السؤال

قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعامل ابني الكبير بأسلوب غير جيد

انا ريفيه واسكن مع اهل زوجي حياتي الحمدلله كويسة لاكن لي سلفه بتعامل ابني الكبير بأسلوب غير جيد تسلط أولادها الصغار انهم يدايقوه وانا اقول له لا ترد لا تشتم لا تزعل والوقت بيقول لي اني انا السبب في انهم بيهينوه هوه ممكن يضربهم ويهينهم بس انا بقول عيب دلوقتي بيكره كل اللي في البيت واحنا عائله كبيره ويقول اني انا السبب في كره الولد ليهم (أسفه علي الاطاله)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنتم تعيشون في منزل واحد وعليكم ان تتعايشوا اي ان تبذلوا جهدا للمحافظة على المحبة والتفاهم بين أفراد الأسره. حببي ابنك بأقاربه وعلميه ان يتعامل معهم بهدوء . حاولي ان تقتربي انت ايضا من الأولاد، اشتري لهم حلوى او هديه يقدمها لهم ابنك ، نظمي لهم مسابقات ترفيهية او مهام جماعية معا فيفرحوا ويستمتعوا برفقه ابنك . اذا رددنا الاساءه بالمعاملة الحلوه اللطيفة نبتعد عن المشاكل ونلطف الأجواء . كثره الحركه والشجار والخصام المتكرر بين الأطفال موجوده دائما وهي تبني شخصيتهم وتعرفهم حدودهم في التعامل مع الآخرين . من الأفضل لو ساندك زوجك في قراراتك والا يقسو عليك او على ابنه ولا تظهري اي انزعاج عندما يتشاجر الأطفال ، اتركيهم ليحلوا مشاكلهم لوحدهم ولا تتدخلي الا للضرورة ولكن دون انحياز لأحد وبهدوء .

قبل 5 شهر

خليه ياخذه حقه بس ما يتمادى عليهم و يكون برفق لانه أكبرهم وممكن يضربهم بقوة كبيرة

قبل 5 شهر

افضل حل ان تسمحي لابن ان ياخذ حقه منهم , لماذ لا تسمحي له بان يرد عيلهم الترباي مش هيك , انتي بهي الطريقة عم تذلي ابنك و لا تعطه قيمة بنظر الاخرين , خله ياخذ حقه منهم كي يعرفوا بانه قد نفسه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه