السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اختي مهووسة بالسحر والحسد

اختي مهووسة بالسحر والحسد

اختي الكبيرة عمرها 39 سنة مقتنعة بشكل كبير انه سبب انه ما تزوجت لهلاء هو سحر وعمل وطول الوقت من شيخ لشيخ ومصاريها ضايعة بهالقصص .. وعدا عن هيك طول الوقت مشاكل مع نسوان اخواني والجيران لانها بتشكل فيهم بالسحر  صار موضوع السحر مسيطر عليها .. لو مرضت حسد لو صار اي شي سحر .بطلت تفكر الا بالسحر وكيف تبطلة وطول الوقت عايشة بقلق وبتفتش على اسحاركيف اطلع هالافكار من راسها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب تعزيز الفكر الإيجابي في قلبها وأن هذا نصيب من الله وقدر، وليس من شطارتنا لأننا لا نعلم القدر والأمر كله خير، وأخبريها أنها إذا استمرت في الشجار والمشاكل ستنشر عنها سمعة غير طيبة بأنها كثيرة المشاكل، فلتستهدي بالرحمن، وتعرف أنها وحدها من يستطيع ان يرقي نفسه من كل شر بالقران والتسبيح والدعاء أن يزيل الله الغمة، ويجب ان لا تفكر كثيرا بالموضوع، وأوكد على أهمية بأن تزيد من الأعمال التطوعية وتشغل نفسها بكل ما هو مفيد وستجد نفسها أكثر راحة. وأن تصرف أموالها على عمل الخير أفضل من أن تصرفها على أمور ربما لن تعود عليها بالفائدة.

لو فرضنا انها مصيبة ولكن نعلم انه لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا وبعد تجربة مع كثير من الناس في هذا الموضوع والشكوى منه وجدت امرين يفيدان حقا في تغيير كل الصورة واعتقد لانها بها تكسب رضا الله الاولى ان تقرا هي بنفسها وصوتها القران وليس احد الشيوخ لان بصمة الصوت تنطبخ على خلايا الجسم فخير من يقرا القران هو الشخص على نفسه وتكثر من القراءة بالساعات وكتاب الله كله طاقة ايجابية والحسد والسحر طاقة سلبية. وثانيا ان تصفي النية وتنذر نفسها لعمل الخير تساعد وتساعد ومن كل قلبها وبجهد ومواصلة لوجه الله تعالى بالصدقة وتطييب الخواطر ومساعدة المرضى ومساعدة الجار وسيرفع الله عنها الغمة عليكم اقناعها بهذا. اما خلق المشاكل مع الهل والجيران فيزيد الطين بلة لان الحسد والنفس يتغذى على الغضب والحقد والكراهية اذا استولت عليها

قبل 9 شهر

سلامُ اللهِ عليك, شكرَ اللهُ لك حرصَك على إخراجِ أختك من الحالة التي تمرُّ بها , وقد لا تلام لأنَّ تأثيرَ المجتمعِ عليها كبيرٌ جداً , لكنّك تستطيعُ إخراجها مما هي فيه بغرسِ روحِ الإيمان فيها , بأنَّ كُلّ ما حصل وقد يحصلْ مقدّر لها من الله عزَّ وجل , ولا يستطيع أحدٌ من البشر مهما بلغ من العلم أو القدرةِ أن يتحكّمَ فيه , وحاولْ أن تقنعها بأنْ تشغلها بما هو مفيدٌ لها , حتّى تتناسى الحال , وذكرها بالله عزَّ وجل وأطلب منها اللجوء له بالدعاء لعلّه يحدث لها أمراً .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه