السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجتي عصبية و انا مستفز !

اود عرض هذه المشكلة انا رجل عمري 39 سنه متزوج ولدي ثلاث اطفال غير سعيد في حياتي الزوجية , ودائما مشاكل مشاكل وغير مستقر نفسيا اذ ان زوجتي عصبية جدا لحد التكسير وانا مستفز اعتقد ذلك لاني لا احبها وهي على ما اظن كذلك لا يوجد تفاهم وانسانه تجادل كثيرا وعندما تعصب تشتم وتسب اذ اقوم بالرد عليها في ذلك ولا يوجد اهتمام سوى الاطفال على حسابي اريد الراي والحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل تعرف يا صديقي لماذا زوجتك عصبية ؟الشخص العصبي هو شخص حزين ومتالم من أمور كثيره وعدم إحساس من حوله بالمه يجعله عصبيا وغاضبا أكثر. انت شخص مستفز كما قلت فأنت عوضا عن تفهمها تستفزها! اسمع سيدي انا متأكده أن زوجتك انسانه طيبه جدا فمعظم العصبي طيبين لا يستطيعون كبت مشاعرهم لذلك وبما انك انت الشخص الذي يريد حل للمشكلة بأن تبدأ بالحوار معها والشفافيه .استمع لها اسالها عن سبب غضبها حاول ان تعرفها أكثر انا أنصحك بأن تسالها عن طفولتها وأيام الدراسه وعلاقتها باصدقاءها وأهلها وأؤكد لك انك ستكتشف سبب غضبها وكذلك حاول التعاطف معها وغير من اسلوبك المستفز معها وانظر ماذا يحصل .انت لا تعلم مدى حاجه المرأه للحب ودعم واللطف والتقدير من زوجها حاورها واسالها وغير من اسلوبك معها قدر عملها مع أطفالها وقدر وجودها في حياتكم. حاول سيدي وإتق الله في زوجتك.

قبل 3 شهر

هسه تذكرت بعد ان خلفت ثلاث اطفال هي عصبيه وتسب وتشتم كيف قضيت الفتره الماضيه من حياتك معها..ماذنب الاطفال اذا انفصلتوا..تنفصل حتى ترتاح انت والام ترتاح والاطفال بمستقبل مجهول..كان المفروض الانفصال قبل اول طفل..

قبل 3 شهر

الست بدها تحس التقدير و الاعتراف بالمجهود من زوجها اكيد هي تعبانة من مسؤولية البيت و الاولاد و حبستها بين اربع حيطان فهذه الضغوطات النفسية الكبيرة ربنا وحده يعرف قد ايه بتاثر في نفسية الست و بتتعبها و ده اللي بيخليها تصرخ و تكسر لانها تعبانه من جوه و نفسها ترتاح نفسها تطلع الضغط اللي حاساه باي طريقة فانت لما تدخل للبيت و تزيد عليها بالمعاملة القاسية و الشكوى من عصبيتها و عدم الرضى على علاقتكم ده شي بيزيد يأزم حالتها فكيف تتوقع انها حتتعامل معك ؟ هي محتاجة تدخل تطبطب عليها تسمع لشكواها من غير ما تعطيها حلول بس اسمع لها باهتمام و خليها تطلع اللي جواها حتى لو كانت شكاوي تافهة بس اسمع لها باهتمام و اعطيها وقت و لما تخلص حكيها طبطب عليها و قل لها كلمة حلوة طلعها تغير جو مرة مرة طلع ولادك و خليها تاخد بريك ترتاح من دوشتهم.باختصار ان كنت تريد زوجتك تهتم بك اهتم بيها فالزوجه كل ما بتعطيها بترد لك ضعفه اذا حنيت عليها بتغرقك حنان و اذا قلت لها بيت شعر تقول لك قصيدة و اذا نكدت عليها بتغرقك في الزفت و بطين عيشتك فانت اختار شو بدك و حط نفسك مكانها قبل لا تحكم عليها و كن متأكد ان الطلاق مش حل لانك حتى لو تزوجت وحدة ثانية بعد فترة حتلاقي نفسك معها بنفس المشكل في عدم فهمك لتركيبة الست النفسية و كيفية التعامل معها و كنصيحة اخير بنصحك تقرأ كتاب(الرجال من المريخ و النساء من الزهرة) حيساعدك كثير لتفهم الست عموما و تفهم طبيعتها و تفكيرها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه