السؤال

قبل 6 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

افكر في الزواج لاهرب من ابي

افكر في الزواج لاهرب من ابي

انا بنت عمري 27 سنه عزباء مشكلتي هي والدي بسببه فقدت الثقه بنفسي لانه بخيل وعصبي صرت افكر بزواج لأهرب من ابي و ارتاح منه اكرهه بشده لانه دائما يصرخ في وجهه امي وانا صار كل همي اتزوج بس خايفه لو تزوجت وتعلقت بزوجي لان انا حبيت اكثر من مره وكل مره افشل واتوقع بسبب تنازلي عن كرامتي دايما اسامح واطنش لدرجه اذل نفسي وخايفه يصير كذا مع الزوج لو تزوجت بمستقبل بحس انه مالي سند ف هالدنيا غير امي لكن امي بروحها تعبانه وانا ماحابه ازيدها هم :(

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله الصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أحيانا الإنسان يهرب من مشكلة بطريقة ما ليجد مشكلة أخرى، نعم تكون مشكلة أخرى أكبر من المشكلة التي كان يعاني منها اساساً. أختي لا بد من ان هناك طريقة لتفادي هذه المشاكل قدر الإمكان. فليس من الضروري أن تكوني في حالة حذر شديدة، بل العكس عليك بالتفاؤل، فقد اوصانا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام بالتفاؤل حتى نجده. ما يحدث في منزلكم قد ترك أثراً على تفكيرك واصبحتي لا تنظرين إلى منزل الزوجية إلا من خلال المشاكل، فما يفعله والدك معك او مع والدتك هذا شأن وليس جميع الرجال يتبعون نفس الأسلوب. كثير منا كانت له تجربة أو أكثر من تجربة قبل الإرتباط، ولكن يجب ان نكون أقوياء متفائلين بالخير، وشخصية طيبة مرحة إيجابية، ويجب ان تفضلي بين الطيبة وبين السذاجة، فخط الكرامة احمر، يجب ان يعرفه الآخرون، وليس عليك ان تعاقبي نفسك بهذا الكلام أبداً. وكذلك عندما يتقدم شخصاً ما لخطبتك لا تستعجلي بل عليك بصلاة الإستخارة، وعليك بالسؤال عنه وهل هو بار بوالديه وهل هو من أصحاب المساجد والعبادات حتى يطمئن قلبك قبل إتخاذ القرار. عليك ان تحيطي نفسك بمجموعة إيجابية، مرحة تخاف الله حتى تستمدين منهم الطاقة الإيجابية التي لا بد ان تتواجد لديك حتى تواجهي ظروف الحياة سواء في منزل العائلة الآن أو بعد الزواج إن شاء الله. ضعي الخطط لحياتك ومستقبلك، وتأملي خيراً والله سيرزقك بالزوج الصالح. وفقك الله ويسر لك

بداية، لكل واحد من والديك عليك حقوق وواجبات عليك المحافظة عليها ومعاملتهم معامله طيبه بغض النظر عن علاقتهما ببعض . طبعا والدك غير محق بعصبيته الشديده وأخلاقه الشرسه لكن حاولي قدر المستطاع التقرب منه ولا تجعليه يشعر بميلك لامك فقط كي لا يتمادى في غضبه . اما بالنسبة لخوفك من زواجك في المستقبل فطبيعي ان تفكري كذلك وانت نشأت في عائله الام فيها منكسرة والأب عصبي. لكن لا تدعي هذه الشكوك تؤثر على حياتك ، قد تجلب الاقدار لك زوجا حنونا عطوفا يحترمك ويحافظ على كرامتك ولا يذلك . لماذا تتوقعين الاذى من زوج المستقبل ؟ اكملي حياتك بثقه في النفس وكرامه ، فليس من الضروري ان يتكرر ما يحصل مع اهلك معك. اخيرا لا تتزوجي فقط لتهربي من ابيك فتقعي في وضع اصعب بل تزوجي فقط عن اقتناع بمن يناسبك وحب وتطلع الى المستقبل.

يا ابنتي لنبدأ بالموضوع ونفككه الى عناصر ونأخذ كل منها على حدة، الأمر الأول وهو المزعج أن تقولي أكره ابي، لا اريد ملشاعر الكراهية ان تستقر في قلبك اليافع، فلا زلت في اول طريق الحياة الحقيقية وكلمة أكره كلمة كبيرة، لذا ارجوك ان تتخلصي منها وتسقطي غضبك على السلوك فتقولي اكره تصرف كذا، وسلوك كذا في والدي. وهذه النصيحة لأجلك انت. أما الموضوع الثاني فهو أن تساعدي أمك وتتحدثي معها لتعرفي سبب صراخ والدك في وجهها، لا بد من وجود سبب، وانصحيها ان تتجنب ما يثير سخطه. وتحاول تجنب هذه المواقف لتهنأ بالحياة، وتكوني انت محضر خير امامها، بالترفيه عنها وتطيب خاطرها. النقطة الثالثة تريدين الهروب من والدك بالزواج كيفما يشاء؟؟؟ هذا غير معقول، وغير مقبول، يجب ان تتزوجي زيجة هانئة تعوضك وتفرح قلبك، لا ان ترمي نفسك كيفما يشاء على اي رجل لأجل الخلاص من تصرف ابيك، وتسقطين ضحية رجل سلوكه اسوء لا سمح الله. يا ابنتي لا تتنازلي عن كرامتك ولا لأجل اي شيء، ابحثي عن ذاتك وكوني قوية وطوري نفسك واسندي امك بدلا من التفكير بسلبية. وصدقيني ان حاولت التقرب من والدك ستفهمين سبب بعض السلوكات عنده، حاولي ان تسندي والديك وترشديهما بحسن تصرفك نحو الخير. وفقك الله ورعاك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه