السؤال

قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اكره زوجى ولا اطيقه وافكر بالطلاق

 متزوجة من 30 سنة وعندي 3 اولاد اصغرهم حاليا 23 سنة وعمري 50 سنة زوجي صعب المعشر عصبي ويسبني ولم يتغير ابدا حتى بعدما كبر بل اصبح اصعب من قبل وانا تحملته لاجل اولادي ولاجل ان اربيهم الان اولادي كبروا و2 منهم متزوجان والاخير سيخرج للدراسة بالخارج .. بصراحة لم اعد استحمل زوجي ولست مجبورة بعدما كبر اولادي لكن فكرة الطلاق بهذا العمر غريبة وقد تسبب لي المشاكل لكني لم اعد استطيع ان اطيقه ولست مجبورة ... هل اطلب الطلاق او ارضى بالامر الواقع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي عافاك الله بصبرك هذا العمر لأجل الأولاد، اللهم اجعلهم ولد صالح يدعو لك ويعوضوك عن تعبك، قرار الطلاق بعد هذا العمر صعب وانا اشعر معك، ما رأيك أن تأخذي بنصيحتي وتحاولي أن تقضي بعض الوقت في بيت أولادك المتزوجين كنوع من الإجازة للاستراحة، أو أن تتمكني من السفر مع ولدك الذي سيتعلم في الخارج لمساعدته على ترتيب أموره في ايام السفر الأولى كفرصة لترك البيت وأخذ اجازة، يمكنك مناقشة هذا الأمر مع أولادك ليساعدوك في الترتيب، وهكذا تسنح لك فرصة بالابتعاد قليلًا عن جو التوتر وغضب الزوج إلى جو فيه محبة ورعاية لك. يجب أن نبتعد عن اتخاذ قرار في حالة غضب، ربما تجدي نفسك غير قادرة على العيش وحتى لو في اجازة بعيدًا عن بيتك! ولكن هذه هي الطريقة السليمة لتكتشفي ويكتشف زوجك قيمة كل منكما للآخر. واريد أن اضيف هل فكرت يومًا في البحث عن اسباب عصبية زوجك وسبه لك؟ هل يعقل ان تكون ضغوط الحياة وصعوبة تربية وتعليم الاولاد هي السبب في هذا التوتر؟ انا لا التمس له عذرًا لان هذا مرفوض بحق المرأة فما أكرمهن إلا كريم، ولكن انت تعلمين مدى صعوبة ظروف الحياة، هل تحدثت معه سابقًا؟ ربما في فكرة الاجازة هذه يتسنى لك الوقت للحديث مع اولادك بهدوء وعلى انفراد واخذ رأيهم، فهم سندك.

ان كنت يائسة تماما من اصلاحه وتستطيعين اعالة نفسك والعيش باستقلال فلا تترددي وعيشي حياتك سعيدة فقد قمت بالواجب تجاه اطفالك ولك الحق ان ترتاحي وتعيشي سعيدة. اما في حال لا تستطيعي اعالة نفسك والعيش مستقلة فابقي معه وغضي النظر عن تصرفاته وعيشي لنفسك واولادك واهتمي بحياتك.

قبل 6 شهر

أخبري اولادك بهذا الوضع وانك لم تعودي تستطيعي أن تعيشي مع والدهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه