السؤال

قبل 5 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

طبعه كريم مع كل الناس لكن معي !!

السلام عليكم ..مشكلتي اني اشعر ان زوجي بخيل علي ..وانا غير قادرة على الجزم بذلك فهو طبعه كريم مع كل الناس ومع اولاده وعلى بيته ومع ضيوفه اشد الكرم وحتى مع اهلي..لكن عندما يأتي الامر لشيء اريده انا او اختاره يرفض وبشده وبالصراخ والعصبية حتى لو على اتفه المبالغ اليوم احضر الحلويات لبيت اختي ب 300 ريال وانا اطلب منه 25 ريال يصرخ ويعصب ولا يحضر لي الهدايا ابدا ..حتى صرت اتمنى ان يختار لي اي قطعة ثياب حتى ارتديها ...اشعر انه يتفاخر امام الناس حتى معاملته لي تكون رقيقة ولطيفة امام الناس وخصوصا الاطباء ولكن بيني وبينه يتحول الى كتلة من القسوة والغلظة ويفضل ان يكون بعيدا عني..مع اني جميلة والحمد لله وتزوجني عن حب منه لي وانا قبلت به لاني رأيت فيه الانسان الخلوق الطموح واصر على خطبتي رغم رفض والدي المتكرر له لانه يسكن في منطقة بعيدة.. ولا اقصر في الاهتمام به او في بيتي او ابنائي واحتسب الاجر عند الله عز وجل...لكن اصبحت اخشى ان اكبر او امرض عنده وان يسيء معاملتي او يبخل علي..اصبحت خائفة لدرجة انني كل يوم اصلي الاستخارة في ان انفصل عنهلانني تحدثت معه كثيرا في الامر... لكنني اخاف على ابنائي من التشرد خصوصا انه عصبي جدا في معاملتهم بعكس معاملته لاطفال الغير ....ماذا افعل ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

البخل صفه قبيحه في الرجل ولكن زوجك ليس بخيلا على الناس كما تقولين ويبخل عليك فقط ، حاولي ان تفهمي سبب بخله معك لتتعاملي معه ، دعيه يشعر بمدى سعادتك عندما يشتري لك اي شيء واكدي له انك تقدرين إنفاقه وتعبه . لا تسخري منه امام الناس ولا تعيريه ببخله ، حاولي ان تحددي مصروفا لك يقبل به ، وحاولي ايضا ان تجدي اي مصدر للمال اي ان تعملي من داخل المنزل فيصبح عندك دخلا خاصا يقيك الحاجه اليه. الصبر والكلمة الطيبه سيلينان طبعه مع الايام فلا تيأسي.

5 شهر

؟؟ بصراحة الجواب غير واضح ..انا لم اقل ان زوجي بخيل على الناس..وانا لا يمكن باي حال من الاحوال ان اسخر من زوجي فكيف اسخر منه امام الناس لا قدر الله..ثم انني اشعره بكل الحب والامتنان لاي شي يفعله من اجلي ولو كان بسيطا جدا... لكن هناك امور جعلتني افكر واخاف على مستقبلي المادي معه...واشعر ان طلبي لاي شيء مهما كان بسيطا ..يكون ثقيلا عليه وبالمقابل يسارع في تلبية طلب كل من هم حولنا مهما كان ومهما كانت ظروفنا المادية بدون اي تردد


قبل 5 شهر

واضيف على ذلك انني لا ابخل عليه ابدا باي شيء املكه من المال..فقد بعت له ذهبي في اول شهر من زواجنا ليكمل دراسته العليا..مع اني طلبت منه الاحتفاظ بطوق من ذهبي هدية من اخي ليبقى ذكرى لكنني تفاجئت انه استغل عدم وجودي في البيت واخذ كل الذهب وباعه لوحده..وسامحته على ذلك حتى لم اظهر له انني زعلت من تصرفه لانني خفت ان اجرح شعوره..وايضا كنت موظفة وكانت دائما بطاقة الصراف معه هو وكنت مقدرة ذلك بسبب ظرفنا المادي الصعب ..والحمد لله انا قنوعة جدا ولا يهمني المال ابداوالحمد لله دائما اشعر ان الله عز وجل يرزقني من حيث لا احتسب واول شي افعله هو ان اعطيه المال او اشتري له او لاولادي ما يحتاجومه حتى اعينه في ذلك .والله والله انني بقيت بعباية واحدة لمدة سبع اعوام دون ان يلاحظ ذلك او يطلب مني شراء واحدة جديدة حتى لاحظ اهله الامر واصبحت محل للسخرية بسبب ذلك الامر... وانا الان بدأت اخشى من مستقبلي معه لانني الان لا اعمل وبدات احتاج مصاريف للعلاج واشعر انه يتذمر من ذلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه