السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

شخصيتي عكس ما هي عليه في مواقع التواصل الاجتماعي

ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺍﻧﺎ ﺑﻨﺖ ﻋﻤﺮﻱ 22 ﺳﻨﻪ ﻃﺎﻟﺒﺔ ﻣﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﻣﺸﻜﻠﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺴﻴﻄﻪ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﻟﻜﻢ .. ﻣﺸﻜﻠﺘﻲ ﺍﻧﻮ ﻣﺎﻋﻨﺪﻱ ﺷﺨﺼﻴﻪ ﻉ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻭﻻ ﺣﻀﻮﺭ ... ﺭﻏﻢ ﺍﻧﻮ ﻉ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺷﺨﺼﻴﺘﻲ ﻛﺘﻴﺮ ﻗﻮﻳﻪ ﻭ ﺍﻓﻜﺎﺭﻱ ﻟﻲ ﺑﻨﺸﺮﻫﺎ ﻉ ﺻﻔﺤﺘﻲ ﺑﺘﻌﺠﺐ ﻛﺘﻴﺮ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻭ ﻣﻘﻨﻌﻪ ﺟﺪﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﻣﺜﻘﻔﻪ ﻭ ﺑﻘﺮﺍ ﻛﺘﺐ ﻭ ﺑﺤﺐ ﺍﺗﺜﻘﻒ ﺑﻜﻞ ﺷﻲ ... ﺑﺲ ﻉ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻣﺎﺑﻴﺒﻦ ﻫﺬﺍ ﻭ ﻫﺬﺍ ﺑﻴﺰﻋﺠﻨﻲ ﺟﺪﺍ ﻣﺜﻼ ﻫﺎﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻭﻝ ﺳﻨﻪ ﻣﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﻟﻲ ﻭ ﺍﻟﺘﻘﻴﺖ ﺑﺪﻓﻌﺘﻲ ﺑﻜﺘﻴﻴﺮ ﻃﻠﺒﻪ ﺭﺍﺋﻌﻴﻦ ﻭ ﺍﻏﻠﺒﻬﻢ ﺻﺎﺭﺕ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺻﺪﺍﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ ﺍﻻ ﺍﻧﺎ ﻇﻠﺖ ﻋﻼﻗﺘﻲ ﺑﺎﻟﻄﻠﺒﻪ ﺟﺪﻳﻪ ﺟﺪﺍ ...ﻣﺆﺧﺮﺍ ﺍﻛﺘﺸﻔﺖ ﺍﻧﻮ ﺍﻧﺎ ﺷﺨﺼﻴﺘﻲ ﻣﻨﻄﻮﻳﻪ ﺟﺪﺍ ﺑﺤﺜﺖ ﻛﺘﻴﺮ ﻉ ﺍﻻﻧﺘﺮﻧﻴﺖ ﻭﻗﺮﺃﺕ ﻛﺘﻴﺮ ﻛﺘﺐ ﺗﻨﻤﻴﻪ ﺑﺸﺮﻳﻪ ﺑﺲ ﻣﺎﺗﻐﻴﺮ ﺷﻲ ...ﻓﻌﻼ ﺑﺪﻱ ﺍﻛﻮﻥ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻪ ﻭ ﺍﻛﺴﺐ ﺍﺻﺪﻗﺎ ﺍﻩ ﺻﺢ ﻣﻦ ﺍﺳﺒﺎﺏ ﺷﺨﺼﻴﺘﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻮﻳﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻫﻴﺎ ﻋﺪﻡ ﺛﻘﺘﻲ ﺑﻨﻔﺴﻲ ﻭ ﻟﻸﺳﻒ ﺍﻫﻠﻲ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺩﻭﺭ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﻬﺬﺍ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺴﺘﻌﺪﻳﻦ ﻳﻨﺘﻘﺪﻭﻧﻲ ﺑﻜﻞ ﻟﺤﻈﻪ ﻣﺴﺘﻌﺪﻳﻦ ﻳﻀﺤﻜﻮ ﻋﻠﻴﻲ ﺑﻜﻞ ﻟﺤﻈﻪ ﻭﻣﺎﺑﻨﻜﺮ ﻛﻤﺎﻥ ﺍﻟﻮﺭﺍﺛﻪ ﺍﻟﻬﺎ ﺩﻭﺭ ﻷﻧﻮ ﻛﻤﺎﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﻭﻣﺎﻣﺎ ﻣﻮ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻴﻦ ﻭ ﺍﻧﺎ ﻫﻼ ﻋﻨﺪﻱ ﺍﺭﺍﺩﻩ ﺣﻘﻴﻘﻴﻪ ﻟﻠﺘﻐﻴﺮ ﺑﺘﻤﻨﻰ ﺗﺴﺎﻋﺪﻭﻧﻲ ﻭﺷﻜﺮﺍ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معرفتنا بأساس المشكلة هو نصف الحل. انت انسانه واعية وعلى علم ودراية بما يمنعك بإقامة علاقات حقيقية مع الأشخاص من حولك. مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر اسهل للتواصل بسبب عدم وجود التفاعل والاتصال الحقيقي بين الأشخاص. ولكنك اليوم تختبرين الحياة الحقيقية ورغبتك بإقامة علاقات مع من حولك هو بداية الطريق للتغيير. حاولي البدء بالتحدث الى الأشخاص الذين تشعرين بالقرب منهم من حيث الفكر والعلم والمشاركة في الاهتمامات. كما انك قارئة جيدة فاستثمري في هذه المعرفة بإنشاء نادي للكتاب ادعي اليه المهتمين في القراءة ومن خلاله يمكنك إنشاء علاقات مبنية على الاهتمامات المشتركة في مجال انت واثقة من نفسك فيه. يمكن ان يكون هذا اول الطريق للخروج من الانطوائية وتكوين صداقات جديدة.

انت تملكين النية والارادة وستنجحين في جعل شخصيتك اكثر اجتماعية وتواصلا مباشرا مع الناس. بالرغم من ان سبل التواصل الاجتماعي تقرب بين الناس وتوصلنا مع أصدقاء بعيدين الا انها لا تشبه التواصل الحقيقي والمباشر مع الآخرين. نصيحتي لك ان تخففي من قضاء الوقت على وسائل التواصل الاجتماعي وتنخرطي في أنشطة حقيقية اجتماعية وثقافية، اشتركي بنادي رياضي، احضري مناسبات اجتماعية وندوات، ادعي صديقاتك للبيت او للقاء في مقهى او مطعم. تطوعي في جمعية خيرية او مبادرة مجتمعية، كل هذه الامور تعزز ثقتك بنفسك وتجعلك منطلقة اجتماعيا وتتواصينرمع الآخرين بتلقائية وسهوله.

قبل 6 شهر

حبيبتي بكفي ارادتك للتغيير اتفاعلي مع المجتمع واحكي مع الناس واغلطي واتعلمي من كل اللي حواليكي الانسان بيتطور من خبرات اللي حواليه ابرزي شخصيتك امام اصدقاءك اتحدثي معهم في الرساله ووبعد هيك اتشعبي في حوارتك والله يوفقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه