السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اصبح ام مثالية فى تعاملى مع اولادى ؟

كيف اصبح ام مثالية فى تعاملى مع اولادى ؟

انا ام سيئه عصبيه جدا لا اتحكم بغضبي امام اطفالي أندم علي عصبيتي بعد ما عَصّب وأكره نفسي كيف أكون ام مثاليه وأم قريبه من اطفالها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي كم يسعدني أن أجد الأم تفكر بسلوكها وتحاول اصلاح ذاتها لتتعامل مع أولادها فهذا يؤدي إلى تنشئة جيل بطريقة صحيحة مستمتعين بالحياة وناجحين، لتقطفي ثمار تعبك وابوهم. وسأحاول أن أوضح لك بعض الملاحظات وأبدأها بأن كل شيء في سلوكنا عادة، فالعصبية عادة، والهدوء عادة، فالسلوك مهما كان نوعه عادة، لذا غذا قررت بكامل وعيك وإرادتك ترك عادة العصبية والغضب ستصبحين هادئة وتتعاملين مع المواقف بحكمة وروية وهذا المطلوب. سأتيني عن الأم المثالية ولتتعرفي إلى كيف ستصبحين ان شاء الله، الأم المثالية هي الأم التي تهتم بكل شؤون أولادها وتبني أواصر المحبة والتفاهم بينهم، ويسود بيتها النظام والهدوء، هي الأم التي تعرف احتياجات أولادها وتغلفها بسعادة، وطمأنينة. ولنبدأ بتحديد ما الأسباب التي تثير غضبك؟ لماذا تشعرين بالعصبية؟ يجب معرفة السبب لاقتلاعه من جذوره، هل تكونين متعبة فتفقدين اعصابك؟ إذا سيطري على مصادر التعب، متعبة لأن عبء البيت والأولاد وترتيب غرفهم والعابهم على سبيل المثال ضعي نظام كل واحد منكم مسؤول عن غرفته" هكذا تعاملي بحزم وحنان، واتبعي ذلك بعبارة، حتى ننتهي من الترتيب بسرعة ويتبقى لنا الوقت لنلعب أو نتحدث أو نلهو معًا. لعلك لاحظت أن وضع نظام للبيت يتحمل فيه كل واحد من الأفراد مسؤولية مناسبة لسنه ستعطيك جو من التعاون وتوفر لك بعض الوقت لقضائه معهم. ضعي والأولاد قواعد ومدونة سلوك، يجب على الجميع الالتزام بها. خصصي وقت لكل واحد من أولادك تتعرفين غلى احتياجاته وميوله وما يحب وما لا يحب، تعرفي اليهم لتعرفي كيف تتعاملين معهم، ساعديهم أن يكون لهم طموح، وأهداف. دعيهم يكتبونها أو يرسمونها، وكل فترة قومي بقياس الذي تم انجازه. تعرفي إلى هواياتهم ومهاراتهم واستغليها ليساعدوك. احرصي على تدريبهم منذ الصغر على احترام الوقت وضعي جدول زمني للأعمال، هذا سيعطي الجميع وقت للعمل وللدراسة، واللعب، وممارسة هواياتهم وللراحة. دعيهم يشاركونك باعمال المنزل مثل تحضير السفرة، تحضير الحلويات، ترتيب الألعاب وما شابه، هذا سيعطيك مزيد من الوقت لتستمتعوا معًا. عبري عن مشاعرك لهم، احضنيهم، قبليهم، ليكن لكم طريقة سلام خاصة، اضحكي معهم، ولا تقلقي فالأطفال يحبون لعب الأهل معهم. وبالطبع اشركي والدهم في كل هذه الأنشطة. أعطيهم مساحة من الحرية لاتخاذ القرارات، لا تفرضي عليهم الأمور فرضًا، ساعديهم على تحسين طرق اتخاذهم القرار. مارسي بعض الهوايات المشتركة معهم مثل المشي واللعب في الحديقة، حضور مسرح أطفال، أو أنشطة في مراكز الأطفال. الأولاد أغلى ما في الحياة فلا تحرضي على شيء قدر حرصك على اسعادهم. ونحن في الخدمة لأي توضيح تفصيلي، حماك الله وأسعد قلبك بهم.

قبل 8 شهر

الجلسه الصريحه مع النفس، الدعاء بالثبات، حسن الاستماع للطفل، تعليمه التصرف الصحيح، البعد وكل البعد عن الامور التي تسبب العصبيه لأن لا تتعب نفسية الطفل..

قبل 8 شهر

السلام عليكم حاولي تكوني قريبه منهم ناقشيهم اعرفي ايش يتمنوا؟ ساعديهم باعمالهم وخصصي وقت للمرح وللعب.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه