السؤال

قبل 4 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

منذ ولادتي اصبحت حياتنا مليئة بالمشاكل

منذ ولادتي اصبحت حياتنا مليئة بالمشاكل

انا فتاة متزوجة من خمس سنوات ام لطفل اصبحت مند ولادتي عصبية جدا و طفلي كثير البكاء و يفعل ما يحلو له اتعبني كثيرا و بسبب قلقي و توتري اصبحت اتشاجر مع زوجي كثيرا كل يوم فقط بسبب الطفل مع اننا كنا متحابين جدا ولا نتشاجر الا نادرا وطردني الى بيت اهلي اكثر من مرة اصبحت حياتنا مليئة بالمشاكل وهدا اثر على علاقتي به و بعائلته مادا افعل كي اخفف من قلقي الشديد وكله بسبب ابني فقط يعني ليست هناك مشاكل اخرى انصحوني انا لا اريد ان اخسر عائلتي و زوجي خصوصا انه اصبح يهددني في كل مرة نتشاجر فيها انه سيطلقني و انا سئمت من هدا الوضع فانا لا ارفع صوتي في وجهه ابدا و احترمه ولا اكلفه بشيء و اقوم بواجباتي معه على اكمل وجه و لكنه لا يقدر ذلك ويتذكر فقط الاخطاء التي اقوم بها دون قصد مع العلم اننا عشنا قصة حب دامت اكثر من ست سنوات .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح أن الطفل يستشعر قلقك وتوترك، لذا طفلك بحالة قلقة ومتوترة طيلة الوقت. وحقيقة أن زوجك يراك غير مسيطرة على الوضع توتره وتقلقه، فيزداد الخصام، والشجار. الآن كيف تحققين حالة السلام في بيتك، ليسود الهدوء، وتتقدم المحبة في بيتك؟ كيف؟ الشيء الاول هو تخفيف توترك وقلقك ومعالجته!! كيف؟ باللجوء الى مرشد نفسي، والقراءة في هذا الموضوع. بيني لزوجك أن ما تعانين منه هو قلق وتوتر، لكنك لا تعرفين السب! قد يكون ارتباك في عمل الهرمونات، قد يكون فشلك في الخروج من مرحلة اكتئاب الولادة....كلها اسرار يراد لها مختصين لعلادها. قد تقومين بممارسات تريحك، لعب الرياضة، القراءة، الاستماع للموسيقى الهادئة...الخ..أنت تعرفين نفسك وما يمكن أن يفيدك. حاولى من الآن القيام بما يستطيع الاخذ بيدك للنجاح في هذه المهمة. تفهيم زوجك ابعاد هذه المسألة قد يساعد، فهو عامل مهم في استقرارك النفسي. ارجو أن هذه الاضاحات قد أفادتك. شكرا

عزيزتي، الزواج ممن نحب امر رائع ولكن بالرغم من ذلك فانه وبعده الانجاب يضيف مسؤوليات لا حصر لها على حياتنا وبالتالي نشعر بضغوطات في الحياة لم نعهدها قبل الزواج وقد تؤثر على علاقتنا بالشريك. نصيحتي لك ان تحددي الامور التي تتعبك في ابنك وتعملي على تنظيمه وتحسين سلوكه ان دعت الحاجة فلا يتسبب بمشاكل بينك وبين زوجك. نظمي أكله ونومه ونشاطاته فيكون يومك معه اكثر سهولة. كذلك، اجلسي مع زوجك وتفاهمي معه عالجت خلافاتكما واتفقا على طريقة لحلها ولا ترضي ان يكون الذهاب الى بيت اهلك حلا ابدا. اخبريه انك حريصة عليه وحلي معه جميع المشاكل وباذن الله تسعدان معا.

قبل 4 شهر

كل الموضوع انك قررت تخلفي البيبي .. عشان كنت خايف بداخلك من شئ ازا ما صار عندك هالبيبي .. وهالشي سبيلك مشكلتك.. الحل .. انك تتقبلي وجود البيبي بحياتك وتشعري بكرم الله عليك انه رزقك هالبيبي .. وما تركزي ع تصرفات الطفل السيئة "اللي انت بشوفها سيئة" .. وركزي على جمال تطوره الطبيعي .. كيف بتحرك كيف بياكل كيف بتصرف باي موقف بيتعرضله .. واقرأي.. القراءة حياة من نوع آخر الحل عندك مش عند غيرك .. وما تخافي من شي بترتاحي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه