السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

زوجي عاطل عن العمل و يكلم صديقته السابقة !

انا فتاة ابلغ من العمر 18 سنة تزوجت منذ 8 أشهر(مع العلم أني لا أزال في بيت أهلي و هو كذلك إلى حين حلول شهر غشت منتظرين فراغ شقة اخته حتى نقيم فيها) بشاب كنت على علاقة به مع العلم أنه عاطل عن الشغل و قد وعدني قبل الزواج ان يشتغل لكنه لم يغير من حاله و دائما اطلب منه أن يبحث عن عمل و في كثير اﻷحيان نتشاجر لاحتياجاتي التي لا يلبيها و مؤخرا عرفت أنه يحاكي حبيبته السابقة في الهاتف و الواتساب و طلب مني المغفرة و توسل إلي فسامحته و عندما سألته عن السبب قال إنه فعل ذلك لكثرة الشجارات بيننا . أنا لم أعد أطيق تصرفاته اللامسؤولة و لا يحبذ العمل و لا يكلف نفسه بالبحث عنه ، أصبحت خجولة من أهلي و كل من يسألني كيف حال زوجك..... أرجوكم فيدوني بحل مع العلم أني لا أستطيع طلب الطلاق ﻷن المجتمع لا يرحم و سيظنون أن العيب في أنا. أرجوكم أريد حلا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هذه ليست عيشة، يجب أن تتكلمي معه بصراحة وتخبريه أن الزواج لا يكون بهذا الشكل. نصيحتي لا تنتقلي للعيش في بيتكم بعد ان تفرغ الشقة الا ان كان يمتلك عمل يضمن لك حياة كريمة، واطلبي من اهلك ان يتكلموا مع اهله في موضوع العمل ونفقة الفتاة، فمن يسكون مسؤول عنك بعد العيش معه؟ من اي سيصرف على البيت. يمكنك ان تتصلي معه وتحثيه على العمل لأنكما ستنتقلان لبيتكما معا، ودعيه يبدأ بتحمل المسؤولية من الان. لا تتهميه ولا تقولي انت كسول أو كذا.. قولي له انك تريدين الاطمئنان على مستقبلك وحياتك معه، وانه تحبينه وترغبين به. حاولي ان تبثيه شوقك، وحبك، ولكن ان لم تجدي منه اذن صاغية، فحياتك في بيت اهلك ارحم من عذاب زوج لا يعمل وعاطل وبسبب الكسل، كيف سيتحمل مسؤولية بيت وأولاد. يجب ان يتدخل الأهل.

قبل 7 شهر

يمكن بسبب انكم كل واحد في بيت خلقت المشاكل بينكم و وصلتكم لهذه المرحلة ..انا برأيي تتكلمي معه بكل صراحة و تخبريه انك بدأت تخافي و من تصرفاته و انك ندنامة انك ارتبطتي فيه وانه اذا فعلا ندمان انت بتعطي فرصة اخيرة انه يثبت لك انه تغير للافضل فيها

قبل 7 شهر

يمكن فكرة الطلاق ارحم من العيش مع زوج لا يقدر مسوؤلياته الزوجية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه