السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اريد طريقة عقاب تناسب عمر ابني !

اريد طريقة عقاب تناسب عمر ابني !

السلام عليكم ، انا عندي ولد عمرو سنة و كم شهر .. عصبي جدا جدا ويتنرفز من الناس مايحب احد يمسكو واذا احد غريب قرب منو يقعد يبكي ويصرخ .. واذا مسك شي وشلتو منو برضو نفس الحالة .. ومايخاف من احد اذا يبا يمسك شي يمسكو ولا عليه من احد .. ابغى طريقة عقاب تكون مناسبة لعمرو لاني ماني عارفة كيف اعاقبو .. وشكرا مقدما

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما زال صغيرا حتى يفهم تماما. غالبا طفلك في بداية مشيه وقد اكتشف قدرته على الوصول لاي شيئ وهو يستمتع باكتشاف ما حوله فيمسك ما يحلو له. لا احبذ "العقاب" في هذا العمر الصغير لكن يمكنك القيام ببعض الأشياء التي تحسن تصرفاته. أولا عندما يبكي ويصرخ مصرا على امر ما، وجهيه الى نشاط جديد، لعبة جديدة، اقرئي له قصة وهكذا. ثانيا، كلمية بهدوء واثنيه عما يفعله، مثلا اذا صعد الى الكنبة، انزليه واشيري اليها وقولي له الا يصعد حتى لا يقع. استخدمي نفس الأسلوب ووني صبورة وسيتعلم مع الوقت. اذا كان مثلا يخبط لعبة علميه كيف يستخدمها. اخيرا، كافئية واظهري له رضاك وسعادك عندما يقوم بالتصرف الصحيح. ستحتاجين لبعض الوقت والصبر والإصرار لكنه سيتعلم التصرف الصحيح حتما.

قبل 3 شهر

انا خريجة رياض اطفال وعمر ابنك طبيعي يكون متمحور حول ذاته يعني تتصف بعض تصرفاته بالانانيه والعصبيه من الواضح انكم اول مايبكي تعطونه الحاجه ع طول حاولي كثيرا تكونين ترسخين الافعال الجيده و اثابته عليها في حين فعل شي غير مرغوب به لك حلين يا اما تتجاهلين صراخه وعصبيته او تعلمينه ان هالسلوك لم يعجبك وتذهبي واذا عن تقبله للاخرين انتي عودي طفلك للاختلاط بالمجتمع مثلا اعطيه بعض الحلويات وقولي له اعطي خالتك فلانه واعطي عمتك واذا فعلها اشكروه جميعا ليثبت الفعل ببمخه ويتقبل الاخرين لانه تعامل معهم ولم يجد منهم الا التشجيع اتمنى اكون افدتك وياليت تكتبين وش صار مع ابنك وتطمنينا 💙

قبل 3 شهر

تعاقبي طفل عندو سنة وكم شهر بدل ما تكوني حنينه عليه حسبي الله ونعم الوكيل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه