السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

مهارات شخصيه في إداره العلاقات الزوجيه؟

انا متزوجه من خمس سنوات وعمري ٢٩ سنه. علاقتي الزوجيه مع زوجي مستقره ومرتاحين مع انه احيانا وصلنا الى مشاكل الين صرت اتنازل عن كثير اشياء عشان تستمر العلاقه واحافظ على بيتي وزوجي واولادي.انا احتاج اتعلم واطور نفسي وسمعت ان فيه دورات وكتب متخصصه ممكن استفيد منها واتعلم منها عشان اقدر ادير حياتي وعلاقتي مع زوجي بشكل صحيح. فوين ممكن القى مثل هالامور؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحة: يمكنك البدء بتحديد الأمور التي تسعد زوجك وتشعره بالرضا ورصدها، ثم تعملين على تعزيز هذا السلوك فيك وزيادة فرصة حصول هذه المواقف التي تسعده، وستشعرين بالطاقة الايجابية والفرح يملأ المكان، وخاصة في ظل بعض الظروف الصعبة التي قد تواجهها العائلة مع زيادة متطلبات الحياة وتعقيدها، فالسعادة لا تتطلب الكثير إن عرفنا مفاتيحها.

الحياة يسر وعسر، تتبدل بتبدل المواقف حسب الظروف التي نمر بها، والمرونة في التعامل مع المواقف تساعد على تسيير مركبة الحياة، يمكنك تبديل بعض السلوك ومحاولة انعاش علاقتك الزوجية بين الحين والآخر، والتوقف عن لعب دور الضحية، فمثلًا يمكنك ترتيب لغداء خاص يجمعكم انت وزوجك والاولاد تقومين فيه بترتيب لاسفرة بطريقة منمقة وتطلبين من الجميع ارتداء ملابس شبه رسمية وتقديم الطعام بطريقة انيقة، والحديث عن كل ما يسركم كعائلة وتجنب الجدال والنقاش الحاد، ومراعاة جو الحب والمودة، ولا تنتظري الكثير مقابل هذا العمل، لأنه ان انتظرت المديح والثناء وغيره لن تشعري بالسعادة إن لم تحصلي عليه، لذا افعلي ذلك لأجل اسعاد نفسك، وكوني على راحتك وسجيتك، وستحصلين على الثناء بطرق متنوعة، يكفي استمتاعهم وشعورهم بالسعادة.

لأقدم لك بعض النصائح التي قد تفيدك كذلك، وبداية كلمة تنازل تعني "التخلي عن" فإذا كان التنازل بأن تتخلين عن بعض السلوكات التي كانت تزعج زوجك وقررت الابتعاد عنها لتكسبي رضاه فهذا امر رائع، ولكن ان كان التنازل يتضمن ان تتخلي عن حقوقك وانسانيتك ومبادئك فهذا غير مقبول، لذا يجب أن تحددي ما هو التنازل الذي تقدميه لزوجك، هل تتخلين عن الخروج مع الصديقات قابل البقاء مع زوجك واولادك لراحتهم، هذا امر حسن ومستحب ولكن أن تتخلين عن الاحترام والتقدير والحقوق الخاصة بك فهذا غير مقبول.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه