السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اريد تعلم جميع اللغات

اريد تعلم جميع اللغات والسفر للخارج ولكن لدي مشكلة هي عندما تبدا لدي الامتحانات لا استطيع المذاكره رغم انني كنت اعشق الامتحانات جدا وعندما دخلت الجامعه اصبحت اكرهها لا اعلم ماهو السبب ورغم ذلك اريد ان احقق حلمي واعيش بالخارج واتعلم جميع اللغات التي احبها . وعندما اقول لأهلي بأنني لدي احلام اريد تحقيقها يرفضون ذلك.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لنبدأ بالنقطة الأولى وهي تعلم اللغات، اثبت العلم ان الانسان يمكن ان يتعلم عدد من اللغات بوجود المثابرة والجهد والصبر وهذا لا يعني فقط حفظ الكلمات بل ممارستها باستمرار حتى لا تنساها، وهذا يزيد من القدرات العقلية عند الانسان، يمكنك البدء بتعلم اللغات التي تحتاجها في دراستك حسب الجامعة التي انت بها، ويمكنك ان تعمل على تطويرها بوجود اصدقاء يتكلمون هذه اللغة/ات في جامعتك أو اصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبهذا تقضي وقتك في شيء مفيد ومسل. أما بالنسبة لأمر السفر فهو ايضا متاح وممكن ولا مانع به وهو اكثر سهولة بالنسبة لك كشاب، يمكنك ان تزور بلاد العالم كلها، ولكن يجب ان يكون لها مسوغ، فإذا كانت امكانياتك المادية عالية وعندك متسع من الوقت يمكنك فعل هذا، أو يمكنك التخرج بسرعة من الجامعة والعمل في مجال فيه الكثير من السفر مثل الخبراء، فستسافر وتأخذ راتب اضافة لذلك :) ويمكنك العيش في اي بلد تريد اذا دعمت حلمك بدراسة مناسبة مطلوبة دوليا في بلاد العالم، الأهل يرفضون الان لأنك لا زلت شاب في مقتبل العمر ولكن بمجرد ما أن تبدأ العمل وتطلبك مؤسسات خارج بلدك ستذهب وبرضاهم لأنك ناجح. ولأعطيك نصيحة اخيرة الخطوة الأولى لتحقيق الحلم ان تستيقظ من النوم، تحقيق الاحلام يحتاج الى عمل ومثابرة وبذل الجهد، عليك بالانتهاء من الدراسة الجامعية لتنتقل للمرحلة التالية سريعا لتصل الى احلامك. وستفعل مثلي بان تأخذ خارطة العالم وتبدأ بتلوين البلاد التي زرتها حتى تنتهي من كل بلاد العالم :) وفقك الله

ابدئي بالاجتهاد في دراستك الجامعية والتخرج فهذه اول خطوة لأي شيئ تريدين تنفيذه في حياتك. يمكنك ان تتعلمي لغة تلو الأخرى، وابدئي باللغة الإنجليزية من الان. اما اهلك، فغالبا سيلين موقفهم ويقتنعون معك في حال اثبت لهم اصرارك ونجاحك في العلم.

قبل 7 شهر

عليكَ أن تكونَ أقوى في مواجهة الصعاب , لن يخشى الامتحان إلا الضعيف ,حضّر جيداً للامتحان وكن واثقاً من قدراتك , وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه