السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

انا في حيره من كل النواحي ..!

بنتى فى عندها 14 سنة عرفت انها بتكلم ولد و حاولت افهمها دة غلط و هى عارفة انة غلط منعت عنها التليفون و النت بس كل يوم تقولى مش هكلمة وواديها التليفون الاقيها تكلمة و اخر حوار بينى و بينها قالت لى انا عاوزة اكلمة و مش عارفة اتصرف ازاى و خايفة اقول لوالدها من عصبيتة و لو عرف انى اعرف و ما قلتش لية هيفكر انى بساندها و انا فى حيرة من كل النواحى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتك لا زالت صغيره للكلام مع شاب ، عليك منعها منعا باتا من الحديث مع شاب غريب وهي في هذا العمر. حاولي اقناعها بذلك وبيني لها مساوىء علاقه من هذا النوع . راقبيها ولكن اعطها الثقه ايضا بعد ان تفهميها بهدوء لماذا تمنعينها. اما اذا فشلت لوحدك في هذه المهمه فوجب عليك الكلام مع والدها ، التستر على ابنتك سيضرها وسيعلمها اخفاء امورها عنكم. علميها الصراحه ومواجهتكمً ومناقشتهم بوجهه نظرها او الانصياع لرأيكم عن اقتناع.

ابنتك في هذه السن تحتاج إلى صديقة، وانت من يجب ان تكون صديقتها، ان اردت فتح قنوات الاتصال بينكما يجب ان تبدأ بتعزيز الثقة بينكما، وكوني انت بيت اسرارها وأمانها، لأنها يتحدثه وستحدثه بأي طريقة، من الأفضل ان تسمحي لها ان تتحدث معه أمامك، وبوقت محددة ومرة كل فترة، مع التركيز على اهمية عدم التحدث عن اية امور ليس وقتها ولا أوانها، مثل الحب وما شابه، من الممكن ان يكون صديق لها، ولذا من المهم ان تضعي خطوط حمراء لما هو مسموح وما هو غير مسموح. يمكنك ان تتفقي معها أن يكون موضوع تعاملها مع اي شخص مبني على ماذا يحدث لو عرفتي او عرف والدها عن الموضوع، هل سيجعلها تحني رأسها من سوء تصرفها، ام تتعود الصراحة والثقة. قولي لها انك لا يمكن مراقبتها ولن تراقبيها في كل لحظة، ولكنك تعرفين انك علمتيها وربيتيها بطريقة اخلاق عالية، شجعيها ان لا تفعل ما يخجل، وما يمكن ان يجلب السوء وجرح لاثقة بينها وبينك ووالدها. برأيي ان كان الموضوع عابر وسريع ومر وانتهى لا تخبري والدها، ولكن ان بقيت مصرة على التحدث معه يمكنك ان تجدي طريقة تبدأي بالتلميح لوالدها عن سن الشباب وحديث الاولاد والبنات، واتفقي معه ان يتحدث معها بهدوء لوضع قواعد عريضة يحدد لها فيه ما هو مسموح وما هو غير مسموح. تحديد القواعد يساعد لاشباب على الالتزام بتعليمات الأهل.

قبل 6 شهر

اختي بنتك بمرحله المراهقة وهي مرحله صعبه ولازم تتعاملي معها بهدوء وتصاحبيها حتي لا تعمل شئ بدون علمك ولا تهاجميها وفهميها وحده وحده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه