك ريح ..وإياكي أن تتزوجي بأي شخص فقط لكي لا يقولوا لك عانس ودمري حياتك صدقني انتي ألان في نعمة..نسبة كبيرة من الفتيات التي تزوجن نادمين جداً على التسرع في ألإختيار وعايشين في إكتئاب وأعرف الكثير منهم ..لذا اهتمي بنفسك وعيشي حياتك والحياة ليست رجل و أيضاً هذا نصيب من عند الله عز و جل و ليس لدينا فيه دخل لذا يجب علينا أن نتركها على الله لا على الناس وكل خير من عنده لا يعلمه إلا هو ..أتمنى من كل قلبي أن يأتيك شخص جميع البنات يحسدنك عليه ويعرفن أن الله قدير على كل شيء :)
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    خلي علاقتك باهلك طيبة حسنة لاترفعي صوتك لاتتشاجري لاتجلسي معهم كثيرا وارضي بحالك حتي ترزقي بالزوج الصالحانا عانس اكبر منك ولااعترف اطلاقا بالعنوسةوعانس تعني من تاخر زواجها وطال مكوثها في بيت اهلهاالله يرزقك وبنات المسلمين وشباب المسلمين
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اختي الكريمة ما تفكري بكلامهم واصبري وان شاء الله ربنا يعوضك عوض خير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    التجاهل ثم التجاهل لا تضعي هذه الكلمة في بالك ولا تفكري فيها ابدا حتى لا تؤثر عليكي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اترك منزل العائلة إذا كان في استطاعتك واذهبي بعيدا عن تلك الاقاويل التي ليس لها طعم ولا راحة كما يقولون.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي أنا اطلقوا علي ذات اللقب ويحاولون استفزازي لأن عمري أصبح ٣٥ ولكن أدعابهم واقوله عن نفسي حتى اكشف لهم انه لن يفرق مع حتى مع وقت قصير وقفوا عن مناداتي بهذا اللقب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    استمري على طبعك الجميل الهادئ وتجاهلي أي شيئ يدور خول هذا الأمر ولا تأخذيه على محمل الجد وكانه دعابة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجاهلي حديثهم السيئ والسلبي الذي يملئك بالطاقة السلبية وركزيوفي عملك وحياتك المقبلة ولا تعطي فرصة لأي شخص أن يكون سبب تدميرك نفسياً
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا كنت تعملين حاولي احضار منزل جديد تعيشي به حتى بي رسل لك الله نصيبك في الوقت المناسب وابعدي عن الضغط النفسي من قبل عائلتك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنا فتاة أبلغ من العمر ٣٠ عام ولن اتزوج حتى الأن اأن لم اعثر على الشخص المناسب في حياتي وكل من حولي يحاولون اغضابي واطلاق علي لقب عانس حتى أنفر من حياتي واقبل بأي شخص أمامي ولكن اتجاهل كل حديثهم لان إذا وافقت بأي شخص واكتشفت انه سيئ انا من ادفع ثمن اندفاعي فلا تكون مثلي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا عزيزتي لا تحملين في نفسك أي مشاعر سيئة تغير حالته المزاجية واعلمي ان موضوع زواجك هو نصيب وإن الله يرسله لك في الوقت المناسب أي كان سنك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    عزيزتي انت قلتيها لم يجدوا بك عيبا و كما يقول المثل لم يجدوا في الذهب عيبا قالو بريقه يعمي العيون و الاهل يا عزيزتي بشر لهم محاسن و عيوب بعضهم قاسي بعضهم منافق بعضهم متخلف .... لذلك انصحك تقوي شخصيتك انت اوعى و اعقل منهم و نصيبك سياتيك عندما ياذن رب العالمين بذلك سواء ان قالو عقبالك او ما قالو لذلك اتركي عنك الاشياء التي لا تسمن و لا تغني من جوع و ركزي في تطوير نفسك و التعرف على ناس جدد من خلال نشاطات تقومين بها و التضرع لله تعالى و اعلم معاناتك لانهم المفروض يكونو سند لك لكن يا اختي انت اثبت انك قوية و ناجحة بهم او بدونهم فهنيئا لك و لن يخيبك الله بحول الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟