السؤال

قبل 4 شهر (51 اجابه)
51 اجابه

زوجي يصفني بالفاشله

زوجي يصفني بالفاشله

زوجي يصفني بالفشله انا موظفه ولله الحمد وكان قد صدر قرار التحويل من الوظائف الإدارية الى تعليميه ولكن بشرط تجاوز الاختبارء؟ زوجي كان متحمس لذلك لان راتب سيرتفع ويريد ان اشتري بيت.. وطلب مني التحويل ولكني رفضت وبنفس الوقت لم انجح في الاختبار ؟ في اثناء مكالمه والدتي لي عن هذا الموضوع قال لي زوجي قولي لأَمك انا فاشله لم اجتاز الاختبار من صدمتي بكلام زوجي قلت ماذا؟ فكررها مرة اخرى وزعلت علما بانه طلب مني اطلع قرض لسداد دينه ولكن بعد كلامه قلت له لن اطلع القرض فزعل مني أرشدوني ماذا افعل وكيف اواجه زوجي ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عدم نجاحك في الاختبار لا يعني ابدا انك فاشلة والحياة كلها تجارب فمرة ننجح ومرة نخفق، المهم المحاولة والعمل. ان كنت لا تريدين التحويل فهذا شانك ولك كامل الحرية في اختيار العمل الذي يناسبك. كلمة زوجك ووصفه اياك بالفشل ثقيلة وليست في محلها لكن لا تعطيها أهمية كبيرة فقد خاب امله في حصولك على راتب اكبر وجاء تعبيره صادما. سداد دينه يعود لك، ان اردت مساعدته ولم يجد طريقا غير اقتراضك فلا بأس لكن ان شعرت ان زوجك يستغل ماديا دون ان يتعب نفسه ويبذل جهده في العمل وتسديد الديون فانتبهي ولا تقحمي نفسك في قروض واحتفظي بمالك او بجزء منه للزمن وحوائجه. اثق انك قادرة على الحكم على الأمور بحكمة واتخاذ القرار المناسب، ادرسي حالتكما ومدى احتياجكما للقرض ولا تقفي عند كلمة عابرة.

وهل الدين نجاح؟؟؟ طبعا واضح انه مهتم لمصالحه، وأنت أداة لتحقيقها. ليس المهم أن تعانديه، بل المهم أن يفهم انك ناجحة وانجح منه بدليل انك أنت من سيأخذ له القرض، لتسديد ديونه. وهناك خوف أن لا يسد هذا الدين، لاْن زوجك اذا كان معتاد على القروض، فسوف تدخلين دوامة قروض جديدة، وتخسرون انتم كعائلة مورد مالي مهم هو معاشك. من العقل أن تسددوا القرض بشكل نقدي وكاش، دون تحويل المعاش، فالتحويل سيحرمك من السيطرة على حياتك ومواردك. والتسديد النقدي الشهري سيبقيك في موقع قوي دائما، وستحرميه فرصة الاقتراض الطائش. لا تحولي المعاش، بل سددي دينه على دفعات شهرية تقتطعينها من معاشك شهريا، ولا ترهني معاشك. بالتوفيق

قبل 2 يوم

نصيحه ومن تجربه اوعك اوعك تساعدي ما بستاهل بالعكس انتي ناجحه وهو افشل من الفاشل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه