السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أبي يرفض ان اكمل دراستي بالخارج

أنا فتاه طالبه في الجامعة بمجال طبي، أتمنى أن أكمل دراستي بالخارج كباقي الفتيات ولا يوجد لدي أخوه و أبي لديه عمله ومسؤولياته مع عائلتي و أخواتي.. وحين أعرض عليه فكرة السفر للدراسه بمفردي بعد ان يؤمن لي المكان المناسب يرفض وبشده! بسبب خوفه علي انا حقيقة اقدر خوفه علي ولكن أعرف الكثير من الفتيات ذهبوا و رجعوا سالمين إلى أهلهم و أيضاً حافظوا على مبادأهم وهذا لا يعتبر مبرر، يوجد الكثير من المبتعثين و المبتعثات السعوديين الكثيييير بالخارج ! ماذا أفعل وكيف أقنعه ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعطه امثلة ونماذج ابحثي في اليوتيوب عن نساء خرجن ودرسن ورجعن خدموا انفسهم واهلهم وبلدهم،، اعطه امثلة عن الدراسة وتطورها في الخارج والعلم والتنظيم والمجتمع وكيف ممكن اننقل التجارب الناجحة الينا واخيرا كوني شديدة واثبتي انك قوية ولست هشة وناضجة فعلا وتستطيعين تحمل المسؤولية وحل المشاكل حتى تكوني مؤهلة للاستقلالية وتحمل المسؤولية وبعدها ايضا يجب الاعتماد على رايه فهو احيانا ادرى بك من نفسك ويخاف عليك وربما يحبذ الانتظار اكثر اي خذي وجهة نظره ايضا

قبل 4 شهر

يبدو انكي من الذكاء الذي يؤهلك للحصول على الزوج المناسب الذي يؤمن بمؤهلاتك العلمية ويحققها لك سبيلك الوحيد الزواج وابوك محق.

قبل 7 شهر

نعم هو محق في خوفه عليك , حاولي أن تقنعيه أن يرافقك في السفر في بداية الأمر حتّى يطمئن على وضعك , ثمَّ يعود , وأنتِ كوني عند حسن ظنّه ولا تخذليه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه