السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

كيف اتجنب زميلتي في العمل

السلام عليكم ورحمة الله.. مشكلتي بأني شخصية خجولة وضعيفة نوعا ما.. لي زميلة حصلت بيني وبينها مشادة كلامية قبل سنة أهانتني فيها بعبارات جارحة، لم أرد عليها وقتها بحكم أني خجلت ولم أستطع الرد لتجنب المشاكل لذا فضلت السكوت.. بعد فترة من المشكلة نسيت ما حصل وكأن شيئا لم يكن إلا أنها في كل فرصة كانت تحاول إهانتي وأنا اسكت تجنبا للمشاكل .. المشكلة بأني الآن لا استطيع التعامل معها ولا استطيع فهم شخصيتها فهي شخصية متخبطة في كل ساعة لها رأي وتريد فرض سيطرتها وكلمتها على حساب الجميع وفي الحقيقة أنا لم أعد أستطيع تحملها ولا تحمل كوننا زملاء حتى، ولا أستطيع المجاملة أكثر فقط أريد تجنبها.. إلا أنها تعاود الاحتكاك بي كيف أتعامل معها؟؟؟؟ مع العلم، لا أستطيع أن أقول لها بأني لا أطيق وجودها وأريد تجنبها، فقط لاتجنب المشاكل التي ستحدث..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت لن تقولي لها لا اطيق وجودك. تحدثي معها بكياسة وكوني حازمة في حال احتكت بك. وافهميها انه ان قبلت مرة منها فلن تقبلي كل مرة. اعلني مشاعرك بانك لا تسمحين لاحد بان يقلل من قيمتك وانك لا تقبلين هذا السلوك.. لتعدل نفسها او كل واحدة في طريق. تجاهليها بعد ذلك.. وكوني صارمة في عدم التعامل معها الا بمقتضى العمل. وستصلها رسالتك حاولي الابتعاد عن اي موقف يجمعكما.. انشغلي بالبنات والزميلات الاخريات. اصنعي لك جو خاص بعيدا عنها اوقفيها عند حدها بأدب كلما تدخلت بك. هذه ليست صديقة.. لا تتجاوبي مع اتصالاتها وبالتدريج ابداي بسحبها من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

قبل 1 شهر

اسحبي عليها.

قبل 4 شهر

إتصلي برئيس الورشة أو المؤسسة التي تشتغلين فيها وأشرحي له المشكلة وحاولي إقناعه بتغيير المكان الذي تشتغلين فيه لتجنب الإحتكاك معها وإلا دعوتها لمكتبه عندها تتقابلان كلتيكما وتكون المواجهة بعيدا عن زميلاتكما في العمل وأظن أنه لمجرد المقابلة سيتلاشى كل الحقد والكراهية بينكما .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه