السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اهلي ليسوا عادلين ابدا

في حياه مشكلتي انو اهلي مش عادلين بالمره ، انا بكره ابوي كتير ، ما بعاملنا باحترام موجودين احنا عندو فقط للشغل والخدمه ، بعامل ناس احسن منا ، لدرجه انو ما بعرف اشي عن تفاصيل حياتي بالمره ، دارنا كلها مشاكل وتحكم ، كلهم بدهم يتحكمو فينا ، ما في حريه او استقلاليه ، كل املاك ابوي قسموهن وكتبوهن باسم اخوتي الشباب ولما نسال ليش واحنا البنات اعطونا ، بحكو خلص ما هو احنا درسناكم شو بدكم منا اكتر من هيك بكره يجي العريس ويوخد كل اشي ، ما بنطلع ولا بننزل حتي مصاري ما بعطونا ، انا متضايقه كتير من هاي الحاله بدي حل كتير بحاول انو اهدى بس ما بعرف ، بدي حل تعبانه كتير ومتضايقه و مخنوقه من هاي العيشه ، نفسي اصحى من النوم الاقي نفسي ما بهتم بهاي الأشياء. كيف

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مع الاسف تنتشر التفرقة بين الإناث والذكور بين كثير من الأسر في مجتمعاتنا العربية. الظلم او الحرمان من الحقوق لا بد ان يولد الشعور بالغضب والنفور لذا لا ألومك. بالرغم من ذلك، انصحك الا تخسري اهلك من اجل الامور المادية، تقربي منهم وبريهم وقد تتغير مواقفهم او يبعث الله لك بمن يعوضك. بإمكانك ايضا ان تستعيني بأحد كبار العائلة الفاهمين في أمور الدين ليقمعوا أباك وإخوتك بحقك في المال علهم يطبقون الشرع.

قبل 12 يوم

حسبنا الله ونعم الوكيل في هيك أهل وكتار مثلهم عزيزتي ما تزعلي ووكلي امرك لرب العباد

قبل 4 شهر

شوفي عزيزتي انت لو مسلمه ممكن تلجأي لشيخ يعني تاخدي هاتف شيخ ثقه وتكلميه يكلم اهلك عن شرع الله وان لك حق مثل ما لاخوانك الرجال حق وان الي بيحصل حرام وظلم والظلم ظلمات يوم القيامه او حتى تجيبيلم مقطع لشيخ السعراوي او لغيره يتكلم عن توزيع الارث وما وسوي الي عليك عشان تاخدي حقك وادعي ادعي بقيام الليل لانه حتى لو مارجعولك حقك للان فانت هتكوني سويت الي عليك وبطلي تفكري بموضوع ظلم اهلك والاكتئاب وغيره وروحي عن نفسك شويه كلمي اخواتك دردشي معاهم تجاهلي تجاهلي اي شيئ يستفزك قدر الامكان في البدايه هيبان مستحيل لكن هتتعودي وهتصيري اسعد ان شاء الله اتمنى اكون افدتك ولو شويه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه