السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ادمان والدي سبب فقرنا

أنا أحس بنفسي بأني معقدة و متشائمة بسبب علاقة أمي و أبي رغم أن زواجهما مر عليه 30 عاما و أنا الإبنة الكبرى و عمري 28 سنة حيث أخبرتني أمي أن أبي وعدها قبل الزواج بشقة يعيشان فيها اشتراها بالقرض و حياة سعيدة و لكن بعد الزواج اتضح أنه يكذب و عاشت مع أهله في منزل غير لائق حتى أن الحمام بلا باب و عشنا أيضا أنا و اخوتي في تلك الظروف أبي أيضا مدمن منذ شبابه على مشاهدة الأفلام الإباحية و الصور الفاضحة إلى درجة أنه لا يشتري سريرا لأمه المريضة التي كانت تنام على الأرض بينما يشتري التلفاز و الاقط الفضائي من أحسن الأنواع مع العلم أنه يصلي و لا يترك صلاة الفجرو لا يترك فرصة لوعظ الناس عن الدين كنت أتفرج على تلك الأفلام و أنا صغيرة و عندما كبرت انتبهت إلى خطورة الأمر أبي لا يحترم أمي و المرأة بشكل عام حيث يعتبرها خادمة في النهار و وعاء للجنس في الليل نجحت في دراستي علني أجد عملا و لا أعيش الذل مثل أمي و لكن كل شيء بالوساطة أنا لا أثق بالرجال و أخاف من فكرة الزواج و احتقر العلاقة الجنسية بين الأزواج بسبب الأفلام الإباحية التي شاهدتها في صغري و علاقة أمي و أبي التي تخلو من الحب كنت أتمنى لو تتطلقا لا أستطيع اللجوء لطبيب نفسي بسبب الفقر أنا محبطة و عالة حافة الإنتحار حتى الصلاة لا أخشع فيها أحس بأن العمر يمضي و لا شيء يتغير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك انك مررت بظروف صعبة وقاسية ولم يراعي فيها والدك أدنى قواعد التربية. ما فات فات وانت اليوم فناة كبيرة وناضجة. ارمي الماضي وخلافات اهلك ورائك وركزي على مستقبلك حتى تحسني وضعك. لا تستسلمي لليأس والأفكار السلبية، نعم الوساطات منتشرة لكنك ستجدين عملا بدون واسطة. ليست كل الاعمال مستحيلة الوصول، ابحثي بجد واجتهاد عن آي عمل لتبدئي بانقاذ نفسك. اعملي وثقفي نفسك وأخرجيها من بيئة والدك. بيدك تغيير حالك اما ان سكت وتقبلت الحال فغالبا ستقضين عمرك على نفس الحال. والدك ليس عبرة والرجال ليسوا جميعهم مثله. كثيرون يحترمون المراة ويقدرونها ويحسنون معاملتها، حسني وضعك بالعلم والعمل حتى تجدي شريكا مختلفا عن محيطك، لا تياسي واحسني الظن بالله وتذكري ان بعد العسر يسرا.

قبل 1 شهر

خليه مدمن افلام ولا يتزوج على امك على الاقل ما يضر احد بالموضوع ,, بس المشكلة سببتك حالة نفسية انتي علاجك الزواج علشان تنسين الماضي و الله المستعان .

قبل 4 شهر

ان الله لا ينسى احد. ألجأي الى الله تعالي و زيدي أمانك به و ادعي له ان يفتحها بوجهك و تلاقي الشغل الذي يليق بك و في نياتك و ان شاء الله يمكنك ان تخرجي نفسك و امك من العيشه الذل الذي يعيشك بها ابوك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه