السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ابني يرد على المعلمين في المدرسة

ابني يرد على المعلمين في المدرسة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ابني عندك ٨سنين ومش عارفة اتعامل معاه نهائي بيرد عليا باستمرار وبيغلط بالالفاظ حتى بدا يرد على المدرسين وحاولت معاه بالحرمان وبالكلام وبالضرب ومعنتش عارفة اتصرف رغم ان اخوة نفس التربية وغير واوقت كتير اكلموا وأقله انا بقول لمامتي كدة او برد عليها زيك يقولي لا ويعتذر ويرجع في نفس الوقت يغلط

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ابنك غاضب ويحس بأنه ضحية!! لماذا؟ ابنك لا يحس ان العائلة تحترمه؟ أو المدرسه لا تحترمه وتقدره! عليك معرفة الاسباب العميقة، في البيت والمدرسة أولا. يجب أن تتكلمي معه كثيرا مع توفير الاجواء المناسبة لتعرفي ما يعاني منه. اعقدي معه الاجتماعات على عشاء في مكان خارج البيت ليبوح لك ما في داخله. واعقدي معه الاتفاقات أن ما ستعرفيه سيبقى سرا بينك وبينه. واعقدي معه الاتفاقات كيف ستتعاملون مع بعضكم لاحقا، وحددي أنت واياه ما هو المسموح وغير المسموح. بهذه الطريقة ستصلين معه الى حل أكيد، فهو سيشعر بحبك له وهذا أهم شيء. بالتوفيق سيدتي

الضرب ليس ابدا طريقه للتربيه، الضرب يعطي نتيجه معاكسه تماما اذ يزيد من تمرد الطفل وعدوانيته ويشعره بانه غير محبوب من اهله. من اهم المشكلات في هذا العمر الخلافات التربويه الحاده وعدم تفهم الوالدين لشخصيه الطفل وجهلهم بكيفيه التعامل معه والقسوه الشديده التي تولد عنده عدوانيه مع من حوله. غيري طريقتك في التعامل معه كليا وابدئي بحضنه والعطف عليه، هو لا يزال طفلا بحاجه لحنان والديه وحبهما. انتقي اصدقاءه جيدا وتابعي مع المشرفين في مدرسته واعرفي ما الذي يستفزه ؟ اشركيه في ناد رياضي يخرج فيه كل هذه الطاقه السلبيه او نشاط كشفي يتعلم منه وينمي شخصيته وحب المساعده والعمل الجماعي. انزلي الى مستوى فهمه وتفاهمي معه بهدوء واطلبي منه الا يرد على معلميه بقله ادب لانك تعرفين انه لا يحب ان يغضبكم ولانك ولد مهذب ومحبوب من الجميع، اثني عليه وقوي ثقته بنفسه واظهري له جانبه الايجابي وكبريه لتكبر صورته في نفسه ويحافظ عليها. شاركي ابنك مع ابيه في العاب ثقافيه وشاركيه ايضا في هواياته لتتقربي منه ويتعلق بك ويخاف زعلك وحرمانه من اللعب معك. تحدثي مطولا اليه في اهتماماته ومشاريعه واحلامه ولا تجعليه يهرب منك.

قبل 2 شهر

حتى لو تضربي ابنك واوو مستحيل مو مصدقه كيف تضربيه عشان بيرد عليك تقومي تضربيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه